الرئيسية » المدونة » العبودية والإبادة الجماعية في كاليفورنيا

تاريخنا, رعب

العبودية والإبادة الجماعية في كاليفورنيا

كانت كاليفورنيا موطنًا لما يقدر بنحو 150,000 من السكان الأصليين. لكنهم كانوا أضعف من أن يكونوا مسالمين لدرجة أنهم لم يبدوا مقاومة كبيرة لجحافل الغزاة الأوروبيين المسلحين. تم القضاء عليها بسهولة - باستثناء عدد قليل من الخبراء - بسهولة النسيان.  

by آلان جونستون

نشرت:

محدث:

2 دقائق للقراءة

بقلم آلان جونستون

أتوقع أنك سمعت عن سيوكس. القبائل الحربية الأخرى كذلك - شايان ، أباتشي. قد تعرف شيئًا عن السيمينول في فلوريدا ، "درب دموع الشيروكي" ، عصبة الإيروكوا. تأخذ ولايتان أمريكيتان اسمهما من داكوتا. ولكن هل يمكنك تسمية حتى إحدى مجموعات السكان الأصليين التي كانت تعيش في كاليفورنيا؟ ربما لم تكن قد أدركت أن أي شخص كان يعيش هناك قبل وصول الأوروبيين. 

في الواقع ، كانت كاليفورنيا موطنًا لما يقدر بنحو 150,000 من السكان الأصليين. لكنهم كانوا أضعف من أن يكونوا مسالمين لدرجة أنهم لم يبدوا مقاومة كبيرة لجحافل الغزاة الأوروبيين المسلحين. تم القضاء عليها بسهولة - باستثناء عدد قليل من الخبراء - بسهولة النسيان.  

في عام 1848 أصبحت كاليفورنيا ملكًا للولايات المتحدة - غنيمة انتصار في حربها مع المكسيك. تم اكتشاف الذهب لأول مرة في كاليفورنيا في نفس العام. في عام 1850 أصبحت كاليفورنيا ولاية. 

أدت حمى البحث عن الذهب إلى وفاة 80٪ من سكان كاليفورنيا الأصليين. ولقي نحو 100,000 ألف حتفهم في العامين الأولين وحدهما. بحلول عام 1873 ، بقي 30,000 فقط. على الرغم من أن البعض ماتوا من الجوع بعد الاستيلاء على أراضيهم أو بسبب الأمراض التي تم التقاطها من المستوطنين ، فقد قُتل ما بين 9,000 و 16,000 بدم بارد - ضحايا سياسة الإبادة الجماعية التي انتهجتها ولاية كاليفورنيا والتي ساعدها مواطنوها الجدد بشغف. 

صدر قانون الحكم والحماية للهنود في عام 1850. يبدو هذا حميدًا ، لكنه كان خبيثًا في أقصى الحدود. سمح القانون باستعباد الأمريكيين الأصليين على الرغم من قبول كاليفورنيا في الاتحاد كدولة حرة وكان عليها دعم الشمال في الحرب الأهلية. كان استعباد السود غير قانوني ، لكن الرجال والنساء والأطفال الأصليين تم شراؤهم وبيعهم علانية في شوارع المدينة طوال خمسينيات القرن التاسع عشر. 

جعل القانون من السهل إبعاد السكان الأصليين عن أراضيهم التقليدية ، وفصل جيل كامل عن عائلاتهم ولغاتهم وثقافاتهم (1850-1865). نصت على "تدريب" الأطفال والبالغين الهنود أو إلزامهم بالبيض ومعاقبة الهنود "المتشردين" بتوظيفهم لمن يدفع أعلى سعر في مزاد علني إذا لم يتمكن الهندي من تقديم كفالة أو كفالة كافية. المستوطنين البيض وحكومة الولاية مستعبد السكان الأصليين وأجبرهم على العمل لمربي الماشية خلال منتصف ستينيات القرن التاسع عشر على الأقل. ثم أُجبروا على الحجز وأجبر أطفالهم على الحضور 'مدارس الاستيعاب الهندية". 

سمح القانون بملكية الأطفال الهنود (المادة 3. أي شخص ... يحصل على هندي قاصر ... ويرغب في الاحتفاظ به ،) في عام 1860 تم توسيع هذا الحكم لتمكين ملكية الأطفال الهنود حتى مرحلة البلوغ. تم حرمان الهنود من المساواة بموجب القانون (القسم 6. لا يجوز بأي حال إدانة رجل أبيض بأي جريمة بناء على شهادة هندي).

أعلن أول حاكم لولاية كاليفورنيا ، بيتر هاردمان بورنيت ، في 6 يناير 1851 ذلك

ستستمر حرب الإبادة بين الأجناس حتى ينقرض الجنس الهندي. 

وشرع في تخصيص الأموال لتجهيز الميليشيات المحلية لاستخدامها ضد الهنود الحمر ، ومداهمة القرى القبلية وإطلاق النار ومضاربة الهنود الحمر. شرع المستوطنون المحليون في القتل ، في حين أن السلطات قدمت المكافآت على الهنود الحمر. في وقت من الأوقات ، كانت الجائزة حوالي 25 دولارًا لجزء من جسم الرجل ، سواء كان فروة رأس أو يدًا أو الجسم كله ؛ و 5 دولارات لطفل أو امرأة. 

