الرئيسية » مَدْوَّنَة » "عندما يبدأ النهب ، يبدأ إطلاق النار"

رأسمالية, مبوبة, الأخبار, شرطة, سياسة

"عندما يبدأ النهب ، يبدأ إطلاق النار"

من وماذا تحمي الشرطة؟ ثلاثة مقالات عن حركة Black Lives Matter من عدد يوليو 2020 من The Socialist Standard

by الحزب الاشتراكي العالمي الأمريكي

نشرت:

محدث:

8 دقائق للقراءة

ميامي ، فلوريدا - 26 ديسمبر 1967: بعد بضعة أشهر فقط من "صيف 1967 الحار الطويل" ، عندما وصلت البطالة المتفشية ، والفقر ، ووحشية الشرطة في أمريكا السوداء إلى نقطة الغليان ، مما أدى إلى اندلاع ما يقرب من 160 من أعمال الشغب العرقية في جميع أنحاء البلاد. ومن المفارقات أن ذلك الصيف نفسه أطلق عليه "صيف الحب" من قبل الهيبيين مجتمعين في سان فرانسيسكو. عقد رئيس شرطة ميامي والتر هيدلي مؤتمرا صحفيا بشأن تصاعد جرائم العنف في "حي الزنوج" بالمدينة في عطلة نهاية الأسبوع الماضية. تجنبت ميامي بصعوبة أعمال الشغب العرقية في ذلك الصيف. هيدلي شرح:

لم نواجه أي مشاكل خطيرة مع الانتفاضة المدنية والنهب لأنني تركت الكلمة ترشح أنه عندما يبدأ النهب ، يبدأ إطلاق النار.

سنترك جانباً حقيقة أن هذا البيان يتعارض مع تعليق حديث للشريف بوردي ، قائلًا إن برامج العلاقات المجتمعية في إدارته ومشاريع التدريب المتخصصة نجحت في منع الاضطرابات المدنية. هذا البيان الذي يشجع الشرطة على قتل مواطنين لا يمكن تعويضهم لنهب السلع القابلة للاستبدال - تقييم السلع على حياة الإنسان - انتقده على نحو متوقع العديد من قادة الحقوق المدنية.

وكما قال كارل ماركس ذات مرة ، فإن التاريخ يعيد نفسه "في المرة الأولى كمأساة ، والمرة الثانية مهزلة". بعد أكثر من خمسين عامًا ، فعل رئيس الولايات المتحدة ، دونالد ترامب ، الشيء نفسه بيان فيما يتعلق بالنهب في مدن مختلفة في جميع أنحاء البلاد ردًا على مقتل جورج فلويد مؤخرًا. بعد أن أمضى الليبراليون يومًا ميدانيًا آخر من التعظيم الأخلاقي ، قام بالتغريد لتوضيح بيانه في صباح اليوم التالي ، لكن هذه كانت مجرد محاولة لحفظ ماء الوجه.

كان جورج فلويد رياضيًا سابقًا ومغني راب ومسيحيًا وأبًا فخورًا. في الأصل من هيوستن ، تكساس ، انتقل إلى مينيابوليس بولاية مينيسوتا في حوالي عام 2014 لبداية جديدة بعد أن قضى أربع سنوات في السجن. كان فلويد يبحث عن وظيفة أخرى بعد أن تم تسريحه مؤخرًا بسبب الوباء ، تمامًا مثل ملايين الأمريكيين الآخرين. قبل وفاته بفترة وجيزة ، كان قد اشترى أشياء من متجر زاوية محلي مع ما يعتقد الموظف أنه فاتورة مزيفة ، مما جعلهم يتصلون بالشرطة. وصلت الشرطة ، وتصاعد الموقف إلى خنق رجل أسود آخر غير مسلح في وضح النهار بينما كان يقول: "لا أستطيع التنفس!"

هذه الحادثة تشبه كثيرًا جدًا لا يمكن تسميتها. تصاعدت حوادث إطلاق النار المميتة على أيدي الشرطة كل عام ، والضحايا من السود بشكل غير متناسب. في عام 2019 ، أ مقدر 77٪ من الأمريكيين كانوا من البيض و 13٪ من السود ، لكن ضحايا إطلاق النار المميت على أيدي الشرطة كانوا 37٪ من البيض و 23٪ من السود (البقية غير معروفة أو من أصل إسباني). والأسوأ من ذلك ، قتل ما يقرب من 1,000 شخص على أيدي الشرطة كل عام ، ولكن على مدار الفترة بأكملها من 2005 إلى 2019 ، تم اعتقال 98 ضابطًا فقط وأدين 35 فقط بارتكاب جرائم القتل هذه.

