الرئيسية » مَدْوَّنَة » الأسواق نفايات

رأسمالية, الاقتصاد - Economics, البيئة, الرعاية الصحية, السكن, الأخبار, علوم, اشتراكية

الأسواق نفايات

يكشف جائحة Covid-19 عن النتائج القاسية والعبثية للاعتماد على الأسواق لتلبية احتياجات الإنسان. في لاس فيغاس ، ينام الرجال المشردون في موقف للسيارات في شارع مليء بالفنادق الخالية.

by جوردان ليفي

نشرت:

محدث:

4 دقائق للقراءة

لم أرغب أبدًا في إعادة عام من هذا السوء في حياتي. فقدنا كوبي براينت ، وكاد ترامب أن يبدأ الحرب العالمية الثالثة مع إيران ، والآن نعيش في نسخة واقعية من عدوى هذا جعلنا في مسار ينافس أزمة الكساد العظيم - وبالكاد دخلنا الربع الثاني. كان عام 2020 حتى الآن قمامة مطلقة. على الجانب المشرق ، على الأقل هذا الوباء يوقظ الناس على حقيقة أن الأسواق هي نفايات أيضًا.  

أعلم أن الكثير من الأشخاص الذين يقرؤون هذا قد يفهمون بالفعل ماهية السوق. ومع ذلك ، فإن مشاهدة مقطع فيديو على YouTube لسام سيدر وهو يناقش شخصًا ليبرتاريًا قبل كتابة هذا جعلني أدرك أنني بحاجة إلى توضيح معنى الأسواق قبل أن أوضح بالضبط سبب كونها سلة مهملات. 

تستمد Google القدير معانيها من موقع Lexico.com الخاص بقاموس أكسفورد ، والذي يعرّف السوق على أنه منطقة أو ساحة تجري فيها المعاملات التجارية

على سبيل المثال ، لا يشكل الشخص الذي يدعو طواعية إلى برنامج إذاعي مجانًا صفقة تجارية لأنه لم يتم تبادل أموال أو سلع أو سيتم تبادلها. ومع ذلك ، فإن المضيف الذي يقوم بتحقيق الدخل من المكالمة لاحقًا يشكل معاملة تجارية مع الكيان الذي يوزعه ، على افتراض أن هذا الكيان مختلف. بعبارة أخرى ، لا يوجد السوق إلا عندما يتم تبادل سلعة مباشرة مقابل سلعة أخرى ، مهما حدث لاحقًا. السلعة الأكثر شيوعًا هي المال. تمتص الأسواق الكثير من الأسباب ، لكنني سأركز الآن على التناقضات بين العرض والطلب الفعلي والفكري ، وكذلك على الربح.  

يعرّف Lexico.com الطلب الفعال بأنه 

مستوى الطلب الذي يمثل نية حقيقية لشراء سلعة من قبل الأشخاص الذين لديهم وسائل للدفع.

في المقابل ، الطلب النظري هو طلب الأشخاص الذين يريدون سلعة ولكنهم غير قادرين على شرائها لسبب ما ، مثل عدم وجود نقود كافية أو حظر. العرض الفعال هو مقدار السلعة المعروضة في السوق ، على عكس العرض الافتراضي ، وهو مقدار السلعة التي سيتم توفيرها في السوق إذا لم تكن هناك قيود السوق ، مثل هوامش الربح الأقل من المتوسط ​​للسلعة. أو حظر. 

مفهوم حاسم آخر هو الطلب المشتق ، والذي يعرفه Lexico.com بأنه 

طلب على سلعة أو خدمة نتيجة للطلب على شيء آخر.

ومن الأمثلة الجيدة على ذلك ، أمر حاكم ولاية نيفادا ستيفن سيسولاك بإغلاق مؤقت لجميع الشركات غير الأساسية في الولاية للحد من انتشار Covid-19. أدى الأمر إلى انخفاض الطلب المشتق على وسائل النقل العام نظرًا لأن عددًا أقل من الأشخاص يسافرون للعمل ويشربون في الحانة ويقصون شعرهم وما إلى ذلك.  

