الرئيسية » المدونة » هل كوكب المريخ ب؟

تكنولوجيا, حرب

هل كوكب المريخ ب؟

يخطط Elon Musk ، الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX ، لاستعمار المريخ. تخطط الحكومة الصينية أيضًا لإقامة قاعدة هناك. هل هم مجانين؟ أم أن كوكب المريخ هو كوكبنا ب - مكان يستطيع فيه البشر البقاء على قيد الحياة بعد أن أفسدوا الكوكب أ ، الأرض؟

by ستيفن شينفيلد

نشرت:

محدث:

6 دقائق للقراءة

لا يوجد كوكب ب

بالنسبة لمعظم الناس هذا واضح. لا يوجد دليل مطلوب. لقد فحصت للتو كتابًا وموقعًا إلكترونيًا ، وكلاهما بعنوان لا يوجد كوكب ب. لم يحتوي أي منهما على أي حجج لتغيير رأي أولئك الذين يؤمنون بذلك is أ الكوكب ب. لأن مثل هؤلاء الناس موجودون. يقولون ذلك لضمان بقائه الإنسان العاقل يجب أن تحول نفسها إلى "نوع متعدد الكواكب" ، في البداية عن طريق استعمار المريخ. الكوكب ب هو المريخ. كما أنهم لا يستبعدون كوكب سي الأبعد - ربما قمر زحل. 

لكن لماذا هؤلاء الناس مهمون؟ أليسوا مجرد بندق؟ لسوء الحظ ، هم مهمون. لأن أحدهم هو Elon Musk ، الرئيس التنفيذي لشركة Space Exploration Technologies Corporation (SpaceX) وكذلك شركة تصنيع السيارات الكهربائية Tesla وغيرها من الشركات والأغنى شخص في العالم ، بثروة صافية تزيد عن 300 مليار دولار. إنه يكرس طاقته وثروته لمحاولة إنجاز استعمار جماعي للمريخ ، على أمل "إطلاق مدينة مكتفية ذاتيًا قوامها مليون فرد على سطح المريخ في وقت مبكر من عام 2050". 

هؤلاء الأشخاص مهمون أيضًا لأن إدارة الفضاء الوطنية الصينية (CNSA) تخطط لإنشاء قاعدة مأهولة على المريخ بحلول عام 2060. وتخطط الإمارات العربية المتحدة أيضًا لإنشاء مستوطنة على المريخ بحلول عام 2117. 

تتوخى أحدث نسخة من الجدول الزمني لسبيس إكس أول رحلتين للشحن في عام 2029 ، تليها رحلتان أخريان للشحن ورحلتان مأهولة بالطاقم في عام 2031. ولكن لتحقيق هدفه ، ينوي ماسك توسيع نطاق العملية حتى يصل أسطوله إلى 1,000 تغادر السفن الفضائية إلى المريخ على متنها 100 راكب كل 26 شهرًا (الفترة الفاصلة بين التواريخ المتتالية التي تتيح فيها محاذاة المريخ مع الأرض رحلة قصيرة نسبيًا مدتها سبعة أشهر) ، ويفترض أن تكون مصحوبة بسفن أخرى تحمل كل منها 100 طن من البضائع. 

خطة CNSA أكثر تواضعًا وبالتالي فهي أكثر واقعية. تتمثل المرحلة الأولى في هبوط الروبوتات لاستكشاف المريخ ، وجمع العينات ، والمساعدة في تحديد موقع للقاعدة. كانت أول مهمة من هذا النوع في عام 2021 ؛ والمقرر التالي في عام 2028. سيتم إرسال رواد الفضاء التاليين لبناء القاعدة. ثم على مدار العقد 2033-2043 ، ستقوم خمس بعثات كبيرة الحجم بإيداع البضائع. بعد ذلك فقط سيبدأ العمل في تأسيس "وجود بشري مستدام".  