أدى الغضب من هذه الحوادث التي تحدث في كثير من الأحيان دون محاسبة الضباط إلى احتجاجات واسعة النطاق لأسباب مفهومة. هناك عدد لا يحصى من مقاطع الفيديو للاحتجاجات التي تحدث بشكل سلمي حتى قام ضباط الشرطة الذين لديهم معدات أكثر من روبوكوب بالاعتداء على المواطنين أولاً ، مما أثار غضبهم وأدى إلى أعمال شغب. من الصعب عدم التشكيك في أولويات الحكومة عندما تكون أكثر استعدادًا لمهاجمة مواطنيها لإدانتهم القتل بدلاً من حمايتهم من جائحة - سواء كانت المعدات عبارة عن فائض عسكري مجاني أم لا. أنت مجبر على التساؤل عن سبب اعتبار استخدام الغاز المسيل للدموع ضد الجيوش الأجنبية جريمة حرب دولية ، ولكن بطريقة ما ليس غير قانوني لاستخدامه ضد المواطنين الأمريكيين - أو لماذا يتم إطلاق الرصاص المطاطي عليهم مباشرة عندما كان من المفترض في البداية أن يرتد عن الأرض .

لم يكن من المستغرب أن يدين ترامب أعمال الشغب ، لكنه لم يدين وحشية الشرطة التي أشعلتها ، ولم يطالب بإدانة أي من الضباط الذين ارتكبوا جرائم القتل الأخيرة. يقول إن السبب هو النهب ، لكنه لا يهتم كثيرًا بنهب الشركات لجمهورية الكونغو الديمقراطية. لم يطالب بإطلاق النار على أي من الرؤساء التنفيذيين أو أعضاء مجالس إدارتهم ، فقط عاملات المنازل ينهبن المنتجات التي صنعها عمال آخرون في الخارج. الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أنه قرر إلقاء اللوم في معظم أعمال النهب على "أنتيفا" ودعاهم إلى تصنيفهم على أنهم جماعة إرهابية.

سنضع جانبا كل الجماعات الإرهابية المدعومة من الولايات المتحدة وندعي أن ذلك مهم لترامب. المهم ، على سبيل المثال ، هو أننا في الوقت الحالي لدينا فقط قوانين تسمح لنا بتصنيف الجماعات المتطرفة الدولية على أنها منظمات إرهابية ، لذلك يجب إصدار قانون جديد تمامًا لتصنيف الجماعات المتطرفة المحلية على أنها منظمات إرهابية. عندئذٍ سيكون السؤال هو لماذا لم يتم تمرير هذا النوع من التشريع حتى الآن لتصنيف كو كلوكس كلان على الأقل كمجموعة إرهابية بعد كل جرائم القتل التي ارتكبوها - لكن من الواضح تمامًا بمجرد أن تدرك أن والد ترامب قد تم اعتقاله في مسيرة KKK ، على الرغم من أنه لا يمكن أن تكون التهم الدقيقة ولا الظروف الدقيقة مؤكد. لشخصين ، وكنا نجادل بشكل أكثر أهمية ، أنتيفا ليست حتى منظمة متماسكة. لسوء الحظ ، يمكن أن يعمل ذلك في مصلحته. من المحتمل أنه يعرف ذلك ، لكن قد يكون عدم الكفاءة في أحسن الأحوال عذرًا لاتهام المعارضين بالإرهابيين في أسوأ الأحوال.

غالبًا ما يلقي الناس بمصطلح "فاشي" بشكل فضفاض للغاية وهذا يقلل من المعنى الفعلي للفاشية. قد يقر البعض بأنه يمكن اعتبار ترامب على أنه "فاشستي خفيف". ومع ذلك ، فإن إلقاء اللوم على منظمة فضفاضة بشأن اللصوص ومطالبة الشرطة بإطلاق النار عليهم يبدو باعتراف الجميع وكأنه يتسلل إلى هذا النوع من الأراضي - خاصةً بمجرد التفكير في الآثار المترتبة على "كسب فاتورة ITوالنكات التي قالها عن بقائه رئيسًا مدى الحياة.

السؤال الحقيقي هو: ماذا يجب أن نفعل حيال ذلك؟ في بعض النواحي ، يعد الاحتجاج وتوقيع العرائض والنشر على وسائل التواصل الاجتماعي وما شابه ذلك من الأنشطة الرائعة لزيادة الوعي بالقضية. لكننا فعلنا ذلك مرات لا تحصى ونعلم أن الأمر سيستغرق أكثر من ذلك بكثير لإحداث أي تغيير جوهري. فشلت محاولات محاسبة جهات إنفاذ القانون عدة مرات من قبل ، مع مثالين حديثين هما مشروع قانون تم تخفيفه في كاليفورنيا وحظر آخر تمامًا في ولاية يوتا. كما قال مارتن لوثر كينج ذات مرة ، "أعمال الشغب هي لغة من لم يسمع بها من قبل." حتى يتم تحقيق العدالة ، من المؤكد أن أعمال الشغب ستستمر في الحدوث. لكن هل يمكن منع العنصرية المنهجية ووحشية الشرطة في نظامنا الحالي؟

