رأسمالية, الاقتصاد - Economics, السكن

قرون النوم

مع ارتفاع الإيجارات وابتلاع المزيد والمزيد من أرباح العاملين ، يواجه أصحاب العقارات مشكلة - كيفية تعبئة عدد متزايد من المستأجرين في مساحة معينة. مطور سان فرانسيسكو لديه الجواب.

by جوردان ليفي

نشرت:

محدث:

4 دقائق للقراءة

سان فرانسيسكو! مدينة البوابة الذهبية! مسقط رأس المواد الغذائية الأساسية مثل Mission Burritos و It's-Its و Ghirardelli Chocolate! تأسست في عام 1776 ، قبل خمسة أيام من إعلان استقلال أمريكا ، وكانت نائباً للمركز العسكري في أقصى شمال إسبانيا الجديدة قبل حرب الاستقلال المكسيكية في عام 1821 ، وأصبحت جزءًا من الأراضي المكسيكية في ألتا كاليفورنيا في عام 1824 ، قبل أن يتم قبولها أخيرًا في الاتحاد كجزء من ولاية كاليفورنيا الحادية والثلاثين في عام 31. مع بدء حمى البحث عن الذهب في كاليفورنيا عام 1850 ، تدفقت أعداد كبيرة من المنقبين على المنطقة في العام التالي ، مما أدى إلى الحصول على لقب "الأربعون تسعة عشر". تمتلئ فريسكو بالتاريخ ، ويمكن القول إنها اشتهرت بكونها مركز حركة الثقافة المضادة في الستينيات ، ومؤخراً لكونها مركزًا رئيسيًا لازدهار الدوت كوم ووسائل التواصل الاجتماعي في التسعينيات والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين. أدت هذه الطفرات إلى تدفق سريع للمهنيين التقنيين ذوي الأجور الجيدة ، مما أدى إلى اختناق سوق الإسكان ، وبالتالي زيادة أسعار المساكن بشكل كبير.

في ديسمبر 2019 ، كان متوسط ​​سعر الإيجار للشقة في سان فرانسيسكو 3,688 دولارًا ،[1] ومتوسط ​​بيع المنزل بمبلغ 1.58 مليون دولار ،[2] وهو أعلى بـ 2.5 و 5.64 مرة من المتوسط ​​الوطني على التوالي. تثير هذه الأسعار الغريبة السؤال التالي: كيف يتحمل العمال ذوو الدخل المنخفض والمتوسط ​​العيش في مثل هذه المدينة الباهظة الثمن؟ الجواب عادة: رفقاء السكن. 38.5٪ من البالغين في فريسكو لديهم رفقاء في السكن ،[3] وهو ما يعادل أكثر من 60.9٪ من إجمالي المستأجرين. وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من عدم امتلاك كل شخص لديه رفقاء في السكن بسبب الضرورة الاقتصادية ، إلا أن الزيادة المطردة في أسعار المساكن تشير إلى أن القيود المالية قد تكون السبب ، خاصة عند أخذ الارتفاع السريع في التشرد في الاعتبار.

أفاد تعداد المشردين في سان فرانسيسكو كل سنتين والذي تم إجراؤه في يناير 2019 أن عدد السكان المشردين بلغ 8,011 وفقًا لتعريف الحكومة الفيدرالية.[4] ومع ذلك ، يمكن أن يكون أكثر من ضعف ذلك استنادًا إلى قاعدة بيانات المدينة للأشخاص الذين يتلقون الرعاية الصحية وغيرها من الخدمات للمشردين.[5] باستخدام تعريف الحكومة الفيدرالية ، قال 63٪ ممن شملهم الاستطلاع إنهم بلا مأوى لأنهم لا يستطيعون تحمل الإيجار في المدينة. هم في الغالب ليسوا مقيمين جدد. 55٪ كانوا يعيشون هناك لمدة عشر سنوات أو أكثر ، و 6٪ فقط عاشوا هناك أقل من عام. ومن بين الذين تم إحصاؤهم ، كان 1,794 منهم يعيشون خارج سياراتهم ، بزيادة قدرها 45٪ عن عام 2017.[6] ومع ذلك ، تجدر الإشارة أيضًا إلى أن استطلاعًا آخر وجد أن 25٪ من الأشخاص الذين يعيشون خارج سياراتهم كانوا "مسافرين فائقين" - الأشخاص الذين يقودون مسافات طويلة إلى المدينة في أسبوع العمل ، ويعودون إلى منازلهم في عطلات نهاية الأسبوع حيث يكون السكن في متناول الجميع .