بيئة غير مضيافة

المريخ بيئة غير مضيافة للبشر. متوسط ​​درجة الحرارة 60 درجة مئوية تحت الصفر. في أماكن قليلة ترتفع لفترة وجيزة فوق نقطة التجمد في الصيف. الغلاف الجوي غير قابل للتنفس - بسماكة 1٪ فقط مثل الغلاف الجوي للأرض ويتكون من 95٪ ثاني أكسيد الكربون و 4.5٪ نيتروجين وأرجون. لذلك ، يُنظر إلى "المدينة" على أنها شبكة محكمة مترابطة من الغرف من مختلف الأشكال والأحجام ، مرتبطة بمحيط خارجي لمنصات الإطلاق لسفن الفضاء. للذهاب "في الهواء الطلق" ، يجب على المستعمر أن يرتدي بذلة فضائية ، كما هو الحال في الفضاء الخارجي. 

الخطر الرئيسي الذي يتم تجاهله في بعض الأحيان هو تعرض سطح المريخ للإشعاع من الفضاء. يفتقر المريخ إلى مجال مغناطيسي عالمي قوي من النوع الذي يحرف هذا الإشعاع بعيدًا عن الأرض. يقترح أحد المدافعين عن الاستعمار ، المهتم بهذا الخطر ، بناء "مدينة" تحت الأرض ، في كهف أو نفق ، لكنه قلق بشأن الصحة العقلية للمستعمرين المحبوسين داخل عالم اصطناعي بالكامل ، دون لمحة عن الشمس ، النجوم ، أو منظر المريخ الرمادي.

ماذا سيأكل المستعمرون؟ سيأخذون معهم طعامًا جافًا لمدة عام أو عامين يختلطون فيه بالماء. يحتوي المريخ على الكثير من الماء ، غالبًا على شكل جليد تحت السطح وفي برك داخل بعض الحفر. يمكن أن يعمل الماء كمصدر للأكسجين للجو الداخلي وكوسيط لزراعة النباتات الصالحة للأكل وتربية الأسماك (الزراعة المائية). ستكون مجموعة الأطعمة المتاحة محدودة للغاية: عندما يتحدث السيد ماسك عن "مطاعم البيتزا" على المريخ ، فإنه ينغمس في الخيال.  

للحصول على الطاقة ، يُقترح وضع الألواح الشمسية على سطح المريخ. من المشكوك فيه مدى فعاليتها في ضوء ضعف أشعة الشمس بحلول الوقت الذي تصل فيه إلى المريخ والعواصف الترابية المتكررة. يجب إيجاد طريقة لإبقاء الألواح خالية من الغبار. 

الجاذبية المنخفضة على سطح المريخ - 37.5٪ من جاذبية الأرض - لها مزاياها. يسهل البناء وكذلك الحركة. لكن المزايا تفوقها العيوب: الجاذبية المنخفضة هي السبب في أن أي غلاف جوي قد يكتسبه المريخ يميل إلى التعويم في الفضاء. والجاذبية المنخفضة ، مثل انعدام الجاذبية لانعدام الوزن ، تدمر صحة الإنسان. يؤدي التعرض لها لأي فترة من الوقت إلى فقدان كتلة العظام والأنسجة العضلية. لن يكون المستعمرون قادرين على إعادة التكيف مع جاذبية الأرض الأعلى. لن يكون هناك عودة إلى المنزل. 

يأمل المتحمسون أن يتمكن المستعمرون من "تعديل" كوكب المريخ - أي هندسة التغييرات في الغلاف الجوي للمريخ وتضاريسه ومناخه التي تمكنهم من دعم الحياة النباتية والحيوانية والبشرية. هذا هو مفهوم المضاربة للغاية. خلصت دراسة حديثة برعاية وكالة ناسا إلى أن الاستصلاح يتطلب `` تكنولوجيا تتجاوز إمكانيات اليوم '' وقد يصبح مجديًا فقط في المستقبل البعيد جدًا (https://www.nasa.gov/press-release/goddard/2018/mars-terraforming ). يمكن القول ، مع ذلك ، أن الحلم باستصلاح المريخ قد يساعد في الحفاظ على الروح المعنوية للمستعمرين ، مما يمكنهم من تحمل وجودهم الكئيب.  

تصحيح الأعطال

يعتمد بقاء المستعمرين على مصداقية أنظمة دعم حياتهم وعلى كفاءة الفنيين الذين يصممونها ويصونها ويصلحونها عند الضرورة. نعلم من الخبرة الطويلة أن الأنظمة التكنولوجية المعقدة يمكن أن تتعطل أو تتعطل ، حتى مع - على وجه الخصوص بدون - التكرار المدمج الكافي. 