يتطلب التغيير الأساسي أن يعمل هذا النظام لصالح الأغلبية في المقام الأول ، وهو ما لا يفعله. إنه يعمل لمصلحة الرأسماليين. ونحن لا نعني صديقك على Facebook الذي يمارس الجنس مع صاحب العمل ، والذي يعلق فقط على حالتك للدفاع عن Jeff Bezos. نعني الرأسماليين الفعليين ، أولئك الذين لديهم قصور بحجم مدينة الفاتيكان والذين لا يزالون يضغطون لإبقاء ضرائبهم أقل من ضرائب أي شخص آخر. لقد رأينا مرارًا وتكرارًا أنه عندما يتعلق الأمر بذلك ، فإن الدولة والشرطة لن تحمي الناس وتخدمهم ؛ سوف يحمون ويخدمون الأثرياء وممتلكاتهم. الشرطة ستتردد في اعتقال زملائهم لقتلهم مدنيين عزل ، ولكن إذا احتج أحد بشكل سلمي رداً على ذلك؟ سيقومون بالغاز المسيل للدموع للنساء الحوامل بنبضات القلب - مع العلم أنه مرتبط بالإجهاض. سوف يعتقلون المراقبين القانونيين لمجرد وجودهم هناك ، ثم يطلقون النار على الأشخاص الذين يقومون بأعمال شغب أو ينهبون احتجاجًا على ذلك. لا تقدر الشرطة والدولة حياتك إلا إذا كنت جزءًا من الطبقة الحاكمة.

الملكية الخاصة ، كونها مختلفة عن الممتلكات الشخصية ، تؤدي بطبيعتها إلى طبقات متنافسة. على حد تعبير آدم سميث: 

أينما توجد ممتلكات عظيمة هناك تفاوت كبير. بالنسبة للرجل الغني جدًا ، يجب أن يكون هناك ما لا يقل عن خمسمائة فقير ، وثراء القلة يفترض عوز الكثيرين. 

تديم الرأسمالية العنصرية المنهجية بشكل جيد لأنه من الأسهل بكثير تبرير عدم المساواة عندما يميل هؤلاء الفقراء إلى أن يكونوا عرقًا معينًا. إنه يجعل من السهل تجريدهم من إنسانيتهم ​​، سواء بوعي أو بغير وعي. يقترن هذا الدوام بحقيقة أن الملكية الخاصة تتطلب وسيلة لإضفاء الشرعية عليها وحمايتها. يتابع آدم سميث:

لذلك ، يتطلب اقتناء ممتلكات قيّمة وواسعة النطاق بالضرورة إنشاء حكومة مدنية. في حالة عدم وجود ممتلكات ، أو على الأقل لا توجد ممتلكات تتجاوز قيمة عمل يومين أو ثلاثة أيام ، فإن الحكومة المدنية ليست ضرورية.

هذا لا يعني أن الدولة يجب أن تكون ديمقراطية. كانت الديكتاتوريات لا تزال رأسمالية. كل ما تحتاجه هو احتكار القوة. حتى في ظل الواقع المرير الفوضوي الرأسمالي حيث لا توجد دولة تقليدية ، لا تزال هناك حاجة لقوات أمن خاصة. ولكن بمجرد أن نفهم أن الرأسمالية تتطلب عدم المساواة وجسمًا دفاعيًا وكيف يؤدي ذلك إلى استمرار العنصرية ، فإننا نرى لماذا ستكون العنصرية المنهجية مشكلة متفشية ولماذا محاولة إنهاءها دون إنهاء الرأسمالية أمر غير مجدٍ.

طالما لدينا ممتلكات خاصة ، سيكون لدينا شرطة عنصرية ، مبتهجة للغاية ، لحمايتها على حساب حياة الإنسان. أنا لا أقول عدم التحدث علانية والاحتجاج على العنصرية النظامية ، ولكن القيام بذلك دون الإبقاء على إلغاء الرأسمالية كهدف أساسي سيكون مثل اختراق أغصان الشجرة ، بدلاً من جذعها. لإنهاء وحشية الشرطة والعنصرية المنهجية إلى الأبد ، نحتاج إلى تأسيس الاشتراكية: نظام اقتصادي قائم على الملكية المشتركة لوسائل الإنتاج والإنتاج للاستخدام. وهكذا سيتم التخلص من الطبقات والتضادات الطبقية والعنصرية النظامية مرة واحدة وإلى الأبد.

جوردان ليفي (WSPUS)

حياة الطبقة العاملة مهمة

في 25 مايو ، قُتل جورج فلويد ، وهو أمريكي من أصل أفريقي من الطبقة العاملة ، بوحشية على يد ضابط شرطة في شوارع مينيابوليس. أطلق هذا القتل العنان لموجة ضخمة من الاحتجاجات والمظاهرات الغاضبة في جميع أنحاء الولايات المتحدة لم نشهدها منذ الستينيات. لقد أبرزت بشكل حاد وحشية الشرطة والعنصرية المنهجية التي يواجهها العديد من الطبقة العاملة السوداء في حياتهم اليومية. بالمقارنة مع احتجاجات الحقوق المدنية في الستينيات ، جمعت المظاهرات المزيد من الناس من خلفيات عرقية مختلفة. 

