الرئيسية » المدونة » التضامن مزورة من قيود العبودية

تاريخنا, سياسة

التضامن مزورة من قيود العبودية

المشاهدات: 680 بقلم آلان جونستون فبراير هو شهر التاريخ الأسود. مع تحدي المحافظين لنظرية السباق النقدي ، هناك شيء واحد يجب أن نتذكره دائمًا عند دراسة التاريخ - وهو ...

by آلان جونستون

نشرت:

محدث:

7 دقائق للقراءة

بقلم آلان جونستون

فبراير هو شهر التاريخ الأسود. مع تحدي المحافظين لنظرية العرق الحرج ، هناك شيء واحد يجب أن نتذكره دائمًا عند دراسة التاريخ - المنتصرون هم من يكتبون التاريخ. لذلك من واجب كل اشتراكي أن يقولها كما كانت وما زالت في كل فرصة. في معركة الأفكار التي نخوضها ضد الطبقة الحاكمة ، يجب ألا نتنازل عنها شبرًا واحدًا في تفسير الماضي.

عندما انتهت الحرب الأهلية الأمريكية ، أعطى لينكولن وخليفته أندرو جونسون شروط سلام سخية للكونفدرالية المهزومة. يجب ألا يكون الانتقام من العبودية جزءًا من عملية المصالحة. كان من المقرر أن يكون العفو عن مالكي العبيد الجنوبيين ولكن سلاسل جديدة للعبيد السابقين.

أدت المقاومة الشرسة من أصحاب المزارع إلى القضاء على أي حماية من مكتب Freedmen وتم تفكيك مكتب Freedmen بسرعة من قبل Andrew Johnson الذي حاول أيضًا دون جدوى نقض قانون الحقوق المدنية لعام 1866. كان قانون South Homestead لعام 1866 مشروعًا آخر بلا أسنان و في وقت لاحق ، لم يتم تطبيق قانون الحقوق المدنية لعام 1875 حقًا ، ليتم إعلانه لاحقًا من قبل المحكمة العليا.

بالنسبة للأربعة ملايين من العبيد السابقين ، الذين تم تحريرهم بموجب قانون التحرر ، لم يتحقق الوعد بـ 40 فدانًا وبغل. تم رفض المحررين الجدد من الوسائل المادية للاستقلال الاقتصادي ولا ضمان حقوقهم الديمقراطية. وبدلاً من ذلك ، أعيدت الأرض التي كان من الممكن أن توفر الأمن للعبيد السابقين إلى أصحاب المزارع السابقين. بسبب نقص الأرض ، أُجبر العبيد السابقون على العودة للعمل في نفس المزارع التي عملوا فيها لأجيال. أكثر من 600,000 من العبيد السابقين بقوا مع أسيادهم. أُجبر آخرون على زراعة الحصص التي يمكن وصفها بأنها نوع من الإقطاع الزراعي عندما يتحول عبيد المتاع إلى أقنان ، محاصرين بسبب الديون المتزايدة باستمرار إلى شكل من أشكال الرهن. على الرغم من كونهم أحرارًا رسميًا ، استمر معظم الأمريكيين الجنوبيين في العيش في فقر ، معتمدين على المتبرعين البيض للحصول على الغذاء والمأوى والإمدادات الزراعية مقابل عملهم. كان هذا أفضل ما يمكن أن يحققه الكثيرون.

في الولايات الجنوبية ، تم سن الرموز السوداء. أعلنت هذه الرموز أن الأمريكيين الأفارقة العاطلين عن العمل كانوا متشردين ، ويمكن القبض عليهم وتوظيفهم لمن يدفع أعلى سعر وإجبارهم على العمل لهذا الشخص لفترة محددة. كما مُنح أرباب العمل الحق في معاقبة هؤلاء العمال جسديًا. كما جعلت هذه الرموز من غير القانوني للأميركيين الأفارقة حمل السلاح. أدت هذه القوانين لاحقًا إلى قوانين جيم كرو ، وهي نظام من القوانين القمعية التي كرست العنصرية واللامساواة والوحشية ، والتي كان من المقرر أن تستمر 100 عام أخرى لضمان استمرار النظام الاجتماعي لإخضاع الأمريكيين من أصل أفريقي وإخضاعهم واستمرار جميع مكاسب السابقين. - يمكن التراجع عن العبيد. استغرق الأمر على سبيل المثال حتى عام 1967 حتى يتم إلغاء قوانين الاختلاط في النهاية. حتى يومنا هذا ، لا تزال العديد من الولايات التي يسيطر عليها الجمهوريون تحاول ثني المجتمعات السوداء عن ممارسة أصواتهم.