ولكن حتى بعد حساب ذلك ، تظل الظروف قاتمة بمجرد أن تفكر في حقيقة أن سان فرانسيسكو كان بها 38,651 منزلًا فارغًا في عام 2018 ،[7] ما يقرب من خمسة أضعاف عدد المشردين في عام 2019. هناك حاجة لبعض أنواع الإصلاحات برونتو ، أو قد يبدأ الناس في انتزاع المقصلة. من المحتمل أن يكون التشريع الأكثر إنصافًا هو سن شكل من أشكال التحكم في الإيجارات ، سواء تم تحديده بنسبة زيادة سنوية معينة أو نسبة مئوية معينة من دخل شخص ما. طريقة أخرى لتخفيف الضغط يمكن أن تكون زيادة الحد الأدنى للأجور ، أو ربما مزيج من الاثنين. يمكنهم حتى التفكير - لا أعرف - منح الناس سكنًا مجانًا؟

لكن كريس إلسي من Elsey Partners في مانهاتن ، كانساس لا يقترح أيًا من هذه الأشياء. كانت خططه قيد العمل منذ أكثر من أربع سنوات لتحويل اثنين من مواقف السيارات في منطقة Mission District بالمدينة والتي تقع في زاوية حقود من بعضها البعض في 401 S Van Ness Ave و 1500 15th St إلى مباني سكنية جديدة تحتوي كل منها على ثمانية طوابق 161 وحدة بمساحة 200 قدم مربع ، متضمنة حمام ومطبخ. لكن ما الذي يغير قواعد اللعبة؟ سيحتوي كل مبنى أيضًا على طابقين في الطابق السفلي - مساحة تُستخدم تقليديًا لتخزين الدراجات - والتي ستشمل 88 "حجرة نوم" تأجير مقابل 1,000 دولار إلى 1,375 دولارًا لكل منها والتي تبلغ مساحتها حوالي 50 قدمًا مربعًا ، وهي مساحة أكبر من حجم كينغ. سرير.[8] تتراكم القرون فوق بعضها البعض مثل الأسرّة بطابقين ، مع فتح جانب واحد على مساحة معيشة مشتركة. يمكن أن توفر الستارة الخصوصية لهم ، لكن قوانين بناء المدينة لن تسمح بإغلاقهم بجدار وباب مغلق. كما أنها لن تحتوي على نوافذ ولكنها ستتلقى الضوء الطبيعي لأنها تدور حول مساحات المعيشة المشتركة التي تواجه فناء خارجي في وسط المبنى. ولزيادة الطين بلة ، لن يُسمح لك أيضًا بالعودة إلى المنزل في حالة سكر أو ممارسة الجنس في القرون أيضًا. لم يذكروا على وجه الخصوص الحمامات أو الثلاجات أو الخزانات أو مرافق الغسيل أو غيرها من المرافق السكنية.

الآن ، دعنا نفكر في هذا لثانية. توصي معظم التعريفات بمساحة 100 - 400 قدم مربع للشخص الواحد في الشقة.[9] تختلف القوانين في كل ولاية ، ولكن يعتبر 70-80 قدمًا مربعًا بشكل عام الحد الأدنى المقبول لغرفة النوم.[10] قد تكون هذه القرون النائمة أكثر بقليل من نصف ذلك أو حجم زنزانة السجن القياسية[11] أو القبر المزدوج.[12] إنه احتمال حقيقي أن هذه الكبسولات يمكن أن تؤوي في الغالب الأشخاص الذين يعملون 40 ساعة أو أكثر في الأسبوع للعودة إلى المنزل والنوم في خزانة كبيرة الحجم لا يمكنهم حتى الوقوف فيها ، ناهيك عن الشرب أو الزنا.

بغض النظر عن كيفية قصها ، فإن المفهوم الكامل لحجرة النوم هو التعدي بالجملة على الاحتياجات الأساسية. ليس من الجذري أن ترغب في أن يكون لأي شخص يعمل في وظيفة بدوام كامل منزل حقيقي ينام فيه وليس مجرد صندوق منتفخ. عندما كنت طفلاً ، كنت أعتقد أنه إذا تخرجت من الكلية بدرجة لائقة ، فستضمن لك عمليًا امتلاك منزل ، ولكن لم يعد هذا هو الحال في معظم المدن بسبب ديون قروض الطلاب المعوقة.[13] لا ينبغي لأحد أن يتنازل عن حقه في شرب الجعة للاسترخاء بعد العمل حتى يتمكن من العيش ضمن مسافة تنقل معقولة من وظيفته. الاقتراح نفسه يطرح السؤال: ماذا لو أصبحت باهظة الثمن أيضًا؟ إذا تم تطبيع القرون المنومة عن بعد وأصبحت في النهاية باهظة الثمن ، فهل سيحاول الملاك بيع أسرّة لنا؟ ماتس؟ الخيام؟ ما هي المساحة التي سيكونون على استعداد لحرماننا منها قبل أن يمنحوا أي مهلة حتى لو كان ذلك فقط للاحتفاظ بالعاملين ذوي الأجور المنخفضة في المدينة لتسليمهم القهوة في الصباح؟

