الصفحة الرئيسية » المدونة » متى تم إلغاء العبودية؟

تاريخنا, للعمل

متى تم إلغاء العبودية؟

ألغى التعديل الثالث عشر لدستور الولايات المتحدة العبودية عام 13. أم فعل ذلك؟ هل تم إلغاء العبودية من قبل؟

by ستيفن شينفيلد

نشرت:

محدث:

3 دقائق للقراءة

وفقًا لنسخة التاريخ التي يدرسها الأمريكيون في المدرسة ، تم إلغاء العبودية في الولايات المتحدة عندما انتصر الشمال في الحرب الأهلية. في الواقع ، الأداة القانونية التي يُفترض أنها "ألغت العبودية" - وهي بالتحديد رقم 13th تعديل دستور الولايات المتحدة - تم التصديق عليه ودخل حيز التنفيذ في 6 ديسمبر 1865 ، بعد ثمانية أشهر من انتهاء الحرب الأهلية. 

لكن فعل الـ 13th تعديل يلغي العبودية حقا؟ اقرأها بعناية وسترى أنها لم:

لا العبودية أو العبودية غير الطوعية ، باستثناء عقوبة على جريمة يجب أن يكون الطرف قد أدين فيها على النحو الواجب ، يجب أن تكون موجودة داخل الولايات المتحدة ...

ما 13th التعديل فعل كان حصر الرق في نظام العقوبات. وسرعان ما ازدهرت العبودية من جديد داخل حدود نظام العقوبات. تم القبض على الرجال السود ، وإدانتهم ببعض الجرائم الحقيقية أو الوهمية ، وتم تأجيرهم لقطف القطن ، وقطع قصب السكر ، وقطع الأخشاب ، واستخراج الفحم ، وبناء خطوط السكك الحديدية للشركات الخاصة. اشترت حكومات الولايات فيما بعد المزارع وأدارتها كسجون.

لم تكن ظروف المعيشة والعمل في نظام العقوبات أفضل مما كانت عليه قبل الحرب الأهلية. ربما أسوأ.

أصبح الجلد رمزًا للعبودية السوداء. استمر جلد السجناء حتى عام 1941 في تكساس ، حتى عام 1967 في أركنساس. 

يصف شين باور العقوبات التي ما زالت مفروضة حتى عام 1956 على السجناء السود والسجناء البيض أيضًا في مزرعة قطن في تكساس (السجن الأمريكي: رحلة سرية للمراسل في أعمال العقاب، Penguin Press 2018). وحُرم الرجال الذين فشلوا في تلبية الحصة من الطعام والماء وأُجبروا على قضاء الليل داخل غرفة مزدحمة وخانقة من الصلب والخرسانة أو معلقين من الأصفاد المشدودة وأصابع القدم بالكاد تلامس الأرض. 

كان هذا في وقت كان فيه أنصار "الديمقراطية الغربية" يتفاخرون بالتفوق الأخلاقي لنظامهم على منافسيهم "الشموليين". لطالما كانت الفظائع التي تعرضت لها حركة الجولاج مركزية في توجيه الاتهام الغربي لـ "الشيوعية السوفيتية". ومع ذلك ، كما نعلم من ألكسندر سولجينتسين أرخبيل جولاجلم يتعرض العبيد الأسرى في معسكرات عمل ستالين الذين فشلوا في تلبية حصتهم لمثل هذا التعذيب ، على الرغم من قطع حصصهم من الخبز وكانوا عرضة لخطر المجاعة.

كم نحن محظوظون لأن نعيش في أرض الأحرار وبيت الشجعان!

بلد آخر استمرت فيه العبودية في القرن العشرين وهي جارتنا في الجنوب ، المكسيك. تم تحليل الوضع هناك في ظل نظام بورفيريو دياز ، الذي أطيح به خلال الثورة المكسيكية في العقد الأول من القرن العشرين ، من قبل جون كينيث تورنر في كتابه. بربري المكسيك: لائحة اتهام لنظام قاس وفاسد (1910). كان العبيد الذين عملوا في مزارع ومعسكرات الأخشاب في المكسيك مدانين ولكن أيضًا أعضاء من القبائل الأصلية الذين قاوموا سرقة أراضيهم (على وجه الخصوص ، الياهيز) والرجال الذين تم خداعهم لتوقيع `` عقود عمل '' احتيالية ثم تم نقلهم بموجب يحمي. في فالي ناسيونال - المعروف أيضًا باسم وادي الموت - كان متوسط ​​العمر المتوقع لـ "العبيد المتعاقدين" عامًا أو عامين فقط. محنة العبيد في المكسيك هي موضوع العديد من روايات الكاتب الذي يحمل الاسم المستعار ب. . 