ضع في اعتبارك وضع الفنيين في مستعمرة المريخ الذين يحاولون تشخيص وتصحيح عطل في النظام الذي يولد الغلاف الجوي "الداخلي". لديهم وقت محدود للغاية لحل المشكلة ، وإلا فإن المستعمرة بأكملها ستموت من الاختناق. من المحتمل أن يكون لديهم ما يكفي من الوقت للتشاور مع زملائهم على الأرض (تستغرق رسالة الراديو 20 دقيقة للوصول إلى الأرض من المريخ أو العكس). هم بالتأكيد ليس لديك الوقت الكافي لطلب جهاز جديد أو بعض المواد الخاصة من الأرض وانتظار وصولها على سفينة الشحن التالية. 

بالنظر إلى الموقف في ضوء قانون مورفي - "أي شيء يمكن أن يحدث بشكل خاطئ سوف يسوء" - فمن الواضح تمامًا أن المستعمرة ستهلك. سيف ديموقليس المعلق فوق رؤوس المستعمرين سيؤثر أيضًا على صحتهم العقلية.

لسوء الحظ ، هناك مشكلتان مع السيد ماسك وخططه تجعل هذه النتيجة أكثر ترجيحًا مما يجب.

أولاً ، لا بد أن تتسبب شخصية وأسلوب عمل السيد ماسك نفسه في إحداث عيوب فنية. يشهد الموظفون الحاليون والسابقون أنه بصفته رئيسًا ، فهو ذكي وعاطفي وملهم ولكنه أيضًا غير صبور ومتطلب وقصير المزاج. حتى كبار مرؤوسيه لا يُسمح لهم إلا بقدر ضئيل من الاستقلالية: السيد ماسك هو صانع القرار الحقيقي الوحيد. يعمل الموظفون لساعات طويلة (غالبًا 70-80 ساعة في الأسبوع) تحت ضغط عالٍ. بشكل حاسم ، لا يجرؤ الكثيرون على التعبير عن خلافاتهم مع رئيسهم. وبالتالي ، تم التخلي عن العديد من الفوائد المحتملة للعمل الجماعي والمعرفة المتخصصة.

ثانيًا ، إن السيد ماسك في عجلة من أمره لإرسال أعداد كبيرة من الناس إلى المريخ ، بغض النظر عما إذا كانوا يمتلكون المهارات المطلوبة والمعرفة المتخصصة أم لا. في محاولة لإدارة المشروع على أسس قابلة للتطبيق تجاريًا ، سيكون بالتأكيد غير راغب في تأجيل هجرة الأفراد الراغبين والقادرين على دفع ملايين الدولارات مقابل مرورهم. ومع ذلك ، سيتم تعظيم فرصة البقاء على قيد الحياة من خلال إعطاء أولوية ثابتة لنقل المتخصصين في مجموعة واسعة من العلوم والتقنيات ذات الصلة وكذلك المعدات والمواد. 

الرأسمالية على كوكب المريخ؟

يفترض السيد ماسك أن الرأسمالية ستستمر في الوجود في مستعمرة المريخ. على سبيل المثال ، يتوقع أن يأخذ الكثير من الناس قروضًا شخصية لتغطية تكلفة تذاكرهم إلى المريخ ثم سدادها لهم من الأجور التي يكسبونها من خلال القيام بوظائف مختلفة في المستعمرة. في الواقع ، العلاقات الرأسمالية على الأرض تدعمها مجموعة كاملة من المؤسسات المتخصصة مثل البنوك والشرطة والمحاكم. تدعم هذه المؤسسات سلطة السيد ماسك كصاحب عمل. لن يكون أي منهم موجودًا في مستعمرة المريخ ، على الأقل لفترة طويلة قادمة - سيكون لدى المستعمرين الكثير من المخاوف الأكثر إلحاحًا. 