انتشرت الاحتجاجات بسرعة في جميع أنحاء العالم. المتظاهرون في لندن وباريس وبرلين وأماكن أخرى لم يتضامنوا فقط مع المتظاهرين الأمريكيين ، لكنهم وجدوا أن القضايا التي أثارها المتظاهرون لها صدى مع تجاربهم الخاصة. المملكة المتحدة ، على سبيل المثال ، لديها نداء الأسماء الخاصة بها للأشخاص السود والأقليات العرقية الذين لقوا حتفهم في حجز الدولة. يواجه العمال السود والأقليات العرقية التمييز في سوق العمل والإسكان. هناك البيئة المعادية التي أنشأتها حكومة المملكة المتحدة والتي أدت إلى ظهور فضيحة Windrush.

يجب النظر إلى هذه الاحتجاجات على خلفية جائحة فيروس كورونا والأزمة الاقتصادية الناتجة عن ذلك ، حيث يشكل العمال السود والأقليات العرقية عددًا غير متناسب من الضحايا.

من خلال إظهار التعاطف مع مطالب المحتجين ، تحاول الأحزاب السياسية الرأسمالية مثل الديمقراطيين في الولايات المتحدة توجيه غضبهم إلى أهداف إصلاحية آمنة. يحاول دونالد ترامب حشد قاعدته من خلال اللعب بورقة القانون والنظام ويهدد بإحضار الجيش لقمع الاحتجاجات. تذكير قاتم بالمسافات التي يمكن للدولة أن تبذلها للدفاع عن الملكية الخاصة الرأسمالية.

ليس هناك شك في أن العمال السود والأقليات العرقية بشكل عام يواجهون صعوبة أكبر عندما يتعلق الأمر بوحشية الشرطة ونقص الفرص في التوظيف والتعليم والإسكان. ومع ذلك ، لا يترتب على ذلك أنه يجب التعامل مع العنصرية على أنها قضية منفصلة عن الرأسمالية وانقساماتها الطبقية.

في الواقع ، العنصرية متجذرة في تاريخ الرأسمالية. استخدام العبيد الأفارقة في المزارع الأمريكية لإنتاج القطن ليتم شحنه إلى مصانع لانكشاير. استعمار مساحات كاملة من أفريقيا وآسيا والأمريكتين ، حيث استغل الرأسماليون الغربيون السكان المحليين بلا رحمة ونهبوا مواردهم. لتبرير هذه الأعمال الشائنة واللاإنسانية ، كان على الطبقة الحاكمة تصوير الضحايا على أنهم غير بشر وينتمون إلى عرق أدنى ، ومن ثم ظهور أفكار التفوق الأبيض. لذلك ليس من المفاجئ أن يستوعب العديد من العمال البيض ، بمن فيهم أولئك الذين يعملون كضباط شرطة ، هذه الأفكار من المجتمع الرأسمالي الأوسع. تستخدم الأفكار العنصرية لتقسيم العمال عن بعضهم البعض. 

نظرًا لأن الوظيفة الأساسية لقوة الشرطة هي الحفاظ على النظام الرأسمالي ، فإن ضباط الشرطة مكلفين بإبقاء العمال في مكانهم ، بما في ذلك العمال مثل جورج فلويد. يعود أصل العديد من قوات الشرطة الأمريكية إلى دوريات العبيد ، التي كان مهمتها ضمان عدم هروب العبيد السود. الطريقة الوحيدة المؤكدة للتخلص من العنصرية وعمليات القتل على يد الشرطة هي التخلص من النظام الاجتماعي الذي يخلقها ، وتحقيق الاشتراكية.

الافتتاحية

الشرطة العسكرية

اليوم ، في الولايات المتحدة ، أصبحت الشرطة تشبه - في المظهر والأسلحة والتكتيكات - جنود المشاة في الجيش الأمريكي الذين يرون مناطق معينة في المدينة على أنها مناطق حرب يجب احتلالها وإخضاعها ، حيث توصف المواجهات من حيث "المعارك" فيما يقول بعض السياسيين أنها "حروب على رجال الشرطة". لقد أنشأت "الحرب على المخدرات" و "الحرب على الإرهاب" وحدات مثل فرق SWAT (الأسلحة والتكتيكات الخاصة) شبه العسكرية ، والتي اكتسبت سمعة باستخدام القوة المفرطة في استراتيجياتها ذات النمط العسكري "لمكافحة التمرد" أحياء داخل المدينة.

العديد من وحدات الشرطة مجهزة بشكل أفضل لمحاربة الإرهابيين في الأراضي الأجنبية من خدمة المدنيين وحمايتهم في الداخل. حتى بلدة صغيرة في أمريكا تحصل على أسلحة زمن الحرب. عندما يتم تجهيز الشرطة مثل الجنود ، يتم تدريبهم ليكونوا مثل الجنود ، لماذا نتفاجأ عندما يتصرفون مثل الجنود؟ إن توقع ترحيب المتظاهرين بمواجهتهم من قبل شرطة مكافحة الشغب الذين يرتدون ملابس عسكرية من الرأس إلى أخمص القدمين ، بدلاً من تفريقهم ثم الغليان واحتجازهم ، هو وهم.