أدت الحاجة إلى ضمان توفير العمالة المجانية إلى السجن الجماعي للسود وعصابة السلسلة. تسجن الولايات المتحدة الأمريكيين الأفارقة بشكل غير متناسب. بعد إلغاء الاسترقاق في نهاية الحرب الأهلية الأمريكية ، أنهى التعديل الثالث عشر العبودية باستثناء أولئك المدانين بجرائم ، واعتماد "الرموز السوداء" ، سمح بفرض عقوبات قاسية على الأمريكيين الأفارقة المحررين حديثًا عن الجرائم البسيطة. ضمنت تأجير المحكوم عليهم والعصابات المتسلسلة استمرار العمل "الحر".

ولكن كان هناك أيضًا هدف سياسي وسبب اقتصادي لسياسة التجريم.

على الرغم من قبول الحكام على مضض 14th تم تحديد التعديل على أن دولهم لن تنضم أبدًا إلى حق الاقتراع الأمريكي الأفريقي. كان الحل هو كتابة الحرمان من حق التصويت في دساتير دولهم. الجرائم المنخفضة المستوى - تحول التشرد والجنح الصغيرة إلى جنايات. 

استخدم البيض الجنوبيون أي تدابير شعروا أنها ضرورية لقمع حريات وحقوق الأمريكيين من أصل أفريقي. القمصان الحمراء في ولاية ميسيسيبي وكارولينا ، والرابطة البيضاء وفرسان الكاميليا البيضاء ، وكلاهما نشط في لويزيانا ، وبالطبع ، مارست كو كلوكس كلان عهد الرعب. نشر هؤلاء الدراجون الليليون المتعصبون للبيض الخوف لدرجة أنهم تمكنوا من تغيير مجرى التاريخ الأمريكي ، ووضعوا البلاد على طريقها نحو عدم المساواة والتحيز والتمييز الذي لا تزال تعاني منه. 

قُتل أكثر من 2,000 أمريكي من أصل أفريقي بين نهاية الحرب الأهلية في عامي 1865 و 1876 لإبقاء السود مستعبدين في كل شيء ما عدا الاسم. تم إعدام العبيد المحررين دون محاكمة بمعدل واحد كل يومين. تم تصميم قوانين تطبيق Ku Klux Klan للسماح للحكومة الفيدرالية بمقاضاة الحراس ، لكن قرار المحكمة العليا قضى بأنه لا ينطبق إلا على إجراءات الدولة ، وجعل القانون غير فعال.  

كانت حركة Exoduster عبارة عن هجرة جماعية للاجئين من العبيد السابقين ، هاربين من القمع والقمع حيث سقط الجنوب مرة أخرى في أيدي نفس الرجال الذين اعتبروا الأمريكيين الأفارقة كعبيد. من بين 147,000 أمريكي من أصل أفريقي مؤهلون للتصويت في ولاية ميسيسيبي ، تم تسجيل حوالي 8600 فقط بموجب دستور عام 1890. كان في لويزيانا 127,000 ناخب أمريكي من أصل أفريقي مسجلين في عام 1896 ؛ بموجب الدستور الذي تمت صياغته بعد ذلك بعامين ، انخفض التسجيل إلى 5300. بالنسبة لجنوب كارولينا في عام 1900 يشير إلى أن حوالي واحد فقط من الأمريكيين من أصل أفريقي من بين كل مائة رجل بالغ من هذا العرق شارك في الانتخابات.