ستقع السلطة في أيدي الفنيين الذين يتحكمون في أنظمة دعم الحياة (وسائل الحياة). سيحتفظ السيد Musk ومديرو Earthside بقدر معين من النفوذ ، لأنهم سيكونون هم من يحددون الأشياء والأشخاص الذين يتم شحنها إلى المستعمرة ، وليس بالضرورة بالتوافق التام مع طلبات الفنيين على المريخ. هؤلاء المستعمرون الذين يفتقرون إلى المهارات والمعرفة ذات الصلة سيشكلون طبقة دنيا طفيلية ومحتقرة. إذا ثبت أنه من الضروري التضحية بأي أرواح ، فإن أولئك الذين تركوا للموت سيكونون أعضاء في هذه الطبقة الدنيا ، بغض النظر عن المبلغ الذي قد يدفعونه للمجيء إلى المريخ.     

العلاقات الأمريكية الصينية على المريخ 

سوف تتعايش المستعمرات الأمريكية والصينية على سطح المريخ. لا شك أن مدى تعاونهما سيعتمد على فحوى عودة العلاقات الصينية الأمريكية إلى الأرض. نظرًا لأن المستعمرة الصينية سيكون قد تم تخطيطها وتنظيمها بشكل أفضل وستكون لديها نسبة أكثر ملاءمة للبضائع من الأرض إلى السكان ، فمن المؤكد أن المستعمرة الأمريكية ستستفيد من التعاون. 

ومع ذلك ، إذا استمر استكشاف الفضاء بروح التنافس بين الولايات المتحدة والصين ، فقد تتجاهل المستعمرتان بعضهما البعض. قد يتنافسون أيضًا على احتلال نفس الموقع ، لأنه - كما هو الحال على القمر - على الرغم من وجود مساحة كبيرة لكلتا البقع القليلة قد تكون مرغوبة بشكل خاص من حيث المناخ ، وسلاسة التضاريس ، وإمدادات المياه والموارد الأخرى ، والتعرض للإشعاع. 

بل من المعقول أن تكون المستعمرات الأمريكية والصينية مسلحة ضد بعضها البعض. يعد الإطلاق العرضي أو المتعمد للصواريخ من مستعمرة إلى مستعمرة طريقة أخرى قد يصل بها الاستعمار البشري للمريخ إلى نهاية مفاجئة ومخزية.    

الأساس المنطقي لاستعمار المريخ

لم يشرح السيد ماسك بوضوح التهديدات التي تهدد بقاء الإنسان عندما يجادل بضرورة الاستعمار البشري للكواكب الأخرى. لقد ألمح إلى انقراض الديناصورات نتيجة اصطدام نيزك. 

عند مقارنة نفعية الوسائل المختلفة لضمان بقاء الإنسان ، من المفيد التمييز بين التهديدات المؤقتة والدائمة. ينشأ خطر الانقراض البشري في حالة حدوث نيزك أو ثوران بركاني هائل أو حرب نووية ليس من التأثيرات المباشرة ، والتي ستقتصر على مناطق معينة ، ولكن من المحتمل أن يكون `` الشتاء '' العالمي الناجم عن انتشار كتل من ضوء الشمس - حجب المواد من خلال الغلاف الجوي العلوي. قد يستمر البرد والظلام لعدة سنوات ولكن ليس إلى أجل غير مسمى. في ظل هذه الظروف ، فإن أفضل طريقة لضمان بقاء الإنسان هي بالتأكيد الحفاظ على شبكة من الملاجئ جيدة التجهيز والتهوية في أعماق الأرض على الأرض.

من المحتمل أن تستمر بعض التهديدات لبقاء الإنسان لعدة قرون أو آلاف السنين أو حتى تثبت أنها دائمة. هناك تهديد سريع التطور من هذا النوع - خطر الاحتباس الحراري الجامح ، والذي لديه القدرة على تحويل الأرض إلى كوكب آخر. إذا تصاعدت هذه العملية حقًا إلى نقطة لم يعد من الممكن إيقافها ، فقد يصبح بقاء الإنسان ممكنًا فقط خارج حدود كوكب الأرض. 

ومع ذلك ، حتى ذلك الحين ، لن يكون استعمار المريخ هو الخيار الوحيد. البديل هو القمر ، الذي يحتوي أيضًا على الكثير من الماء وهو أقرب كثيرًا إلى الأرض. سيكون نقل البضائع والأشخاص إلى مستعمرة القمر أسرع بكثير وأكثر ملاءمة من شحنهم إلى المريخ. 