يرتبط هذا الاقتراح مرة أخرى باختلال توازن القوى المتأصل في العلاقة بين المالك والمستأجر الذي ذكرته في مقالتي الأخيرة.[14] إذا كان كريس مهتمًا حقًا بتوفير المزيد من المساكن لمواجهة الأزمة ، فسيقوم بفتح شقة إيجار أو شقة خاضعة للتحكم في الدخل مع وحدات ذات حجم مناسب يمكن أن تستوعب العزاب والعائلات. لكنه لا يقترح ذلك ، لأنه لن يكون في مصلحته المالية ، وهذا سيأتي دائمًا أولاً. كريس لا يخطط هذا لمساعدة سان الفرنسيسكان. يقترحونها حتى يتمكنوا من الاستفادة من المساحة الإضافية التي لولاها لن تكسب أي ربح. إذا كان شخص ما لا يستطيع تحمل تكلفة الكبسولة ، فلن يهتم كثيرًا بمكان نومهم. الرأسماليون لا يبنون البيوت من لطف قلوبهم. يفعلون ذلك لتجميع المزيد من رأس المال. يميل رأس المال دائمًا إلى خفض نصيب العامل لمصلحته إذا أتيحت له الفرصة. الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها ضمان منزل لائق للجميع هي التخلص من الرأسمالية وحوافزها للربح على الناس من خلال بناء اقتصاد اشتراكي يضع في النهاية الناس وبيئتنا كأولويتنا الرئيسية. من خلال نظامنا الاقتصادي القائم على الملكية المشتركة لوسائل الإنتاج والإنتاج للاستخدام ، يمكننا حل كل مشكلة سببتها الرأسمالية. لن يكون هناك المزيد من المنازل الفارغة بينما ينام الناس في سياراتهم أو بطونهم فارغة بينما تهدر متاجر البقالة والمطاعم الطعام ، لأنه سيكون هناك وصول مجاني شامل لكل ما نحتاجه. يمكننا استخدام مواردنا منطقيا من خلال ديمقراطية مباشرة مع خطة واعية بدلا من الفوضى المجزأة للسوق.

[1] https://www.rentcafe.com/average-rent-market-trends/us/ca/san-francisco/ 

[2] https://www.bayareamarketreports.com/trend/san-francisco-home-prices-market-trends-news 

[3] https://sf.curbed.com/2017/12/18/16791954/san-francisco-roommates-double-households-rent-data 

[4] https://sf.curbed.com/2019/7/8/20686653/san-francisco-sf-homeless-count-number-population-2019 

[5] https://sf.curbed.com/2019/11/20/20973811/sf-homeless-count-department-public-health-san-francisco 

[6] https://www.theguardian.com/us-news/2019/aug/05/california-housing-homeless-rv-cars-bay-area 

[7] https://sf.curbed.com/2019/12/3/20993251/san-francisco-bay-area-vacant-homes-per-homeless-count 

[8] https://www.sfgate.com/bayarea/article/underground-beds-sleeping-pods-San-Francisco-14957185.php#photo-18851991 

[9] https://www.engineeringtoolbox.com/number-persons-buildings-d_118.html 

[10] https://www.realtor.com/advice/sell/what-is-a-bedroom-features/ 

[11] https://www.reference.com/world-view/big-prison-cell-2b9267096a79503c 

[12] https://www.reference.com/world-view/size-standard-grave-e5cefdfa02efc04b 

[13] https://www.npr.org/2019/02/01/689660957/heavy-student-loan-debt-forces-many-millennials-to-delay-buying-homes 

[14] https://www.wspus.org/2019/12/fire-on-9th-st/ 

صورة المؤلف
المعلن / كاتب التعليق
مستحيلة "فائقة" ، إذا صح التعبير. كانت مجدلين بيرنز محقة في كل شيء.

مقالات ذات صلة

رأسمالية, مبوبة

التناقضات: اليخوت والأمراض الاستوائية

إن الموارد التي ينفقها الملياردير على مسكن واحد أو يخت واحد تكفي للقضاء على التراخوما - وهو مرض مؤلم يصيب العين الاستوائية ويؤدي إلى العمى.