في عام 1865 ، حددت اتفاقيات الأشخاص الملونين وثيقة حقوق جديدة تضمنت إلغاء الرموز السوداء ، والحق في الخدمة في هيئات المحلفين ، والتصويت ، وامتلاك الأرض ، وحمل السلاح ، والتعليم العام المجاني ، وما إلى ذلك. بحلول صيف عام 1867 ، تم تسجيل حوالي 80 ٪ من الناخبين الذكور السود المؤهلين في جميع الولايات الكونفدرالية السابقة باستثناء ولاية واحدة. جلب هذا التمثيل حوالي 2,000 أمريكي من أصل أفريقي إلى المكتب المنتخب أثناء إعادة الإعمار. في بداية عام 1867 ، لم يكن أي أمريكي من أصل أفريقي في الجنوب يشغل منصبًا سياسيًا ، ولكن في غضون ثلاث أو أربع سنوات ، كان حوالي 15 ٪ من أصحاب المناصب في الجنوب من السود ، وهي نسبة أكبر مما كانت عليه في عام 1990.

في عام 1870 ، شغل حيرام ريفيلز من ولاية ميسيسيبي مقعدًا في مجلس الشيوخ الأمريكي. أصبح جيفرسون لونج ، في عام 1870 ، أول ممثل أسود لجورجيا في كونغرس الولايات المتحدة وأول أمريكي من أصل أفريقي يتحدث في مجلس النواب عندما عارض قانون العفو لعام 1870 الذي أعاد الحقوق المدنية الكاملة للمسؤولين الكونفدراليين السابقين ، واستعادوا أهليتهم لذلك. تقلد مناصب عامة. خدم اثنان وعشرون أمريكيًا من أصل أفريقي في الكونجرس نتيجة لإعادة الإعمار ، وخدم أكثر من 600 أمريكي من أصل أفريقي في المجالس التشريعية للولايات في جميع أنحاء الجنوب ، معظمهم من عام 1868 حتى عام 1877. كما نجح الأمريكيون الأفارقة أيضًا في شغل مناصب عديدة ، مثل العمداء ، قضاة الصلح وأعضاء مجلس المدينة ومفوضي المقاطعات. 

تمت سرقة الأرض في أمريكا أولاً بالقوة من الأمريكيين الأصليين. ثم تم تطهيرها وجعلها منتجة للزراعة المكثفة من خلال كدح العبيد الأفارقة ، الذين بعد التحرر سيمتلكون بعضًا منها. إن العدد الهائل من السكان الأمريكيين من أصل أفريقي يعني أن الكثيرين قد حققوا تحقيقًا لتأمين الوصول غير المستقر والضعيف إلى بعض الأراضي ، مدفوعًا بما أطلق عليه WEB Du Bois "جوع الأرض" الذي يسعى إلى الحصول على كل قطعة أرض متاحة وبأسعار معقولة يمكنهم القيام بها ، بغض النظر عن مدى تهميشهم . إذا لم يجدوا مالكًا أبيض متعاطفًا للأرض يبيع لهم ، فسيصبحون واضعي اليد على أرض غير مستخدمة وغير مرغوب فيها. نادرا ما يتم الاعتراف بالمبادرة والإنجازات التي أظهرها العبيد السابقون المتحررين ، وتغلبهم على المعوقات والإنجازات في ظل إعادة الإعمار. كانت هناك تحسينات هائلة في ظروف العبيد السابقين في أعقاب الحرب الأهلية ، من خلال المساعدة الذاتية والمساعدة المتبادلة والتعاون المتبادل.

بحلول عام 1875 ، حصل الأمريكيون من أصل أفريقي على ما بين مليوني وأربعة ملايين فدان من الأراضي بعد الحرب. بحلول عام 1880 كان هذا ستة ملايين ، وبعد عشر سنوات حوالي ثمانية ملايين. في عام 1910 ، زادت هذه الأرض إلى ما يقرب من عشرين مليون فدان ، بحجم أيرلندا. (بحلول عام 1969 ، تقلص هذا إلى 8.7 مليون فدان أو 13,000 ميل مربع ، وهي مساحة بحجم ولاية كونيتيكت وماساتشوستس ورود آيلاند مجتمعة). 

