الرئيسية » مَدْوَّنَة » تحطم طائرة: الربح قبل الناس

رأسمالية, الأخبار

تحطم طائرة: الربح قبل الناس

يدرس جون آيرز من الحزب الاشتراكي الكندي كيف تضع الشركات الرأسمالية الربح قبل الناس ، معتبرا حوادث الطائرات كأمثلة على العواقب المأساوية. لكنه يوضح أنه يتعين على الشركات الرأسمالية أن تعمل بهذه الطريقة.

by الحزب الاشتراكي العالمي الأمريكي

نشرت:

محدث:

2 دقائق للقراءة

هذه المقالة مأخوذة من العدد الأخير من Imagine، مجلة الحزب الاشتراكي الكندي ، حزبنا الكندي المرافق. المؤلف جون ايرز.

الربح قبل الناس! هذا هو رثاء اليسار المتكرر. نسمعها عندما تسرح الشركات الرأسمالية العمال ، أو تقطع الأجور ، أو تهمل السلامة ، أو تلوث الهواء أو الماء أو التربة. ظهرت الصرخة مؤخرًا عندما أعلنت شركة جنرال موتورز إغلاق مصنع تجميع أوشاوا ، الذي يعمل منذ أكثر من 100 عام ويعمل به حاليًا حوالي 3,000 عامل ، ناهيك عن الوظائف العرضية السبعة المقدرة لكل عامل في جنرال موتورز. 

في مارس شنومكس، شنومكس، نجمة تورونتو نشر مقالًا بقلم ديفيد أوليف بعنوان: "كيف كان الربح وضعف الرقابة وراء الانهيارات القاتلة - المنظمون ، لدى بوينغ الكثير لتجيب عليه". وأشارت إلى حادثتي تحطم طائرتين لطائرة بوينج 737 ماكس الجديدة أسفرت عن مقتل 346 راكبا وطاقم في إندونيسيا وإثيوبيا. أشارت جلسات الاستماع في واشنطن إلى أسباب مماثلة ، ولكن الأكثر إثارة للدهشة هو التطوير المتسارع للطائرة والشهادة المتساهلة من قبل المنظمين الذين وثقوا بكلمة بوينج التي مفادها أن هناك حاجة إلى `` tweeking المتواضع '' فقط. كما تم الكشف عن أن شركة Boeing كانت في سباق للحصول على الطائرة الجديدة في السوق قبل أن تصبح Airbus SE جاهزة والتخفيض المتوقع في حصة Boeing في السوق. كان لابد من وضع المحركات الأكبر في 737 ماكس إلى الأمام ، مما يهدد بزعزعة الاستقرار عند السرعات البطيئة عند المنعطفات. 

يكتب أوليف: "عندما تصل الطائرة إلى زاوية عمودية شديدة الانحدار ، يمكن أن تتوقف وتذهب إلى أنف غير قابل للاسترداد." تم تثبيت حزمة برامج منع التوقف تسمى نظام تعزيز خصائص المناورة (MCAS) لتصحيح ذلك. ومع ذلك ، قررت شركة Boeing تغذية البيانات إلى MCAS من واحد فقط من جهازي الاستشعار المثبتين على جسم الطائرة ، مما يجعل الطائرة عرضة للبيانات الخاطئة من جهاز استشعار واحد. أشار الانهيار الإندونيسي إلى أن MCAS تلقت بيانات خاطئة من مصدر واحد. يمكن للطيارين تجاوز البيانات الخاطئة واستخدام الضوابط اليدوية بدلاً من ذلك ، لكن طياري الخطوط الجوية الإندونيسية لم يتلقوا التدريب اللازم للقيام بذلك. لم يعرفوا حتى بوجود MCAS. جادلت شركة Boeing في جلسة الاستماع أنه باستخدام إجراءات الطوارئ ، كان بإمكان الطيارين استعادة السيطرة على الطائرة ، لكن وثائق إجراءات الطوارئ لم تذكر أيضًا MCAS. من المفترض أن هذه كانت محاولة من شركة Boeing لإثبات خطأ الطيار وإبراء ذمة نفسها. 

أظهرت محاكاة الطيران في حالة طوارئ Lion Air أن الطيارين كان لديهم أقل من 40 ثانية لتجنب الحادث. ومن المفارقات أن إحدى طرق مبيعات بوينج كانت أن الطائرة الجديدة لن تتطلب تدريبًا جديدًا للطيارين ، وبالتالي توفير ملايين الدولارات للمشتري. كان رد فعل Boeing هو إعادة ضبط MCAS لتلقي البيانات من كلا المستشعرين وعرض تعويض العملاء عن تدريب الطيارين.