يعد تفشي Covid-19 نفسه مثالًا ممتازًا على مدى فعالية العرض والطلب في تحقيق نتائج سلبية. يُعتقد على نطاق واسع أن جائحة Covid-19 بدأ في نوفمبر من عام 2019 نتيجة لاستهلاك الخفافيش أو البانجولين المباع في سوق Huanan للمأكولات البحرية بالجملة - وهو سوق للحيوانات الحية والمأكولات البحرية في ووهان ، الصين والذي يبيع أيضًا لحم وأعضاء مختلفة. الحيوانات البرية الغريبة ، المشار إليها باسم يوي أو لحوم الطرائد. يُعتقد أن الفاشيتين الرئيسيتين الأخريين لفيروس كورونا في العقد الماضي ، وهما متلازمة الشرق الأوسط التنفسية والسارس - والتي يعد كوفيد -19 أحدهما - نشأتا في الخفافيش أيضًا. على الرغم من عدم العثور على دليل على أن أي شخص يبيع الخفافيش أو البانجولين في السوق ، فإن التشابه الجيني لـ Covid-19 مع فيروس كورونا آخر موجود في الخفافيش (انظر هنا) يشير إلى أنها نشأت معهم ومن المرجح أن تنتقل إلى البشر من خلال حيوان وسيط - يُعتقد على نطاق واسع أنه آكل النمل الحرشفي (انظر هنا). بالنظر إلى أن ثلثي أول 41 شخصًا تم نقلهم إلى المستشفى بسبب Covid-19 تعرضوا بشكل مباشر للسوق (انظر هنا) ، كان من الممكن بيع البنغولين هناك - تحت الطاولة ، لأنها من الأنواع المحمية. بافتراض أن هذا هو الحال ، فإن الطلب الفعال على yewei ، والذي من المعروف أنه تسبب بالفعل في فاشيتين هامتين هذا العقد ، قد اجتمع مع العرض الفعال لليوي. يمكن للأسواق أن تحفز توريد البضائع الخطرة - على سبيل المثال ، القنابل ، التي يكون استخدامها الوحيد هو القتل ، أو اللحوم المصابة ، مما يؤدي إلى جائحة عالمي مثل الذي نتعامل معه الآن.  

مثال ممتاز آخر على النتائج السلبية للطلب الفعال هو تأثير Covid-19 على مسقط رأسي ، لاس فيجاس. يدور اقتصاد المدينة حول القطاع ، والذي يخدم بشكل أساسي الأنشطة الترفيهية للسياح والسكان المحليين. انخفض الطلب الفعال على السلع والخدمات بشكل كبير في القطاع بعد إصدار أوامر البقاء في المنزل للحد من انتشار الفيروس ، مما تسبب في تأثير الدومينو. أدى انخفاض الطلب الفعال على السلع والخدمات في القطاع إلى انخفاض الطلب الفعال على العمالة في القطاع ، مما أدى إلى تسريح العديد من العاملين في القطاع. مع طلبهم المستمد من تغطية الرعاية الصحية والإسكان القادم من عملهم ، تم تسريح هؤلاء العمال ، من الناحية الاقتصادية ، إلى فقدانهم الطلب الفعال على تغطية الرعاية الصحية والمأوى أثناء الوباء. 

أعطي مجدًا لمنتجعات Wynn للتزامها بدفع رواتب جميع موظفيها حتى منتصف شهر مايو ، على الرغم من أن ذلك قد يكون فقط لأنه سيكون مكلفًا للغاية ويستغرق وقتًا طويلاً لإعادة جميع موظفيها إذا قاموا بتسريحهم. ومع ذلك ، لم أسمع عن أي شركات أخرى تلتزم بذلك. 

الحمد لله ، أيضًا ، أن الحاكم سيسولاك أصدر وقفًا اختياريًا لجميع عمليات الإخلاء أثناء الوباء. ومع ذلك ، فقد أوضح أنه يجب دفع أي إيجارات أو رهون عقارية غير مدفوعة بعد الوباء ، مما أدى أساسًا إلى تأجيل تشرد العديد من سكان لاس فيجانس إلى تاريخ لاحق.  