120,738 مزرعة مملوكة للأمريكيين الأفارقة في عام 1890 زادت إلى 218,972 في عام 1910 ، أو 81٪. هذا على الرغم من حرمان ثلاثة أرباع السكان السود في نفس الفترة. كان هناك بالفعل مائتا مدرسة وكلية خاصة يديرها بالكامل تقريبًا ويدعمها الأمريكيون الأفارقة ، بالإضافة إلى منازل كبار السن ودور الأيتام ، وثلاثين مستشفى و 22,000 شركة تجزئة صغيرة وأربعين بنكًا.

العبيد السابقون لم ينتظروا سلبيا لتأمين حقوقهم ، خاصة فيما يتعلق بالأرض وحق حمل السلاح. في عدد من المناطق ، استولوا على المزارع ، وقسموا الأرض فيما بينهم ، وأقاموا أشكال الإدارة المحلية الخاصة بهم. في جزر البحر قبالة جورجيا وساوث كارولينا ، على سبيل المثال ، استولى المحررون على الأرض وعملوا بها لحسابهم الخاص. عندما جاء الملاك السابقون في وقت لاحق للمطالبة بمزارعهم ، تمت مقاومتهم وبقي هؤلاء المفرجون على قيد الحياة اليوم ، الذين يطلق عليهم مجتمعات Gullah أو Geechee. حدثت مهن مماثلة في مكان آخر.

الحرية ماتت والعدل نفي

لكن معظم الأمريكيين من أصل أفريقي لم يتمكنوا من مقاومة حكم اللصوص الأبيض. تم تجريدهم من ممتلكاتهم قسراً أو مصادرتهم "قانونياً". ألغيت "حقوقهم". من خلال مجموعة متنوعة من الحيل - في بعض الأحيان غير قانونية ، وغالبًا ما تكون قسرية ، وغالبًا ما تكون عنيفة - عادت المزارع التي يملكها الأمريكيون الأفارقة العبيد المحررين ، إلى ملكية البيض.

لا يمكن تسمية حالات نزع الملكية هذه إلا باسم Jim Crow الذي يعمل بمحرك سرقة الأرض. تم تجريد 98٪ من ملاك الأراضي السود في أمريكا وفقدوا 12 مليون فدان خلال القرن الماضي ، تاركين ملايين العائلات بلا أرض.

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، كان هناك 25,000 من مشغلي المزارع السوداء في عام 1910 ، بزيادة قدرها 20٪ تقريبًا عن عام 1900. بلغ إجمالي الأراضي الزراعية السوداء في ميسيسيبي 2.2 مليون فدان في عام 1910 - حوالي 14٪ من جميع الأراضي الزراعية المملوكة للسود في البلاد ، والأكثر من أي دولة. لم يكن موطئ القدم آمنًا أبدًا. منذ البداية ، حتى أكثر ملاك الأراضي السود نشاطا وجدوا أنفسهم يخوضون حرب استنزاف. لم يتطلب الطرد الجماعي للملكية قوة تنظيمية مركزية أو مؤامرة كبرى. الآلاف من القرارات الفردية من قبل البيض ، التي تم تمكينها أو بدافع من الجشع والعنصرية والقوانين القائمة وقوى السوق ، تم دفعها جميعًا في اتجاه واحد.

في مطلع القرن ، نظمت ميسيسيبي أوليفر كرومويل تحالف المزارعين الملونين في مقاطعة ليفلور. في سبتمبر 1889 ، انتقم البيض مما اعتبروه تهديدًا لأعمالهم البيضاء من خلال الاستقلال الاقتصادي للسود والاكتفاء الذاتي ، حيث قتل الغوغاء ما يصل إلى 100 مزارع أسود مع النساء والأطفال.