لطالما حاول البعض في الكونجرس الأمريكي تقييد وصول إدارات الشرطة إلى المعدات العسكرية التي تمتلكها وزارة الدفاع بكثرة والتي توفرها للشرطة المدنية. تم توفير مجموعة فائضة بمليارات الدولارات لوكالات إنفاذ القانون. ظهرت عسكرة الشرطة الأمريكية بشكل كامل خلال الاحتجاجات الواسعة ضد مقتل جورج فلويد مؤخرًا.

السناتور بريان شاتز من هاواي ، قدم تعديلاً على قانون تفويض الدفاع الوطني لوقف برنامج 1033 الذي ينقل الأسلحة العسكرية إلى إدارات الشرطة المحلية ، وأوضح:

من الواضح أن العديد من أقسام الشرطة يتم تجهيزها كما لو كانت في طريقها إلى الحرب ، وهي لا تعمل من أجل الحفاظ على السلام.

كان أوباما قد وضع قيودًا وقيودًا على نقل الأسلحة من القوات المسلحة. ألغى ترامب هذه القيود في عام 2017 ، وسمح مرة أخرى بتدفق المعدات مثل المركبات المدرعة إلى أقسام الشرطة.

تظهر الأبحاث أن من المرجح أن تستجيب الشرطة بقوة عندما يكونون موضوع الاحتجاج ، وأنهم يستجيبون بشكل أكثر عدوانية تجاه الحشود الأصغر سنًا والسود أكثر مما يفعلون تجاه البيض وكبار السن. 

هناك استياء عميق من جانب الشرطة لدرجة أن الكثير من الناس غاضبون منهم ، وهم يهاجمونهم بشدة.

- أليكس فيتالي ، عالم اجتماع في كلية بروكلين يدرس استجابة الشرطة للاحتجاج وينسق مشروع الشرطة والعدالة الاجتماعية.

كما قال شاتز:

من الواضح أن العديد من أقسام الشرطة لا تتدرب وتشرف على ضبط النفس وخفض التصعيد ، وبعض الضباط يتسمون بالعنصرية والعنف.

في تقريرها لعام 2014 عودة AR إلى المنزل: العسكرة المفرطة للشرطة الأمريكية ، جادل الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية على النحو التالي:

أصبحت الشرطة الأمريكية عسكرية بشكل غير ضروري وخطير ، إلى حد كبير من خلال البرامج الفيدرالية التي سلحت وكالات إنفاذ القانون الحكومية والمحلية بأسلحة وتكتيكات الحرب ، دون مناقشة عامة أو إشراف. باستخدام هذه الأموال الفيدرالية ، جمعت وكالات إنفاذ القانون الحكومية والمحلية ترسانات عسكرية يُزعم أنها لشن الحرب الفاشلة على المخدرات ، والتي كانت ساحات معاركها في مجتمعات ملونة بشكل غير متناسب. لكن هذه الترسانات ليست بأي حال من الأحوال خالية من التكلفة بالنسبة للمجتمعات. بدلاً من ذلك ، يؤدي استخدام الأدوات والتكتيكات شديدة العدوانية إلى مأساة للمدنيين وضباط الشرطة ، ويصعد من خطر العنف غير الضروري ، ويدمر الممتلكات ، ويقوض الحريات الفردية.

تدعم دراسة 2018 المنشورة في Proceedings of the National Academy of Sciences الكثير مما وجده اتحاد الحريات المدنية:

تاريخياً ، تم تطبيق استراتيجيات الشرطة العدوانية بشكل غير متناسب على المواطنين الملونين بطرق تعمل على الحفاظ على التسلسلات الهرمية الاجتماعية القائمة على العرق والطبقة ... فشل الشرطة العسكرية في تعزيز سلامة الضباط أو الحد من الجريمة المحلية.

يتبنى الاشتراكيون وجهة نظر طبقية للقانون والنظام ولا يقبلون فكرة أن العمل الشرطي `` معطل '' بطريقة ما ويحتاج إلى إصلاحات. ليس لدينا ذاكرة حنين لماضٍ رومانسي مع "بوبي على الإيقاع" الودود. وبدلاً من ذلك ، نتطلع إلى مجتمع مستقبلي حيث يمكن الحفاظ على الوئام المجتمعي دون تدخل الممثلين المسلحين للدولة وإلغاء الظروف الاجتماعية التي تؤدي إلى اضطراب غير مقبول وعنف ضار.

ألجو

صورة المؤلف
المعلن / كاتب التعليق
الدفاع عن الاشتراكية ولا شيء غير ذلك.