العبثية لا تنتهي عند هذا الحد. تم تشخيص إصابة أحد سكان سانت فينسينت - ملجأ المشردين في المدينة للرجال ، حيث كنت أعيش لمدة شهر تقريبًا - بـ Covid-19. ونتيجة لذلك ، قاموا بإغلاق الملجأ حتى إشعار آخر "كإجراء احترازي للسلامة" - مما يعني أنهم يريدون تجنب المسؤولية القانونية إذا مرض سكان آخرون. الآن لديهم ما يصل إلى 500 مقيم ينامون في الخارج في ساحة انتظار السيارات في مركز Cashman ، مقسمون إلى صناديق "التباعد الاجتماعي". وهذا في نفس شارع الفنادق التي بها آلاف الغرف الفارغة ، والتي أصبحت الآن مجرد عرض افتراضي بسبب الحظر المفروض على الأعمال غير الضرورية. حتى لو لم يكن الأمر كذلك ، فلن يكون لدى هؤلاء الرجال المشردين سوى طلب افتراضي على هذه الغرف التي يمكن أن تساعد في الحد من انتشار المرض بينهم ، لأنهم لا يستطيعون تحمل تكاليفها على أي حال. إنهم يتركون هؤلاء السكان ليموتوا ، لأن اللقاح قد لا يكون متاحًا حتى أوائل عام 2021 على الأقل - وهو لقاح قد يكون لديهم على أي حال طلب افتراضي فقط.  

عادة ما تستغرق اللقاحات من 2 إلى 5 سنوات حتى تصبح جاهزة للتسويق ، ولكن الحاجة الملحة للوباء تجعل الخبراء يأملون بتفاؤل أنه يمكن القيام بذلك في غضون 12-18 شهرًا. يرجع طول الفترة الزمنية جزئياً إلى تعقيد عملية تطوير اللقاح ، ولكن في جزء كبير منه يرجع أيضًا إلى الحاجة إلى التمويل. يأتي أكثر من 60٪ من تمويل أبحاث وتطوير اللقاحات من شركات ربحية (انظر هنا) ، والذي كان حجر عثرة في تطوير لقاحات ضد السارس ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية. تميل الشركات الربحية إلى التردد في الاستثمار في تطوير اللقاحات نظرًا لأنه من المربح أكثر بكثير الاستثمار في الأدوية الأخرى. حتى لو استثمروا بالفعل ، فقد يمر الوباء قبل أن يتمكنوا من الحصول على لقاح في السوق - وهي نتيجة يرون أنها مضيعة للمال. تخضع الأبحاث الممولة من القطاع العام لنفس النوع من تحديد الأولويات ، لذا فإن الطريقة الوحيدة لضمان تطوير لقاحات على وجه السرعة هي إزالة قوى السوق بالكامل.  

في المجتمع الاشتراكي لن يكون هناك أسواق ، لأنه لن يكون هناك مال. نظرًا لأن الإنتاج سيكون للاستخدام وليس للربح ، فلن يعتمد بحث وتطوير اللقاحات على تأمين الاستثمار. سوف يعتمد فقط على وجود الموارد اللازمة في متناول اليد. لن نتوقف عن تطوير لقاح لمجرد مرور الجائحة. سنستمر في تطويره ، حتى يكون لدينا السبق في حالة ظهور مسببات الأمراض المستقبلية بتركيبة جينية مماثلة ، كما هو الحال مع SARS و Covid-19. نظرًا لأنه سيكون هناك وصول مجاني شامل لجميع المنتجات ، سيكون لدينا حافز لتخزين مخزون من الإمدادات حتى نتمكن من عزل أنفسنا لفترات طويلة إذا كان ذلك ضروريًا لمكافحة الوباء. نظرًا لأن الرعاية الصحية ستكون مجانية ، يمكن لأي شخص إجراء الاختبار أو استخدام اللقاح أو الحصول على جهاز التنفس الصناعي دون إعاقة أو تأخير كبير. لن تخضع قراراتنا بعد الآن لفوضى السوق ، لأننا قد حققنا أخيرًا سيطرة تعاونية منسقة على الإنتاج والتوزيع. 

الوسوم (تاج): الطلب, التشرد, الأسواق, تزويد

صورة المؤلف
المعلن / كاتب التعليق
مستحيلة "فائقة" ، إذا صح التعبير. كانت مجدلين بيرنز محقة في كل شيء.