 انخفض عدد السكان السود في ولاية ميسيسيبي بمقدار الخمس تقريبًا من عام 1950 إلى عام 1970 ، حيث زاد عدد السكان البيض بنفس النسبة المئوية بالضبط. هاجر المزارعون كعمال إلى شيكاغو وديترويت. بحلول الوقت الذي حصل فيه السود حقًا على حق الاقتراع في ولاية ميسيسيبي ، كانوا أقلية واضحة ، مقيدة بأغلبية بيضاء محافظة. لكن لا شك أن بعض الأشخاص البيض كانوا سينظمون الأمر بهذه الطريقة لو أمكنهم ذلك. لم تعد الغالبية العظمى من الأراضي الزراعية السوداء في البلاد في أيدي السود ، وقد عانى المزارعون السود من صعوبات أكثر بكثير مما يعانيه المزارعون البيض. بين عامي 1920 و 1997 ، انخفض عدد الأمريكيين الأفارقة الذين يزرعون بنسبة 98 ٪ ، في حين انخفض عدد المزارعين الأمريكيين البيض بنسبة 66 ٪. جميع الممتلكات التي فقدها المزارعون السود تقريبًا مملوكة للبيض أو الشركات.

استمر إرث العبودية وجيم كرو على الرغم من المحاولات اليائسة لإنكاره. لكن إنكار إرث العبودية والعواقب اللاحقة لجيم كرو له تأثير باقٍ هو مجرد الاختباء من الحقائق. بالتأكيد ، الفصل والتمييز الصارخان غير قانونيين ولكن هناك طرق أكثر سرية حول هذا الموضوع.

أسست الصفقة الجديدة لـ FDR إدارة أمن المزرعة. على الرغم من أن الجيش السوري الحر كان موجودًا ظاهريًا لمساعدة صغار المزارعين في البلاد ، كما حدث مع الكثير من بقية "الصفقة الجديدة" ، إلا أن الإداريين البيض تجاهلوا فقراء السود ، وحرموهم من القروض ومنحهم أعمال المشاركة في المحاصيل للبيض. في عام 1961 ، أنشأت إدارة جون كنيدي خدمة الاستقرار والحفظ الزراعي ، أو ASCS ، وهو برنامج يقدم قروضًا للمزارعين. كان ASCS جهدًا فيدراليًا وتم انتخاب أعضاء اللجان التي توزع الأموال والائتمان محليًا ، في وقت كان يُمنع فيه السود من التصويت.

ملكية المنازل هي المصدر الرئيسي للثروة لمعظم العائلات. في هذه الأيام ، يمتلك ثلاثة أرباع الأشخاص البيض منازلهم ، لكن أقل من نصف العائلات السوداء تمتلك منازلها (44٪ وتتراجع). تستند فجوة الثروة العرقية في المقام الأول على الاختلافات في قيم تقدير المنزل. تاريخياً ، كان لدى العائلات السوداء منازل لا تقدر قيمتها وغالبًا ما تنخفض قيمتها. 

كانت هناك نتائج متكررة تفيد بأن العائلات البيضاء لديها ثروة ودخل أكثر من العائلات الأمريكية من أصل أفريقي عدة مرات. قبل الوباء مباشرة ، كان متوسط ​​ثراء الأسرة البيضاء 41 مرة أكثر من متوسط ​​الأسرة الأمريكية الأفريقية. أصبح التباين أمرًا طبيعيًا ونادرًا ما يتحدى السكان البيض ، الذين يعتمدون على تفسيرات تسمية العار النمطية المعتادة لشرح امتيازهم الأبيض.

توجد فجوة كبيرة في الثروة بين العائلات البيضاء والسوداء اليوم بسبب خسارة تاريخية. معظم الثروة موروثة ، تنتقل من الأجيال الماضية إلى الأجيال القادمة. في الولايات المتحدة ، إذا بدأت بالقليل جدًا ، كما فعل العبيد السابقون ، فلن يكون هناك الكثير لتقدمه لأطفالك.

يبدو أنه من الملائم للغاية نسيان أفعال الماضي وتأثيراتها على الحاضر. لا عجب أن تتعرض نظرية العرق النقدي لمثل هذا النقد من قبل أولئك الذين استفادوا أكثر من تجاهل تاريخ عدم المساواة العرقية.

ولا ينبغي لنا أن نعتقد أنها مجرد مصادفة أن قوانين الاقتراع وإعادة تنظيم الدوائر الانتخابية تحدث مرة أخرى في الولايات الحمراء بغرض التلاعب بنتائج الانتخابات. إذا لم يتمكنوا من حرمان السود تمامًا من التصويت ، فإنهم يجعلون من الصعب عليهم ممارسة هذا التصويت.