وبسبب إحجامهم عن تأخير تسويق الطائرة ، اقتنع المنظمون في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا بسهولة من خلال ادعاء شركة Boeing أنه لن يكون من الضروري تدريب طيار جديد. سارع المنظمون الأمريكيون والكنديون (المجلس الوطني لسلامة النقل والمواصلات الكندية) إلى مراجعة عمليات الاعتماد الخاصة بهم. بالتأكيد ، سوف تتدحرج الرؤوس. ولكن عندما يهدأ الغبار ، هل سيتم فرض أي شيء يعيق جني الأرباح؟ غير محتمل!

نعم ، كان هذا مثالًا على تقديم الربح على الناس. ومع ذلك ، فقد أخطأ اليسار عدة نقاط في اندفاعهم لإدانة الشركات الضالة. 

أولاً. كل شركة رأسمالية تعمل من أجل الربح. لن يؤدي عدم وجود ربح أو ربح غير كافٍ إلى إغلاق أي شركة في وقت قصير. لا يتم إنتاج السلع للاستخدام ولكن من أجل الربح. 

ثانية. جميع الشركات في منافسة مع بعضها البعض ، سواء كانت في نفس الصناعة أم لا. إنهم جميعًا يتنافسون لبيع منتجاتهم قبل الآخرين. يتم البحث عن أي ميزة واستخدامها. الأنشطة الإجرامية مثل التجسس الصناعي ليست شائعة. تتمثل إحدى طرق كسب ربح إضافي في طرح منتجك في السوق قبل أي شخص آخر والاستمتاع بأسعار البيع المرتفعة قبل أن يتمكن أحد المنافسين من الوصول إلى السوق وخفض الأسعار. هذا هو السبب في أن Boeing استغنت عن تدريب الطيارين المكلف وتمكنت من إقناع المجالس التنظيمية المتوافقة بقبول واعتماد 737 Max. كان عليها التغلب على Airbus SE وجني المكافآت الإضافية لمساهميها. 

الرأسمالية هي نظام لتحقيق الربح قبل كل شيء. لا شيء يجب أن يقف في طريق الربح - سواء كانت السلامة أو البيئة أو الحفاظ على ظروف العمل اللائقة. لا يمكن للرأسمالية أن تتغير أبدًا حتى لو أرادها الرأسماليون. يجب إزالته من قبل غالبية المجتمع والطبقة العاملة ، وكلما كان ذلك أفضل!

الوسوم (تاج): تحطم طائرة, المنظمين, سلامة

صورة المؤلف
المعلن / كاتب التعليق
الدفاع عن الاشتراكية ولا شيء غير ذلك.

مقالات ذات صلة

الأخبار, تكنولوجيا, للعمل

الإنسانية على صليب من الحديد

المشاهدات: 1,238،XNUMX هناك زيادة جارية في الإنفاق العسكري ومبيعات الأسلحة ، تغذيها الحرب في أوكرانيا والمواجهة حول تايوان. الطلب العالمي على ...

1 دقائق للقراءة

أرشيف خلية المعرفة, رأسمالية, الاقتصاد - Economics, اشتراكية

برنامج تلفزيوني: عقل الاشتراكية

المشاهدات: 509 أرشيف: هذا هو نص برنامج تلفزيوني أنتجه أعضاء حزبنا وبث في بوسطن عام 1975 ، مستنسخ من المجلة ...

8 دقائق للقراءة

الاقتصاد - Economics, البيئة, الرعاية الصحية, الأخبار, سياسة, علوم

لماذا نقص المستلزمات الطبية؟

لماذا نقص الإمدادات الطبية؟ تشرح هذه الدراسة الأسباب الرئيسية وتقدم ثلاث دراسات حالة: أقنعة الوجه التنفسية ، وأجهزة التنفس الصناعي ، واللقاحات.

16 دقائق للقراءة

قراءة في كتاب, رأسمالية, مبوبة

"تغيير العالم" دون تغيير العالم

المشاهدات: 511 دانيال دبليو دريزنر ، صناعة الأفكار. مطبعة جامعة أكسفورد ، 2017. ديفيد كالاهان ، المانحون: الثروة والقوة والعمل الخيري في عصر مذهب جديد. ألفريد أ.كنوبف ، 2017. ...