مقالات ذات صلة

رأسمالية, مبوبة, للعمل

هل العمل هو شكل من أشكال الرق؟

يحب الاشتراكيون الحديث عن "عبودية الأجر" و "عبيد المأجورين". لكن بالتأكيد من غير المعقول معاملة العمل مقابل أجر أو راتب كشكل من أشكال العبودية؟

5 دقائق للقراءة

البيئة, تاريخنا

الحق في التجول

المشاهدات: 705 صادف يوم الأحد الماضي الذكرى السنوية التسعين لانتهاك كيندر سكوت ، عندما سار مئات العمال الشباب في 90 أبريل 24 على أراض مملوكة ملكية خاصة في ...

1 دقائق للقراءة

رأسمالية, مبوبة, البيئة, الشعر

العدد الجديد من تخيل

أصدر حزبنا المرافق في الشمال ، الحزب الاشتراكي الكندي ، للتو عدد شتاء 2021 من مجلته الفصلية ، تخيل.

1 دقائق للقراءة

رأسمالية, الاقتصاد - Economics, الرعاية الصحية, علوم

علاج لـ COVID-19: استراتيجية لتحقيق الربح

النتائج المؤقتة لتجارب عقار Remdesivir على مرضى Covid-19 مشجعة للغاية. ولكن هل يمكن أن يصل الدواء إلى أولئك الذين هم في أمس الحاجة إليه بسرعة أكبر؟

5 دقائق للقراءة
إخطار
ضيف
يستخدم هذا الموقع المكون الإضافي للتحقق من المستخدم لتقليل البريد العشوائي. انظر كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.
0 التعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
مشاركة على ...

World Socialist Party US Body Wrapper

Markets Are Trash
  • Jordan Levi
    Jordan Levi
  • 20
    2020
    Apr
    9:54 pm
  • 8
  • 305
  • 404
    0

I’ve never wanted to restart a year so bad in my life. We lost Kobe Bryant, Trump almost started World War Three with Iran, and now we’re living in a real-life version of Contagion that’s got us on a trajectory rivaling The Great Depression – and we’ve barely entered the second quarter. 2020 so far has been absolute garbage. On the bright side, at least this pandemic is waking people up to the fact that markets are garbage too.  

I know that many people reading this may already understand what a market is. However, watching a YouTube video of Sam Seder debating a Libertarian before writing this made me realize that I need to clarify the meaning of markets before I demonstrate precisely why they are trash. 

The almighty Google sources their meanings from the Oxford Dictionary’s website Lexico.com, which defines a market as an area or arena in which commercial dealings are conducted

For example, someone voluntarily calling into a radio show for free doesn’t constitute a commercial dealing since no money or commodities have been or will be exchanged. However, the host monetizing the call later does constitute a commercial dealing with the entity that distributes it, assuming that entity is different. In other words, a market only exists when a commodity is directly exchanged for another commodity, whatever happens later. The commodity most commonly exchanged is money. Markets suck for a lot of reasons, but right now I’ll focus on the contradictions between effective and notional demand and supply, as well as on profit.  

Lexico.com defines effective demand as 

the level of demand that represents a real intention to purchase a good by people with the means to pay.

In contrast, notional demand is the demand of people who want a commodity but are unable to buy it for some reason, like not having enough money or a ban. Effective supply is the amount of a commodity furnished on the market, as opposed to notional supply, which is the amount of a commodity that would be furnished on a market if there were no market constraints, such as below-average profit margins for the commodity or a ban. 

Another critical concept is derived demand, which Lexico.com defines as 

a demand for a commodity or service which is a consequence of the demand for something else.

A good example is Nevada governor Stephen Sisolak ordering temporary closure of all non-essential businesses in the state to curb the spread of Covid-19. The order led to lower derived demand for public transportation since fewer people are traveling to work, drink at the bar, get a haircut, and so on.  