تم اقتراح بديل آخر قريب من الأرض من قبل جيف بيزوس ، الرئيس التنفيذي السابق لشركة أمازون ومؤسس شركة خدمات رحلات فضائية خاصة أخرى ، Blue Origin. تتمثل فكرته في بناء "مدن" داخل أقمار صناعية في مدار الأرض.     

وفي الختام

لا يمكننا استبعاد إمكانية الاستعمار الذاتي للمريخ تمامًا. ومع ذلك ، سيكون من السهل جدًا على مستعمرة المريخ أن تفشل بشكل كارثي في ​​أي وقت. نعم ، هناك كوكب ب ، لكنه بديل فقير للغاية للكوكب أ. إنها مهمة جميع البشر المسؤولين أن يركزوا على إنقاذ الأرض ، عالمنا الأصلي ، بينما لا يزال ذلك ممكنًا. مخططات استعمار المريخ تصرف انتباه الإنسان وموارده بعيدًا عن هذه المهمة.  

مصادر

جوناثان كلارك. 12 شيئًا يجب أن تعرفه عن العيش على المريخ: ما تحتاج لمعرفته حول استعمار المريخ

شانون ستيرون. المريخ هو جهنم: استعمار الكوكب الأحمر هو وسيلة سخيفة لمساعدة البشرية. https://www.theatlantic.com/ideas/archive/2021/02/mars-is-no-earth/618133/

https://www.inverse.com/innovation/

https://www.bloomberg.com/graphics/2020-international-mars-exploration/

https://www.businessinsider.com/ex-tesla-employees-reveal-what-its-like-work-elon-musk-2019-9

صورة المؤلف
المعلن / كاتب التعليق
نشأت في موسويل هيل ، شمال لندن ، وانضممت إلى الحزب الاشتراكي لبريطانيا العظمى في سن السادسة عشرة. بعد دراسة الرياضيات والإحصاء ، عملت كخبير إحصائي حكومي في السبعينيات قبل الالتحاق بالدراسات السوفيتية في جامعة برمنغهام. كنت ناشطا في حركة نزع السلاح النووي. في عام 16 ، انتقلت مع عائلتي إلى بروفيدنس ، رود آيلاند ، الولايات المتحدة الأمريكية لشغل منصب في كلية جامعة براون ، حيث قمت بتدريس العلاقات الدولية. بعد ترك براون في عام 1970 ، عملت بشكل أساسي كمترجم من اللغة الروسية. عدت للانضمام إلى الحركة الاشتراكية العالمية عام 1989 وأعمل حاليًا الأمين العام للحزب الاشتراكي العالمي للولايات المتحدة. لقد كتبت كتابين: المأزق النووي: الاستكشافات في الأيديولوجيا السوفيتية (روتليدج ، 2000) والفاشية الروسية: التقاليد والميول والحركات (ME Sharpe ، 2005) والمزيد من المقالات والأوراق وفصول الكتب التي يهمني تذكرها.

مقالات ذات صلة

إخطار
ضيف
يستخدم هذا الموقع المكون الإضافي للتحقق من المستخدم لتقليل البريد العشوائي. انظر كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.
0 التعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

World Socialist Party US Body Wrapper

Is Mars Planet B?

Is Mars Planet B?

  • Stephen Shenfield
    Stephen Shenfield
  • 18
    2022
    Apr
    7:27 pm
  • 12
  • 605
  • 404
    0

There is no Planet B

For most people that is obvious. No proof is required. I just examined a book and a website, both entitled There Is No Planet B. Neither contained any arguments to change the minds of those who believe that there is a Planet B. Because such people do exist. They say that to ensure its survival Homo sapiens must turn itself into ‘a multi-planet species,’ initially by colonizing Mars. Planet B is Mars. Nor do they exclude a more remote Planet C —  a moon of Saturn, perhaps. 

But why do these people matter? Aren’t they just nutcases? Unfortunately, they do matter. Because one of them is Elon Musk, CEO of Space Exploration Technologies Corporation (SpaceX) as well as electric car maker Tesla and other companies and the wealthiest person in the world, with a net worth of over $300 billion. He is devoting his energy and fortune to an attempt to accomplish a mass colonization of Mars, hoping to ‘kickstart a million-strong self-sustaining city on Mars as early as 2050.’ 