2 دقائق للقراءة
الاشتراك
إخطار
ضيف
يستخدم هذا الموقع المكون الإضافي للتحقق من المستخدم لتقليل البريد العشوائي. انظر كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.
0 التعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
مشاركة على ...

World Socialist Party US Body Wrapper

Plane Crashes: Profit Before People

Plane Crashes: Profit Before People

  • World Socialist Party US
    World Socialist Party US
  • 09
    2019
    Aug
    2:26 pm
  • 4
  • 330
  • 404
    0

This article is taken from the latest issue of Imagine, the journal of the Socialist Party of Canada, our Canadian companion party. The author is John Ayers.

Profit before people! This is the oft repeated lament of the Left. We hear it when capitalist firms lay off workers, cut pay, neglect safety, or pollute the air, water, or soil. Recently the cry went up when General Motors announced the closing of the Oshawa assembly plant, which has been in operation for over 100 years and currently employs about 3,000 workers, not to mention the estimated seven spin-off jobs for every GM worker. 

On March 30, 2019, The Toronto Star published an article by David Olive entitled: ‘How Profit, Poor Oversight Were behind The Fatal Crashes – Regulators, Boeing Have a Lot To Answer For.’ It referred to the two airplane crashes involving the new Boeing 737 Max, which killed 346 passengers and crew in Indonesia and Ethiopia. Hearings in Washington noted similar causes, but most damning being the rushed development of the airplane and the lax certification by regulators who trusted Boeing’s word that only ‘modest tweeking’ was needed. It also came to light that Boeing was in a race to get the new plane to market before the Airbus SE was ready and the expected cut into Boeing’s market share took place. The 737 Max’s larger engines had to be placed further forward, risking destabilization at slower speeds on turns. 

Olive writes: ‘When the aircraft reaches too steep a vertical angle it can stall and go into an unrecoverable nose dive.’ An anti-stall software package called the Maneuvering Characteristics Augmentation System (MCAS) was installed to correct this. However, Boeing decided to feed data to MCAS from only one of the two fuselage-mounted sensors, making the aircraft vulnerable to faulty data from a single sensor. The Indonesian crash indicated that faulty data from a single source were received by MCAS. Pilots can override faulty data and use manual controls instead, but the Indonesia Airlines pilots did not have the training needed to do this. They did not even know that MCAS existed. Boeing argued at the hearing that by using emergency procedures the pilots could have regained control of the aircraft, but emergency procedure documents also made no mention of MCAS. Presumably, this was an attempt by Boeing to establish pilot error and absolve themselves. 

Flight simulation of the Lion Air emergency showed that the pilots would have had less than 40 seconds to avert the crash. Ironically, one of Boeing’s sales pitches was that the new aircraft would require no new pilot training, thereby saving the buyer millions of dollars. Boeing’s reaction has been to rejig MCAS to receive data from both sensors and offer to compensate customers for pilot training.

Reluctant to delay marketing of the airplane, regulators in the United States, Canada, and Europe were easily convinced by Boeing’s claim that no new pilot training would be necessary. The American and Canadian regulators (the National Transportation Safety Board and Transport Canada) have been quick to review their certification processes. Sure, heads will roll. But when the dust settles will anything that gets in the way of profit-making be enforced? Not likely!

Yes, this was an example of putting profit before people. However, the Left misses several points in their rush to condemn errant firms. 

First. Every capitalist firm is in business for the profit. No profit or insufficient profit will close down any firm in short order. Commodities are produced not for use but for profit. 

Second. All firms are in competition with each other, whether they are in the same industry or not. They all compete to sell their product before all others. Any and every advantage is sought and used. Criminal activities such as industrial espionage are not uncommon. One way to gain extra profit is to get your product to market before anyone else and enjoy the high selling prices before a rival can get to market and bring prices down. This is why Boeing dispensed with costly pilot training and was able to persuade compliant regulatory boards to accept and certify the 737 Max. It had to beat the Airbus SE and reap the extra rewards for its shareholders. 

Capitalism is a system of profit making above all else. Nothing must get in the way of profit — whether safety, the environment, or maintaining decent working conditions. Capitalism can never change even if capitalists wanted it to. It must be removed by the majority of society, the working class, and the sooner the better!