لا تزال أنواع عديدة من العبيد موجودة في العالم اليوم. أولاً ، هناك مدينون مستعبدون من قبل دائن للعمل على سداد ديون عالية الفائدة لا يتمكنون بطريقة ما من استردادها ، ويتم نقل ذلك من جيل إلى جيل. ثانيًا ، هناك أشخاص يذهبون لكسب المال في الخارج ، حيث يجدون أنفسهم مرتبطين بصاحب عمل واحد مسيء (على سبيل المثال ، نساء من سريلانكا أو الفلبين يذهبن للعمل كخادمات في لبنان أو المملكة العربية السعودية). ثالثًا ، تستمر الأشكال التقليدية للرق في بعض البلدان ، مثل موريتانيا ، على الرغم من القوانين التي تحظرها ولكنها لا تُطبق. والسجناء يظلون عبيدا في كثير من النواحي ، كما يفعل العسكريون. أخيرًا ، هناك أشخاص تم اختطافهم بشكل غير قانوني ثم معاملتهم أو بيعهم كعبيد.     

يمثل الاسترقاق عن طريق الاختطاف خطرًا متزايدًا على العديد من الأشخاص الضعفاء الذين يحاولون الهجرة من أمريكا اللاتينية إلى الولايات المتحدة أو من إفريقيا وغرب آسيا إلى أوروبا. يضع المهاجرون المحتملون أنفسهم في رعاية فرد ينتحل شخصية "مهرّب البشر" ولكن بدلاً من توجيههم إلى وجهتهم ، يختطفونهم ويبيعهم كعبيد. في ظل الظروف الفوضوية التي اجتاحت ليبيا ما بعد القذافي ، أدى التدفق المتزايد للمهاجرين إلى إحياء تجارة الرقيق في ذلك البلد (إيما غراهام هاريسون في The Guardian ، 13 مايو 2017) ، بينما كانت تسمى طائفة دينية في المكسيك المدافعون عن المسيح اختطف مهاجرين واستخدمهم كعبيد جنس.   

وذلك عندما وكان العبودية ألغيت؟

لم يتم إلغاؤها. 

صورة المؤلف
المعلن / كاتب التعليق
نشأت في موسويل هيل ، شمال لندن ، وانضممت إلى الحزب الاشتراكي لبريطانيا العظمى في سن السادسة عشرة. بعد دراسة الرياضيات والإحصاء ، عملت كخبير إحصائي حكومي في السبعينيات قبل الالتحاق بالدراسات السوفيتية في جامعة برمنغهام. كنت ناشطا في حركة نزع السلاح النووي. في عام 16 ، انتقلت مع عائلتي إلى بروفيدنس ، رود آيلاند ، الولايات المتحدة الأمريكية لشغل منصب في كلية جامعة براون ، حيث قمت بتدريس العلاقات الدولية. بعد ترك براون في عام 1970 ، عملت بشكل أساسي كمترجم من اللغة الروسية. عدت للانضمام إلى الحركة الاشتراكية العالمية عام 1989 وأعمل حاليًا الأمين العام للحزب الاشتراكي العالمي للولايات المتحدة. لقد كتبت كتابين: المأزق النووي: الاستكشافات في الأيديولوجيا السوفيتية (روتليدج ، 2000) والفاشية الروسية: التقاليد والميول والحركات (ME Sharpe ، 2005) والمزيد من المقالات والأوراق وفصول الكتب التي يهمني تذكرها.

مقالات ذات صلة

تاريخنا, حرب

حرب أخرى لإدانة

المشاهدات: 689 يبدو الآن أن الاتحاد الروسي شن هجومًا واسع النطاق على أوكرانيا. الحركة الاشتراكية العالمية ليست معنية بما يسمى بالحقوق ...

2 دقائق للقراءة

الرعاية الصحية, وسائل الإعلام, للعمل

لماذا إعادة فتح الاقتصاد الأمريكي قبل الأوان؟

لماذا يعيد ترامب فتح الاقتصاد الأمريكي - ويجبر المكسيك على إعادة فتح اقتصادها أيضًا - بينما لا يزال الوباء في ازدياد؟

4 دقائق للقراءة

الأخبار, للعمل

احتجاجات في جميع أنحاء الصين

المشاهدات: 360 مقطع فيديو انتشر في الصين الشهر الماضي أظهر عمال FoxConn يفرون من المصانع في مدينة تشنغتشو ، عاصمة مقاطعة خنان ، هربًا من عمليات الإغلاق التي أمر بها بسبب COVID-19. FoxConn هو ...