مقالات ذات صلة

رأسمالية, مبوبة, الاقتصاد - Economics, البيئة, سياسة

سبب وعلاج اضطراب المناخ

المشاهدات: 627 هناك نزاع سياسي يدور حول تغير المناخ أو الاحتباس الحراري أو اضطراب المناخ العالمي. الخلاف ، للأسف ، ليس فقط حول ما ...

7 دقائق للقراءة

رأسمالية, مبوبة, الحركة العمالية, الماركسية, للعمل

ترك القطة خارج الحقيبة

حول محادثة وهمية ظهرت في الأصل في عدد أكتوبر 1937 من The United Automobile Worker.

1 دقائق للقراءة

رأسمالية, مبوبة, حرب, للعمل

عيد العمال: الكفاح اللانهائي ليوم الثماني ساعات

المشاهدات: 668 الرقص جولة مايبول في الأول من مايو هي عادة قديمة. ومع ذلك ، فقط في عام 1891 ، أصبح عيد العمال مناسبة ...

3 دقائق للقراءة

رأسمالية, مبوبة

التناقضات: اليخوت والأمراض الاستوائية

إن الموارد التي ينفقها الملياردير على مسكن واحد أو يخت واحد تكفي للقضاء على التراخوما - وهو مرض مؤلم يصيب العين الاستوائية ويؤدي إلى العمى.

4 دقائق للقراءة
إخطار
ضيف
يستخدم هذا الموقع المكون الإضافي للتحقق من المستخدم لتقليل البريد العشوائي. انظر كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.
0 التعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
مشاركة على ...

World Socialist Party US Body Wrapper

“When the Looting Starts, the Shooting Starts”

“When the Looting Starts, the Shooting Starts”

  • World Socialist Party US
    World Socialist Party US
  • 01
    2020
    Jul
    6:49 pm
  • 16
  • 241
  • 404
    0

Miami, Florida – December 26, 1967: just a few months removed from the “long hot summer of 1967,” when rampant unemployment, poverty, and police brutality in black America reached a boiling point, sparking almost 160 race riots across the country. Ironically, that same summer was christened the “Summer of Love” by hippies gathering in San Francisco. Miami’s police chief Walter Headley held a press conference regarding a spike in violent crime in the city’s “Negro district” that past holiday weekend. Miami narrowly avoided race riots that summer. Headley explained:

We haven’t had any serious problems with civil uprising and looting because I’ve let the word filter down that when the looting starts, the shooting starts.

We’ll leave aside the fact that this statement contrasted with a recent comment from Sheriff Purdy, saying that his department’s community relations programs and specialized training projects successfully prevented the civil disorders. This statement encouraging police to murder irreplaceable citizens for looting replaceable commodities – valuing commodities over human life – was predictably criticized by several civil rights leaders.

As Karl Marx once said, history repeats itself “the first time as tragedy, the second time as farce.” Over fifty years later, the president of the United States, Donald Trump, made the same statement regarding looting in various cities across the country in response to George Floyd’s recent murder. After liberals had yet another field day of moral grandstanding, he tweeted to clarify his statement the next morning, but this was just an attempt to save face.

George Floyd was a former athlete, rapper, Christian, and proud father. Originally from Houston, Texas, he moved to Minneapolis, Minnesota around 2014 for a fresh start after serving four years in prison. Floyd was looking for another job after recently being laid off due to the pandemic, just like millions of other Americans. Shortly before his death, he’d purchased items at a local corner store with what the clerk believed was a counterfeit bill, which made them call the police. The police arrived, and the situation escalated to another unarmed black man being strangled in broad daylight as he kept on saying: “I can’t breathe!”

This incident resembles far too many to name. Fatal police shootings have been rising every year, and the victims are disproportionately black. In 2019, an estimated 77% of Americans were white and 13% black, but victims of fatal police shootings were 37% white and 23% black (the rest being unknown or Hispanic). What’s worse, roughly 1,000 people are killed by the police every year, but over the whole period from 2005 to 2019 only 98 officers were arrested and only 35 convicted for such killings.

Outrage over these incidents happening so often without officers being held accountable understandably led to widespread protests. There are countless videos of protests happening peacefully until police officers with more gear than Robocop assaulted citizens first, agitating them and leading to riots. It’s hard not to question the government’s priorities when they’re more prepared to attack its citizens for condemning murder than to protect them against a pandemic – whether the equipment was a free military surplus or not. You’re forced to wonder why using tear gas against foreign armies is an international war crime, but somehow not illegal to use against American citizens – or why rubber bullets are being shot directly at them when they were initially intended to be bounced off the ground.

Trump unsurprisingly condemned the riots, but not the police brutality that sparked them, nor did he call for any of the officers who’ve committed recent murders to be convicted. He says it’s due to the looting, but he couldn’t care less about corporations looting the Not-So-Democratic Republic of the Congo. He hasn’t called for any of their CEOs or members of their Boards of Directors to be shot, just domestic workers looting products made by other workers abroad. What’s more alarming is that he’s decided to blame most of the looting on “Antifa” and called for them to be designated as a terrorist group.