كانت الأسس التي بنيت خلال إعادة الإعمار ، في تعليم السود ، والكنائس السوداء ، والمنظمات السياسية والمجتمعية السوداء هي التي ستستمر في تقديم الدعم والتضامن للأمريكيين الأفارقة طوال سنوات جيم كرو ، وحركة الحقوق المدنية في الستينيات ، والآن السود. حياة مهمة.

صورة المؤلف
المعلن / كاتب التعليق

مقالات ذات صلة

إخطار
ضيف
يستخدم هذا الموقع المكون الإضافي للتحقق من المستخدم لتقليل البريد العشوائي. انظر كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.
0 التعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

World Socialist Party US Body Wrapper

Solidarity Forged From the Chains of Slavery

Solidarity Forged From the Chains of Slavery

  • Alan Johnstone
    Alan Johnstone
  • 01
    2022
    Feb
    1:41 pm
  • 13
  • 234
  • 404
    0

By Alan Johnstone

February is black history month. With conservatives challenging Critical Race Theory, there’s one thing we must always remember when studying history — it is the victors who write the history. So it is the duty of every socialist to tell it like it was, and is, at every opportunity. In the battle of ideas that we wage against the ruling class, we must not concede them one inch in interpreting the past.

When the American Civil War ended, Lincoln and his successor Andrew Johnson gave the defeated Confederacy generous peace terms. Vengeance upon the slavocracy was to be no part of the reconciliation process.  It was to be amnesty for Southern slave-owners but new chains for the former slaves.

The fierce resistance from the plantation owners effectively killed off any protection from the Freedmen’s Bureau and the Freedmen’s Bureau was swiftly dismantled by Andrew Johnson who also tried unsuccessfully to veto the Civil Rights Act of 1866.  The 1866 Southern Homestead Act was another toothless project and the later Civil Rights Act of 1875 was never really enforced, to be later declared it unconstitutional by the Supreme Court.

For the four million ex-slaves, freed by the Emancipation Act, the promise of 40 acres and a mule never materialized. The new freedmen were refused the material means for economic independence nor guaranteed their democratic rights. The land that could have given ex-slaves security was instead returned to the previous plantation owners. Lacking land, former slaves were forced to return to working on the same plantations where they had toiled for generations. Over 600,000 former slaves stayed with their masters. Others were forced into share-cropping which could be described as a type of farm feudalism when chattel slaves are turned into serfs, trapped by ever-increasing debt into a form of peonage. Despite being formally free, most Southern African-Americans continued to live in poverty,  reliant on white benefactors for food, shelter and agricultural supplies in return for their labor. That was the best that many could achieve.

In the Southern states, the Black Codes were enacted. These codes declared that unemployed African-Americans were vagrants, who could be arrested and hired out to the highest bidder and forced to work for that person for a prescribed time. Employers were also given the right to physically punish these workers. These codes also made it illegal for African-Americans to bear arms. Those subsequently led to Jim Crow laws, a system of oppressive laws that perpetuated racism, inequality and brutality, that was to last another 100 years to ensure that the social system of subjection and subjugation of African-Americans continued and all the gains of the ex-slaves could be undone. It took for instance until 1967 for miscegenation laws to be finally repealed. Even to this day several Republican-controlled states are still trying to discourage the Black communities from exercising their vote.

The need to ensure a free supply of labor brought the mass incarceration of blacks and the chain gang. The USA disproportionately jails African-Americans. Following the abolition of enslavement at the finish of the US Civil War, the 13th Amendment ended slavery except for those convicted of a crime, and the adoption of the “Black Codes”, allowed harsh penalties against newly freed African-Americans for minor crimes. Convict leasing and chain-gangs ensured the continuance of “free” labour.

But there was also a political purpose as well as an economic reason for the policy of criminalization.

Governors although reluctantly accepting the 14th Amendment were determined that their states would never accede to African-American suffrage. The solution was to write felony disenfranchisement into their state constitutions.  Low-level crimes — vagrancy and petty misdemeanors were turned into felonies. 