4 دقائق للقراءة

رأسمالية, مبوبة, تطور, الطبيعة البشرية, اشتراكية

الطبيعة البشرية وكيف يمكن أن تنقذنا

المشاهدات: 621 محاضرة ألقتها كارلا راب في كنيسة المجتمع في بوسطن في 3 مايو 2015 "الاشتراكية - فكرة جميلة ، لكنها لن تنجح أبدًا لأن ...

9 دقائق للقراءة

الرعاية الصحية, السكن, حبس

الرجاء مساعدة رفيقنا جو هوبكنز

رفيقنا جو هوبكنز ، المسجون في فلوريدا والمريض بشدة بتليف الكبد ، لا يحصل على الرعاية التي يحتاجها. الرجاء المساعدة من خلال التوقيع على عريضة عبر الإنترنت.

4 دقائق للقراءة

رأسمالية, مبوبة, حرب, للعمل

عيد العمال: الكفاح اللانهائي ليوم الثماني ساعات

المشاهدات: 690 الرقص جولة مايبول في الأول من مايو هي عادة قديمة. ومع ذلك ، فقط في عام 1891 ، أصبح عيد العمال مناسبة ...

3 دقائق للقراءة
إخطار
ضيف
يستخدم هذا الموقع المكون الإضافي للتحقق من المستخدم لتقليل البريد العشوائي. انظر كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.
0 التعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
مشاركة على ...

World Socialist Party US Body Wrapper

Sleeping Pods

Sleeping Pods

  • Jordan Levi
    Jordan Levi
  • 11
    2020
    Feb
    9:00 pm
  • 8
  • 229
  • 404
    0

San Francisco! The Golden Gate City! Birthplace of food staples like Mission Burritos, It’s-Its, and Ghirardelli Chocolate! Founded in 1776, five days before America’s Declaration of Independence, it was the Viceroyalty of New Spain’s northernmost military outpost prior to the Mexican War of Independence in 1821, becoming part of the Mexican territory of Alta California in 1824, before finally being admitted into the union as part of the 31st state of California in 1850. With the California Gold Rush starting in 1848, droves of prospectors flooded into the area the following year, leading to the moniker “forty-niners.” Brimming with history, Frisco’s arguably best known for being the center of the counterculture movement in the ’60s and, more recently, for being a major hub of the dotcom and social media booms of the ’90s and 2000s. These booms led to a rapid influx of well-paid tech professionals, choking the housing market and, thus, drastically increasing housing prices.

In December 2019, the average rental price of an apartment in SF was $3,688,[1] and the average home sold for $1.58 million,[2] which is 2.5 and 5.64 times higher than the national average, respectively. These outlandish prices beg the question: how do low and even middle-income workers afford to live in such an expensive city? The answer’s usually: roommates. 38.5% of adults in Frisco have roommates,[3] which is equivalent to more than 60.9% of its total renters. It’s worth noting that, even though not everyone with roommates has them due to economic necessity, a steady increase along with housing prices hints that financial constraints may be the cause, especially when taking the rapid rise in homelessness into account.

San Francisco’s biennial point-in-time homeless count conducted in January 2019 reported a homeless population of 8,011 by the federal government’s definition.[4] However, it could be more than double that based on a city database of people who receive health care and other services for the homeless.[5] Using the federal government’s definition, 63% of those polled said they were homeless because they couldn’t afford rent in the city. It’s mostly not new residents either; 55% had been living there for ten or more years, and only 6% had lived there less than a year. Of those counted, 1,794 were living out of their vehicles, which was a 45% increase from 2017.[6] However, it’s also worth noting that another survey found that 25% of people living out of their vehicles were “super-commuters” – people who drive long distances into the city for the workweek, returning to their homes on the weekends where housing’s more affordable.

But even after you account for that, the circumstances are still bleak once you consider the fact that San Francisco had 38,651 empty homes in 2018,[7] almost five times higher than 2019’s homeless count. Some types of reforms are needed pronto, or people might start grabbing the guillotines. Possibly the fairest legislation would be to enact some form of rent control, whether capped at a certain yearly increase percentage or a certain percentage of someone’s income. Another way to ease the pressure could be to increase the minimum wage, or maybe a combination of the two. They could even consider – I don’t know – giving people housing for free?