3 دقائق للقراءة

مبوبة, تاريخنا, الماركسية, سياسة, اشتراكية

الإنسانية أم البروليتاريا؟ تمت مراجعة جدل تيرنر

كان المتحدث العام الشهير توني تورنر عضوًا في SPGB من 1931 إلى 1955 ، عندما استقال لإنهاء نزاع داخلي مرير حول آرائه المثيرة للجدل.

4 دقائق للقراءة
إخطار
ضيف
يستخدم هذا الموقع المكون الإضافي للتحقق من المستخدم لتقليل البريد العشوائي. انظر كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.
0 التعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
مشاركة على ...

World Socialist Party US Body Wrapper

When Was Slavery Abolished?

When Was Slavery Abolished?

  • Stephen Shenfield
    Stephen Shenfield
  • 09
    2019
    Dec
    1:44 am

According to the version of history that Americans are taught at school, slavery was abolished in the United States when the North won the civil war. Indeed, the legal instrument that supposedly ‘abolished slavery’ – namely, the 13th Amendment to the US Constitution – was ratified and came into force on December 6, 1865, eight months after the civil war ended. 

But did the 13th Amendment really abolish slavery? Read it carefully and you will see that it did not:

Neither slavery nor involuntary servitude, except as a punishment for crime whereof the party shall have been duly convicted, shall exist within the United States…

What the 13th Amendment did was confine slavery to the penal system. And within the confines of the penal system slavery soon flourished anew. Black men were arrested, convicted of some real or imaginary crime, and leased out to pick cotton, cut sugarcane, fell timber, mine coal, and build railroads for private companies. Later state governments bought plantations and ran them as prisons.

Living and working conditions in the penal system were no better than they had been before the civil war. Perhaps worse.

Whipping has become a symbol of black slavery. Prisoners continued to be whipped until 1941 in Texas, until 1967 in Arkansas. 

Shane Bauer describes punishments still imposed as recently as 1956 on black and now also white prisoners on a Texas cotton plantation (American Prison: A Reporter’s Undercover Journey into the Business of Punishment, Penguin Press 2018). Men who failed to meet the quota were deprived of food and water and forced to spend the night inside a crowded and stifling chamber of steel and concrete or hanging from tight handcuffs with toes barely touching the floor. 

This was at a time when the champions of ‘Western democracy’ were boasting of the moral superiority of their system over its ‘totalitarian’ rivals. The horrors of the Gulag were always central to the Western indictment of ‘Soviet communism.’ And yet, as we know from Alexander Solzhenitsyn’s Gulag Archipelago, prisoner-slaves in Stalin’s labor camps who failed to meet their quota were not subjected to such tortures, though they did have their bread ration cut and were at risk of starvation.

How fortunate we are to live in the Land of the Free and the Home of the Brave!

Another country where slavery persisted well into the twentieth century is our neighbor to the south, Mexico. The situation there under the regime of Porfirio Diaz, which was overthrown during the Mexican Revolution of the 1910s, was analyzed by John Kenneth Turner in his book Barbarous Mexico: An Indictment of a Cruel and Corrupt System (1910). The slaves who toiled in Mexico’s plantations and lumber camps included convicts but also members of indigenous tribes who had resisted the theft of their lands (in particular, the Yaquis) and men who had been tricked into signing fraudulent ‘labor contracts’ and then transported under guard. In the Valle Nacional – also known as the Valley of Death – the life expectancy of ‘contract slaves’ was only one or two years. The plight of slaves in Mexico is the theme of several novels of the writer who goes by the pen name of B. Traven – apparently a German socialist who took part in one of the workers’ insurrections that followed World War One and found refuge in Mexico. 

Several kinds of slaves still exist in the world today. First, there are debtors enslaved by a creditor to work off a high-interest debt that they somehow never manage to redeem and that is passed on from one generation to the next. Second, there are people who go to earn money abroad, where they find themselves tied to a single abusive employer (for instance, women from Sri Lanka or the Philippines who go to work as servants in Lebanon or Saudi Arabia). Third, traditional forms of slavery persist in certain countries, such as Mauretania, despite laws that prohibit it but are not enforced. And prisoners remain slaves in many respects, as do military personnel. Finally, there are people who have been illegally kidnapped and then treated or sold as slaves.     

Enslavement by kidnapping is a growing danger to the many vulnerable people attempting to migrate from Latin America to the United States or from Africa and western Asia to Europe. Would-be migrants place themselves in the care of an individual who poses as a ‘people smuggler’ but instead of guiding them to their destination kidnaps them and sells them into slavery. Under the chaotic conditions that have engulfed post-Gaddafi Libya, the expanding flow of migrants has fueled a revival of the slave trade in that country (Emma Graham-Harrison in The Guardian, May 13, 2017), while in Mexico a religious sect called Defenders of Christ has kidnapped migrants and used them as sex slaves.   

So when was slavery abolished?

It has never been abolished.