We’ll set aside all the terrorist groups backed by the United States and pretend that matters to Trump. What’s important, for one, is that we currently only have laws that allow us to designate international extremist groups as terrorist organizations, so an entirely new law would need to pass to classify domestic extremist groups as terrorist organizations. The question would then be why that kind of legislation hasn’t been passed yet to designate at least the Ku Klux Klan as a terrorist group after all the murders they’ve committed – but it’s pretty clear once you realize that Trump’s dad was arrested at a KKK rally, although neither the exact charges nor the exact circumstances could be confirmed. For two, and we’d argue most importantly, Antifa isn’t even a cohesive organization. Unfortunately, that could work in his favor. He probably knows this, but it could be incompetence at best or an excuse to charge dissenters as terrorists at worst.

Often people throw around the term ‘fascist’ too loosely and this waters down fascism’s actual meaning. Some might concede that Trump could be considered something of a “fascist-lite.” However, blaming a loose organization for the looters and calling for police to shoot them admittedly seems like he’s creeping into that sort of territory – especially once you consider the implications of the “EARN IT Bill” and jokes he’s made about remaining president for life.

The real question is: what should we do about this? In some ways, protesting, signing petitions, posting on social media, and the like are great activities to bring awareness of the issue. But we’ve done that countless times and know it’ll take much more than that to bring about any fundamental change. Attempts to hold law enforcement accountable have failed many times before, with two recent examples being a bill watered down in California and another blocked altogether in Utah. As Martin Luther King once said, “a riot is the language of the unheard.” Until justice is served, riots are guaranteed to continue happening. But can systemic racism and police brutality be prevented within our current system?

A fundamental change would require this system to work in the interest of the majority in the first place, which it doesn’t. It works in the interest of the capitalists. And we don’t mean your bootlicker, wage-slave Facebook friend who only comments on your statuses to defend Jeff Bezos. We mean the actual capitalists, the ones with mansions the size of Vatican City who still lobby to keep their taxes lower than anybody else’s. We’ve seen time and time again that when it comes down to it, the state and the police won’t protect and serve the people; they’ll protect and serve the rich and their property. Police will hesitate to arrest their colleagues for murdering unarmed civilians, but if anyone peacefully protests in response? They’ll tear gas pregnant women in a heartbeat – knowing it’s been linked to miscarriages. They’ll arrest legal observers just for being there, then shoot people who riot or loot in protest against it. Police and the state only value your life if you’re part of the ruling class.

Private property, being different than personal property, inherently leads to competing classes. In the words of Adam Smith: 

Wherever there is great property there is great inequality. For one very rich man there must be at least five hundred poor, and the affluence of the few supposes the indigence of the many. 

Capitalism perpetuates systemic racism so well because it’s much easier to justify this inequality when those poor tend to be a particular race. It makes them easy to dehumanize, whether consciously or unconsciously. This perpetuation couples with the fact that private property requires a means to legitimize and protect it. Adam Smith continues:

The acquisition of valuable and extensive property, therefore, necessarily requires the establishment of civil government. Where there is no property, or at least none that exceeds the value of two or three days’ labour, civil government is not so necessary.

That doesn’t mean that the state has to be democratic. Dictatorships have still been capitalist; all it needs is a monopoly of force. Even in an anarcho-capitalist dystopia where a traditional state wouldn’t exist, there’d still need to be private security forces. But once we understand that capitalism necessitates inequality and a defensive body and how that perpetuates racism, then we see why systemic racism would be a rampant problem and why trying to end it without ending capitalism is futile.

As long as we have private property, we’ll have trigger-happy, racist police hired to protect it at the expense of human life. I’m not saying never to speak out and protest against systemic racism, but to do that without keeping abolition of capitalism as the primary goal would be like hacking at a tree’s branches, rather than its trunk. To end police brutality and systemic racism for good, we need to establish socialism: an economic system based on common ownership of the means of production and production for use. Classes, class antagonisms, and systemic racism would thus be done away with once and for all.

Jordan Levi (WSPUS)

Working-class Lives Matter

On 25 May, George Floyd, an African American working-class man, was brutally slain by a police officer on the streets of Minneapolis. This killing unleashed a massive wave of furious protests and demonstrations across the US that had not been seen since the 1960s. It brought into sharp relief the police brutality and systemic racism that many black working-class people face in their everyday lives. Compared to the Civil Rights protests of the 1960s, the demonstrations have brought together more people from different ethnic backgrounds. 

The protests spread rapidly across the globe. Demonstrators in London, Paris, Berlin and elsewhere did not just come out in solidarity with the US protesters, but they found that the issues raised by the protesters resonated with their own experiences. The UK, for example, has its own roll-call of black and ethnic minority people who have died in state custody. Black and ethnic minority workers face discrimination in the employment market and in housing. There is the hostile environment instituted by the UK government which gave rise to the Windrush scandal.