These people matter also because the China National Space Administration (CNSA) plans to create a manned base on Mars by 2060. The United Arab Emirates also plan to establish a settlement on Mars by 2117. 

The latest version of the SpaceX timeline envisions the first two cargo flights in 2029, followed by two more cargo flights and two crewed flights in 2031. But to reach his goal Mr. Musk intends to expand the scale of the operation until a fleet of 1,000 starships is leaving for Mars with 100 passengers each every 26 months (the interval between successive dates on which the alignment of Mars with Earth makes possible a relatively short voyage of seven months), presumably accompanied by other ships carrying 100 tons of cargo each. 

The CNSA plan is much more modest and therefore much more realistic. The first stage is to land robots to explore Mars, collect samples, and help select a location for the base. The first such mission was in 2021; the next is scheduled for 2028. Next astronauts will be sent to build the base. Then over the decade 2033—2043 five large-scale missions will deposit cargo. Only after that will work begin to establish ‘a sustained human presence.’  

An Inhospitable Environment

Mars is an inhospitable environment for humans. The average temperature is 60 degrees C. below zero; in a few places it rises briefly above freezing point in summer. The atmosphere is unbreathable — only 1% as thick as Earth’s and consisting of 95% carbon dioxide and 4.5% nitrogen and argon. The ‘city’ is therefore envisioned as a sealed interconnected network of chambers of various shapes and sizes, linked to an outer periphery of launch pads for spaceships. To go ‘outdoors’ a colonist will have to wear a spacesuit, as in outer space. 

A major peril that is sometimes overlooked is the exposure of the Martian surface to radiation from space. Mars lacks a strong global magnetic field of the kind that deflects this radiation away from Earth. One advocate of colonization, concerned with this danger, suggests building a ‘city’ underground, in a cave or tunnel, but worries about the mental health of colonists locked inside a wholly artificial world, with ne’er a glimpse of the sun, the stars, or the gray Martian landscape.

What will the colonists eat? They will take with them a year or two’s supply of dry food that they will mix with water. Mars does have plenty of water, mostly as ice under the surface and in pools inside some craters. Water can serve as a source of oxygen for the ‘indoors’ atmosphere and as a medium for growing edible plants and rearing fish (hydroponics). The range of foods available will be quite limited: when Mr. Musk speaks of ‘pizzerias’ on Mars he is indulging in fantasy.  

For energy it is proposed to lay solar panels on the Martian surface. How effective they will be is doubtful in view of the weakness of the sun’s rays by the time they reach Mars and the frequent dust storms. A way will have to be found to keep the panels free of dust. 

The low gravity on Mars – 37.5% of Earth’s – has its advantages. It facilitates construction as well as movement. But the advantages are outweighed by disadvantages: the low gravity is why any atmosphere Mars may acquire tends to float off into space. And low gravity, like the zero gravity of weightlessness, destroys human health. Exposure to it for any length of time causes loss of bone mass and muscle tissue. Colonists will no longer be capable of re-adapting to the higher gravity of Earth. There will be no return home. 

Enthusiasts hope that the colonists will be able to ‘terraform’ Mars – that is, engineer changes in the Martian atmosphere, terrain, and climate that enable them to support plant, animal, and human life. This is a highly speculative concept. A recent NASA-sponsored study concluded that terraforming would require ‘technology well beyond today’s possibilities’ and may become feasible only in the very distant future (https://www.nasa.gov/press-release/goddard/2018/mars-terraforming). Arguably, however, the dream of a terraformed Mars may help sustain the morale of colonists, enabling them to bear their drab existence.  

Correcting Malfunctions

The survival of the colonists depends on the reliability of their life support systems and on the competence of the technicians who design, maintain, and when necessary repair them. We know from long experience that complex technological systems can malfunction or break down, even with – though especially without — adequate built-in redundancy. 