The Southern whites used whatever measures they felt necessary to suppress the freedoms and rights of African-Americans. The Red Shirts in Mississippi and the Carolinas, the White League and the Knights of the White Camelia, both active in Louisiana, and, of course, the Ku Klux Klan exercised a reign of terror. These white supremacist night-riders spread such fear that they managed to change the course of American history, placing the country on its path towards inequality, prejudice and discrimination under which it still suffers. 

More than 2,000 African-Americans were murdered between the end of the civil war in 1865 and 1876 to keep black people enslaved in all but name. Freed slaves were lynched at an average rate of almost one every two days. The Ku Klux Klan Enforcement Acts had been designed to permit the federal government to prosecute vigilantes but a  Supreme Court decision held that it only applied to actions of the state, and rendered the law ineffective.  

The Exoduster Movement was a mass migration of refugee ex-slaves, fleeing oppression and repression as the South once more fell into the hands of the very men that had held African-Americans as slaves. Of the 147,000 African-Americans eligible to vote in Mississippi, only about 8600 registered under the constitution of 1890. Louisiana had 127,000 African-American voters enrolled in 1896; under the constitution drafted two years later, the registration fell to 5300. For South Carolina in 1900 indicates that only about one African-American out of every hundred adult males of that race took part in elections.

In 1865, Colored People’s Conventions outlined a new Bill of Rights which included repeal of the Black Codes, the right to serve on juries, to vote, to own land, to bear arms, to free public education, etc. By the summer of 1867, about 80% of eligible black male voters had registered in all but one of the former Confederate states. This representation brought some 2,000 African-Americans to the elected office during Reconstruction. At the beginning of 1867, no African-American in the South held political office, but within three or four years about 15% of the officeholders in the South were black which was a larger proportion than in 1990.

In 1870 Hiram Revels from Mississippi took a seat in the US Senate. Jefferson Long, in 1870 became Georgia’s first Black representative in the United States Congress and the first African-American to speak on the House floor when he opposed the Amnesty Act of 1870 which returned full civil rights to ex-Confederate officials, restoring their eligibility to hold public office. Twenty-two African-Americans served in Congress as a result of Reconstruction, and more than 600 African-Americans served in state legislatures throughout the South, mostly from 1868 through 1877. African-Americans also succeeded in holding numerous positions, such as sheriffs, justices of the peace, city aldermen, and county commissioners. 

The land in America was first stolen from Native Americans, by force. It was then cleared and made productive for intensive agriculture by the toil of African slaves, who after Emancipation some would come to own some of it. The sheer number of the African-American population meant that many did achieve to secure precarious and tenuous access to some land, driven by what W. E. B. Du Bois called “land hunger” seeking every available and affordable plot of land they could, no matter how marginal. If they didn’t find a sympathetic white landowner who would sell to them, they’d become squatters on unused and unwanted land. The initiative and accomplishments shown by the emancipated ex-slaves, their overcoming of handicaps and achievements under the Reconstruction are seldom acknowledged these days. There were immense improvements in the conditions of the ex-slaves in the aftermath of the Civil War, through self-help mutual aid and reciprocal cooperation.

By 1875, African-Americans had acquired between two million and four million acres of land after the war. By 1880 this was six million, ten years later about eight million. In 1910 this land had increased to nearly twenty million acres, as large as Ireland. (By 1969 this had “shrunk” to 8.7 million acres or 13,000 square miles, an area the size of Connecticut, Massachusetts and Rhode Island combined.) 

120,738 farms owned by African-Americans in 1890 increased to 218,972 in 1910, or 81%. This is despite the disenfranchisement of three-quarters of the black population in this same period. There were already two hundred private schools and colleges managed almost entirely and supported by African-Americans, plus old folks’ homes and orphanages, thirty hospitals and 22,000 small retail businesses and forty banks.

The former slaves did not wait passively to secure their rights, especially in regard to the land and the right to bear arms. In a number of areas, they seized possession of the plantations, divided the land amongst themselves, and set up their own local forms of administration. On the Sea Islands off Georgia and South Carolina, for example, freedmen took land and worked it on their own account. When the former owners came later to claim their plantations, they were resisted and these freedmen survive today, called Gullah or Geechee communities. Similar occupations took place elsewhere.