But Chris Elsey of Elsey Partners in Manhattan, KS isn’t suggesting either of those things. His plans have been in the works for more than four years to turn two parking lots in the city’s Mission District that are catty-corner from each other at 401 S Van Ness Ave and 1500 15th St into new apartment buildings that would each have eight floors with 161 units that would be 200 square feet, including a bathroom and kitchen. But what’s the game-changer? Each building will also have two basement-level floors – space traditionally used for storing bikes – that’ll include 88 “sleeping pods” renting for $1,000 to $1,375 each that would be about 50 square feet, which is just roomier than a king-size bed.[8] The pods would stack on top of each other like bunk beds, with one side opening to a shared living space. A curtain could provide privacy for them, but city building codes won’t allow them to be closed in by a wall and door that shuts. They also wouldn’t have windows but would receive natural light as they circle common living spaces facing an outdoor courtyard in the center of the building. And, to add insult to injury, you also wouldn’t be allowed to come home drunk or have sex in the pods either. They notably made no mention of bathrooms, refrigerators, cabinets, laundry facilities, or other residential amenities.

Now, let’s think about this for a second. Most definitions recommend 100 – 400 square feet per person in an apartment.[9] Laws vary in each state, but 70 – 80 square feet is generally considered the acceptable minimum for a bedroom.[10] These sleeping pods would be just over half that or the size of a standard jail cell[11] or double grave.[12] It’s a genuine possibility that these pods could mostly shelter people working 40 or more hours per week to come home and sleep in an oversized closet they can’t even stand up in, let alone drink or fornicate.

No matter how you cut it, the entire concept of a sleeping pod is wholesale encroachment on basic needs. It’s not radical to want anyone working a full-time job to have an actual home to sleep in and not just a spruced-up box. When I was a kid, I believed that if you graduated college with a decent degree, you’d practically be guaranteed to own a home, but that’s hardly even the case anymore in most cities due to crippling student loan debt.[13] No one should have to forego the right to drink a beer to unwind after work so they can live within a reasonable commuting distance from their job. The proposal itself begs the question: what if those become too expensive, too? If sleeping pods are even remotely normalized and eventually become unaffordable, will the landlords try to sell us bunks? Mats? Tents? How much space will they be willing to deprive us of before they give any leeway if only to keep low-wage workers in the city to hand them coffee in the morning?

This proposal ties back into the power imbalance inherent in the landlord-tenant relationship I mentioned in my last article.[14] If Chris were genuinely interested in providing more housing to combat the crisis, he’d open a rent or income-controlled apartment with adequately sized units that could accommodate bachelor’s and families. But he’s not proposing that, because it wouldn’t be in his financial interest, and that’ll always come first. Chris isn’t planning this to help San Franciscans; they’re proposing it so they can capitalize on the extra space that otherwise wouldn’t amass any profit. If someone can’t afford a pod, he couldn’t care less where they sleep. Capitalists don’t build homes out of the kindness of their hearts; they do it to accumulate more capital. Capital will always tend to lower the lot of the worker for its benefit if given the opportunity. The only way we can guarantee everyone a decent-sized home is by getting rid of capitalism and its incentive for profit over people by building a socialist economy that would finally put people and our environment as our main priority. With our economic system based on common ownership of the means of production and production for use, we could solve every problem caused by capitalism. There wouldn’t be any more empty homes while people sleep in their cars or empty stomachs while grocery stores and restaurants waste food, because there’d be universal free access to everything we need. We could logically utilize our resources via a direct democracy with a conscious plan rather than the fragmented chaos of a market.

[1] https://www.rentcafe.com/average-rent-market-trends/us/ca/san-francisco/ 

[2] https://www.bayareamarketreports.com/trend/san-francisco-home-prices-market-trends-news 

[3] https://sf.curbed.com/2017/12/18/16791954/san-francisco-roommates-double-households-rent-data 

[4] https://sf.curbed.com/2019/7/8/20686653/san-francisco-sf-homeless-count-number-population-2019 

[5] https://sf.curbed.com/2019/11/20/20973811/sf-homeless-count-department-public-health-san-francisco 

[6] https://www.theguardian.com/us-news/2019/aug/05/california-housing-homeless-rv-cars-bay-area 

[7] https://sf.curbed.com/2019/12/3/20993251/san-francisco-bay-area-vacant-homes-per-homeless-count 

[8] https://www.sfgate.com/bayarea/article/underground-beds-sleeping-pods-San-Francisco-14957185.php#photo-18851991 

[9] https://www.engineeringtoolbox.com/number-persons-buildings-d_118.html 

[10] https://www.realtor.com/advice/sell/what-is-a-bedroom-features/ 

[11] https://www.reference.com/world-view/big-prison-cell-2b9267096a79503c 

[12] https://www.reference.com/world-view/size-standard-grave-e5cefdfa02efc04b 

[13] https://www.npr.org/2019/02/01/689660957/heavy-student-loan-debt-forces-many-millennials-to-delay-buying-homes 

[14] https://wspus.org/2019/12/fire-on-9th-st/