فقط في عام 1900 ، بعد إلغاء قانون الحوكمة وحماية الهنود ، علم العديد من سكان كاليفورنيا أنه لا يزال من القانوني قتل الأمريكيين الأصليين. 

الإبادة الجماعية والاستعباد لا يبرئان الحكم الإسباني السابق ثم المكسيكي بتحويلهن القسري ، والعقاب البدني الوحشي ، والسخرة ، وتفشي الأمراض الفتاكة ، والاغتصاب والاعتداء على نطاق واسع. ومع ذلك ، كان قصد رجال الدين الكاثوليك والجنود الذين رافقوهم هو إخضاع السكان الأصليين - وليس إبادتهم.

أنظر أيضا: مجموعات السكان الأصليين تسعى لتحقيق العدالة لمذبحة كاليفورنيا جولد راش ، قناة الجزيرة.

تُروى القصة عن مستوطن أبيض عُثر عليه مع طفل "هندي" صغير. 
 "ماذا تفعل مع هذا الطفل؟" سأله أحدهم.
أنا أربيه. إنه يتيم. 
"كيف تعرفين أنه يتيم؟"
لقد قتلت والديه. 

مشكوك بأمر

https://www.history.com/news/californias-little-known-genocide

الوسوم (تاج): إبادة جماعية, والسكان الأصليين, عبودية

صورة المؤلف
المعلن / كاتب التعليق

مقالات ذات صلة

إخطار
ضيف
يستخدم هذا الموقع المكون الإضافي للتحقق من المستخدم لتقليل البريد العشوائي. انظر كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.
0 التعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

World Socialist Party US Body Wrapper

Slavery and Genocide in California

Slavery and Genocide in California

  • Alan Johnstone
    Alan Johnstone
  • 16
    2021
    Dec
    4:48 pm
  • 4
  • 206
  • 404
    0

By Alan Johnstone

I expect you’ve heard of the Sioux. Other warlike tribes as well — Cheyenne, Apache. You may know something of the Seminoles of Florida, the Cherokees’ ‘trail of tears,’ the League of the Iroquois. Two American states take their name from the Dakota. But can you name even one of the indigenous groups who used to live in California? You may not even have realized that anyone did live there before Europeans arrived. 

In fact, California was home to an estimated 150,000 indigenous people. But they were too weak and too peaceable to put up much resistance to the hordes of armed European invaders. They were easily wiped out and – except by a few experts — easily forgotten.  

In 1848 California became the property of the United States – a spoil of victory in its war with Mexico. Gold was first discovered in California the same year. In 1850 California became a state. 

The Gold Rush led to the death of 80% of California’s native people. Some 100,000 perished in the first two years alone. By 1873 only 30,000 remained. Though some died of hunger after their land was seized or of diseases caught from settlers, between 9,000 and 16,000 were murdered in cold blood — victims of a policy of genocide pursued by the State of California and eagerly assisted by its new citizens. 

The Act for the Governance and Protection of Indians was passed in 1850. This sounds benign, but it was malign in the extreme. The Act allowed Native Americans to be enslaved even though California was admitted to the Union as a free state and was to back the North in the Civil War. It was illegal to enslave black people, but native men, women, and children were openly bought and sold in city streets throughout the 1850s. 

The Act made it easier to remove natives from their traditional lands, separating a whole generation from their families, languages, and cultures (1850–1865). It provided for ‘apprenticing’ or indenturing Indian children and adults to Whites and punished ‘vagrant’ Indians by hiring them out to the highest bidder at a public auction if the Indian could not provide sufficient bond or bail. White settlers and the state government enslaved native people and forced them to labor for ranchers through at least the mid-1860s. They were then forced onto reservations and their children compelled to attend ‘Indian assimilation schools.’ 

The Act permitted ownership of Indian children (Section 3. Any person … obtaining a minor Indian … and wishing to keep it,) In 1860 this provision was expanded to enable ownership of Indian children to extend into adulthood.  Indians were denied equal standing under the law (Section 6. In no case shall a white man be convicted of any offence upon the testimony of an Indian).

The first governor of California, Peter Hardeman Burnett, declared on January 6, 1851 that

a war of extermination will continue to be waged between the races until the Indian race becomes extinct. 

He proceeded to set aside funds to equip local militias to be used against Native Americans, raiding tribal villages and shooting and scalping Native Americans. Local settlers set about doing the killing, while the authorities placed bounties on Native Americans. At one point the prize was about $25 for a male body part, whether it was a scalp, a hand, or the whole body; and $5 for a child or a woman. 

Only in 1900, after the Act for the Governance and Protection of Indians was repealed, did many Californians learn that it had still been legal to kill Native Americans. 

Genocide and enslavement do not exonerate the preceding Spanish and then Mexican rule with their forced conversions, brutal corporal punishment, slave labor, deadly disease outbreaks, and widespread rape and abuse. However,the intent of the Catholic clerics and the soldiers who accompanied them was to subjugate the indigenous people – not exterminate them.

See also: ‘Indigenous groups seek justice for California Gold Rush massacre,’ Al-Jazeera.

The story is told of a white settler found with a small ‘Indian’ child. 

 ‘What are you doing with this child?’ someone asked him.

‘I’m rearing him. He’s an orphan.’ 

‘How do you know he’s an orphan?’

‘I killed his parents.’ 

Apocryphal

https://www.history.com/news/californias-little-known-genocide