Freedom Died, Justice Denied

But most African-Americans couldn’t resist white kleptocracy. They were either forcibly dispossessed or “legally” expropriated. Their “rights” abrogated. Through a variety of ploys  — sometimes illegal, often coercive, frequently violent — farms owned by African-Americans freed slaves, came back into the ownership of white people.

These cases of dispossession can only be called land-theft powered Jim Crow.  98% of black landowners in America were dispossessed and lost 12 million acres over the past century, leaving millions of families landless.

According to the U.S. Department of Agriculture, there were 25,000 black farm operators in 1910, an increase of almost 20% from 1900. Black farmland in Mississippi totaled 2.2 million acres in 1910—some 14% of all black-owned agricultural land in the country, and the most of any state. The foothold was never secure. From the beginning, even the most enterprising black landowners found themselves fighting a war of attrition. Mass dispossession did not require a central organizing force or a grand conspiracy. Thousands of individual decisions by white people, enabled or motivated by greed, racism, existing laws, and market forces, all pushed in a single direction.

Around the turn of the century, in Leflore County, Mississippi Oliver Cromwell, organized the Colored Farmers’ Alliance. In September 1889, whites retaliated against what they saw as a threat to their white businesses by black economic independence and self-sufficiency, with a mob murdering as many as 100 black farmers along with women and children.

 The black population in Mississippi declined by almost one-fifth from 1950 to 1970, as the white population increased by the exact same percentage. Farmers migrated as laborers to Chicago and Detroit. By the time black people truly gained the ballot in Mississippi, they were a clear minority, held in thrall to a white conservative majority. But some white people undeniably would have organized it this way if they could have. The vast majority of black farmland in the country is no longer in black hands, and black farmers have suffered far more hardships than white farmers have. Between 1920 and 1997, the number of African-Americans who farmed decreased by 98%, while the number of white American farmers declined by 66%. Virtually all of the property lost by black farmers is owned by whites or corporations.

The legacy of slavery and Jim Crow persists despite desperate attempts to deny it. But to deny the legacy of slavery and the subsequent consequences of Jim Crow has a lingering effect is simply hiding from the facts. For sure, blatant segregation and discrimination are illegal but there are more surreptitious ways about it.

FDR’s New Deal established the Farm Security Administration. Although the FSA ostensibly existed to help the country’s small farmers, as happened with much of the rest of the New Deal, white administrators ignored poor black people—denying them loans and giving sharecropping work to white people.  In 1961,  JFK’s administration created the Agricultural Stabilization and Conservation Service, or ASCS, a program that provided loans to farmers. The ASCS was a federal effort and the members of committees doling out money and credit were elected locally, during a time when black people were prohibited from voting.

Homeownership is the key source of wealth for most families. These days three-quarters of white people own their home, but less than half of black families do (44% and falling). The racial wealth gap is primarily based on differences in home appreciation values. Black families historically had homes that did not appreciate and often went down in value. 

There have been repeated findings that white families have wealth and income many times more than African-American families. Just before the pandemic, the median white family was 41 times more wealthy than the median African-American family. The disparity has become normalized and rarely challenged by the white population, who rely on the usual stereotypical shame-naming explanations to explain their white privilege.

The large wealth gap between white and black families today exists because of a historic loss. Most wealth is inherited, passed down from past generations to future generations. In the USA, if you start with very little, as the ex-slaves did, then there is nothing much to bestow to your children.

It seems too convenient to forget the actions of the past and their effects on the present. It is no wonder that Critical Race Theory is under such criticism by those who benefited the most from ignoring the history of racial inequality.

Nor should we think it is merely a coincidence that polling laws and voting district realignment are happening once more in red states with the purpose of gerrymandering the electoral outcome. If they cannot outright deny blacks the vote, then they are making it difficult for them to exercise that vote.

It was the foundations built during Reconstruction, in black education, black churches, and black political and community organizations that would continue to provide support and solidarity to African-Americans throughout the long years of Jim Crow, the 1960s Civil Rights movement, and now Black Lives Matter.