These protests have to be seen against the backdrop of the coronavirus pandemic and the resulting economic crisis in which black and ethnic minority workers make up a disproportionate number of the victims.

By appearing to be sympathetic with the demands of the protesters, capitalist political parties such as the Democrats in the US are trying to channel their anger into safe reformist ends. Donald Trump is trying to rally his base by playing the Law and Order card and is threatening to bring in the military to quell the protests. A grim reminder of the lengths that the state is prepared to go to defend capitalist private property.

There is no doubt that black and ethnic minority workers overall have it tougher when it comes to police brutality and lack of opportunities in employment, education, and housing. However, it does not follow from this that racism should be treated as an issue that is separate from capitalism and its class divisions.

Indeed, racism is rooted in the history of capitalism. The use of African slaves in the American plantations to produce cotton to be shipped to the mills of Lancashire. The colonization of whole swathes of Africa, Asia and the Americas, where the western capitalists ruthlessly exploited the local populations and looted their resources. To justify these heinous and inhumane acts, the ruling class had to portray the victims as subhuman and belonging to an inferior race, and hence the emergence of ideas of white superiority. So it is little surprise that many white workers, including those who are employed as police officers, absorb these ideas from the wider capitalist society. Racist ideas are used to divide workers from each other. 

As the primary function of the police force is to preserve capitalist order, police officers are tasked to keep workers in their place, including workers like George Floyd. Many US police forces have their origin in slave patrols, which had the job of ensuring that black slaves did not escape. The only sure way to do away with racism and police killings is to do away with the social system that creates them, and to bring about socialism.

Editorial

The Military Police

Today, in the United States, the police have come to resemble — in appearance, weaponry, and tactics — infantrymen in the US Army who see certain city districts as war-zones to be occupied and subdued, where the confrontations are described in terms of “battles” in what some politicians say are “wars on cops.” The “War on Drugs” and the “War on Terror” have created such units as the paramilitary SWAT (Special Weapons and Tactics) teams, which have gained a reputation for excessive force in their military-style “counter-insurgency” strategies for the inner-city ghettoes.

Many police units are better equipped to fight terrorists in foreign lands than serve and protect civilians at home. Even small-town America is acquiring wartime weaponry. When police are equipped like soldiers, trained to be like soldiers, why are we surprised when they act like soldiers? To expect demonstrators to welcome being confronted by riot-police dressed head-to-toe in military gear, alternatively dispersing them and then kettling and corralling them, is delusional.

Some in the US Congress have long tried to curtail police departments’ access to military equipment which the Defense Department have in abundance and have been providing to the civilian police. Billions of dollars of surplus kit has been supplied to law enforcement agencies. The militarization of America’s police has been on full display during the widespread protests against the recent killing of George Floyd.

Senator Brian Schatz of Hawaii, introducing an amendment to the National Defense Authorization Act to discontinue the 1033 Program that transfers military weaponry to local police departments, explained:

It is clear that many police departments are being outfitted as if they are going to war, and it is not working in terms of maintaining the peace.

Obama had placed limits and restrictions on the transfer of weapons from the armed forces. Trump rescinded those restrictions in 2017, permitting once again the flow of equipment such as armored vehicles to police departments.

Research shows that the police are more likely to respond with force when they are the subject of protest, and that they respond more aggressively towards younger crowds and black people than they do towards white and older people. 

There’s deep resentment on the part of the police that so many people are angry at them, and they’re lashing out.

— Alex Vitale, a sociologist at Brooklyn College who studies the police response to protest and coordinates the Policing and Social Justice Project.

As Schatz said:

It is clear many police departments don’t train and supervise for restraint and de-escalation, and some officers are just plain racist and violent.

In its 2014 report AR COMES HOME: The Excessive Militarization of American Policing, the American Civil Liberties Union contended as follows:

American policing has become unnecessarily and dangerously militarized, in large part through federal programs that have armed state and local law enforcement agencies with the weapons and tactics of war, with almost no public discussion or oversight. Using these federal funds, state and local law enforcement agencies have amassed military arsenals purportedly to wage the failed War on Drugs, the battlegrounds of which have disproportionately been in communities of color. But these arsenals are by no means free of cost for communities. Instead, the use of hyper-aggressive tools and tactics results in tragedy for civilians and police officers, escalates the risk of needless violence, destroys property, and undermines individual liberties.

A 2018 study published in the Proceedings of the National Academy of Sciences supports much of what the ACLU found:

Aggressive policing strategies have historically been disproportionately applied to citizens of color in ways that serve to preserve race- and class-based social hierarchies… Militarized policing fails to enhance officer safety or reduce local crime.

Socialists take a class view of law and order and do not accept the idea that policing is somehow ‘broken’ and is in need of reforms. We do not have a nostalgic memory of a romanticized past with the friendly ‘bobby on the beat.’ We look, instead, toward a future society where community harmony can be maintained without the intervention of armed representatives of the state and the abolition of the social conditions which lead to unacceptable disorder and harmful violence.

ALJO