The Covid-19 outbreak itself is an excellent example of how effective demand and supply can lead to negative results. It’s widely believed that the Covid-19 pandemic started in November of 2019 as a result of consumption of bats or pangolins sold at the Huanan Seafood Wholesale Market – a live animal and seafood market in Wuhan, China that also sold the flesh and organs of various exotic wild animals, referred to as yewei or bushmeat. The other two major coronavirus outbreaks of the past decade, MERS and SARS – of which Covid-19 is a variant – are believed to have originated in bats as well. Although no one has found evidence of anyone selling bats or pangolins at the market, Covid-19’s genetic similarity to another coronavirus found in bats (see here) suggests that it did originate with them and was most likely transmitted to humans through an intermediate animal – widely believed to be a pangolin (see here). Considering that two thirds of the first 41 people hospitalized for Covid-19 had direct exposure to the market (see here), pangolins could have been sold there — under the table, since they are a protected species. Assuming that was the case, the effective demand for yewei, which is known to have already caused two significant outbreaks this decade, met with the effective supply of yewei. Markets can incentivize the supply of dangerous goods – for instance, bombs, the only use of which is murder, or infected meat, leading to a global pandemic like the one we’re dealing with right now.  

Another excellent example of the negative results of effective demand is the impact of Covid-19 on my hometown, Las Vegas. The town’s economy revolves around the Strip, which caters mainly to tourists’ and locals’ leisure activities. The effective demand for goods and services was drastically lowered on the Strip after stay-at-home orders were issued to curb the spread of the virus, causing a domino effect. The lower effective demand for goods and services on the Strip led to lower effective demand for labor on the Strip, causing many workers employed on the Strip to be laid-off. With their derived demand for healthcare coverage and housing coming from their employment, these workers being laid-off led, in economic terms, to them losing effective demand for healthcare coverage and shelter during the pandemic. 

I give kudos to Wynn Resorts for committing to pay all their employees through mid-May, even though it may only be because it would be too expensive and time-consuming to bring all their employees back if they lay them off. Still, I haven’t heard of any other companies committing to that. 

Thank god, also, that Governor Sisolak issued a moratorium on all evictions during the pandemic. Still, he did make it clear that any unpaid rents or mortgages would have to be paid after the pandemic, essentially postponing the homelessness of many Las Vegans to a later date.  

The absurdity doesn’t end there. A resident at St. Vincent’s – the town’s homeless shelter for men, where I happened to live for about a month – was diagnosed with Covid-19. As a result, they shut the shelter down until further notice as a “safety precaution” — meaning that they wanted to avoid legal liability if other residents got sick. Now they have as many as 500 residents sleeping outside in the parking lot of Cashman Center, sectioned off into “social distancing” boxes. And this is on the same street as hotels with thousands of empty rooms, which are now only a notional supply due to the ban on non-essential business. Even if that were not the case, these homeless men would have only notional demand for these rooms that could help curb the spread of the disease among them, because they can’t afford them anyway. They are basically leaving these residents out to die, since a vaccine may not be available until at least early 2021 – a vaccine for which they may anyway have only notional demand.  

Vaccines usually take 2—5 years to be ready for market, but the urgency of the pandemic has experts hoping optimistically that it can be done in 12—18 months. The long timespan is due partly to the complexity of the vaccine development process, but in large part also to the need for funding. Over 60% of vaccine research and development funding comes from for-profit companies (see here), which was a major stumbling block in the development of vaccines for SARS and MERS. For-profit companies tend to be hesitant to invest in vaccine development since it’s much more lucrative to invest in other medications. Even if they do invest, a pandemic may pass before they can get a vaccine to market – an outcome that they see as a waste of money. Publicly funded research would be subject to the same sort of prioritization, so the only way to guarantee that we develop vaccines promptly is to remove market forces entirely.  

In a socialist society there would be no markets, because there would be no money. Since production would be for use rather than for profit, vaccine research and development would not be dependent on securing investment. It would depend only on having the necessary resources at hand. We would not stop developing a vaccine just because a pandemic has passed; we would continue to develop it, so that we would have a head start in case a future pathogen arises with a similar genetic makeup, as with SARS and Covid-19. Since there would be universal free access to all products, we would have an incentive to stockpile a buffer of supplies so we can isolate ourselves for long periods if that is necessary in order to fight a pandemic. Since healthcare would be free, anyone could get tested, use a vaccine, or get a ventilator without impediment or significant delay. Our decisions would no longer be subject to the anarchy of the market, because we would finally have achieved coordinated cooperative control over production and distribution.