Consider the position of technicians in the Mars colony who are trying to diagnose and correct a malfunction in the system that generates the ‘indoors’ atmosphere. They have a strictly limited time to solve the problem, or else the entire colony will die of suffocation. Possibly they will have enough time to consult with colleagues on Earth (a radio message takes 20 minutes to reach Earth from Mars or vice versa). They will certainly not have enough time to request a new device or some special material from Earth and await its arrival on the next cargo ship. 

Viewing the situation in the light of Murphy’s law – ‘Anything that can go wrong will go wrong’ — it is clearly quite likely that the colony will perish. This Damocles’ sword hanging over the heads of the colonists will also affect their mental health.

Unfortunately, there are two problems with Mr. Musk and his plans that make this outcome more likely than it need be.

First, the character and workstyle of Mr. Musk himself are bound to generate technical defects. Current and former employees testify that as a boss he is brilliant, passionate, and inspiring but also impatient, demanding, and short-tempered. Even the most senior of his subordinates are allowed very little autonomy: Mr. Musk is the only real decision maker. Employees work long hours (often 70—80 hours per week) under high pressure. Crucially, many dare not express their disagreements with the boss. Many of the potential benefits of teamwork and specialized knowledge are thereby foregone.

Second, Mr. Musk is in too great haste to send to Mars large numbers of people, irrespective of whether or not they possess needed skills and specialized knowledge. Trying to run the project along commercially viable lines, he will surely be loath to postpone the migration of individuals willing and able to pay millions of dollars for their passage. However, the chance of survival would be maximized by giving consistent priority to transporting specialists in a wide range of relevant sciences and technologies as well as equipment and materials. 

Capitalism on Mars?

Mr. Musk makes the facile assumption that capitalism will continue to exist in the Mars colony. For example, he foresees that many people will take out personal loans to cover the cost of their tickets to Mars and then pay them back from wages they earn doing various jobs in the colony. In fact, capitalist relationships on Earth are sustained by a whole complex of specialized institutions such as banks, police, and law courts. These institutions buttress Mr. Musk’s own authority as an employer. None of them will exist in the Mars colony, at least for a long time to come – the colonists will have many much more urgent concerns. 

Power will fall into the hands of the technicians who control the life support systems (the means of life). Mr. Musk and his Earthside managers will retain a certain amount of leverage, for it will be they who determine which things and people are shipped to the colony, not necessarily in strict accordance with the requests of the technicians on Mars. Those colonists who lack relevant skills and knowledge will constitute a parasitical and despised underclass. Should it prove necessary to sacrifice any lives, those left to die will be members of this underclass, however much they may have paid to come to Mars.     

US—Chinese Relations on Mars 

American and Chinese colonies will coexist on Mars. The extent of their cooperation will no doubt depend on the tenor of US—Chinese relations back on Earth. As the Chinese colony will have been better planned and organized and will have a more favorable ratio of cargo from Earth to population, the American colony will certainly stand to benefit from cooperation. 

However, if space exploration continues in a spirit of US—Chinese rivalry, then the two colonies may ignore one another. They may even compete to occupy the same site, for – as on the Moon — although there is plenty of room for both a few spots may be especially desirable in terms of climate, smoothness of terrain, supply of water and other resources, and exposure to radiation. 

It is even conceivable that the American and Chinese colonies will be armed against one another. The accidental or deliberate launch of colony-to-colony missiles is another way in which human colonization of Mars may come to a sudden and ignominious end.    

The Rationale for Colonizing Mars

Mr. Musk has not clearly explained which threats to human survival he has in mind when he argues the necessity of human colonization of other planets. He has alluded to the extinction of the dinosaurs as a result of a meteor impact. 

In comparing the expediency of different means of ensuring human survival, it is helpful to distinguish between temporary and permanent threats. The threat of human extinction arises in the event of a meteor impact, supervolcanic eruption, or nuclear war not from the immediate effects, which will be confined to certain regions, but from the possibly global ‘winter’ caused by the diffusion of masses of sunlight-blocking material through the upper atmosphere. The cold and darkness may continue for several years but not indefinitely. Under these circumstances, the best way to ensure human survival is surely to maintain a network of well-stocked and well-ventilated shelters deep underground on Earth.

Some threats to human survival may be likely to last for centuries or millennia or even prove permanent. There is a rapidly developing threat of this kind – the threat of runaway global heating, which has the potential to turn Earth into a second Venus. Should this process really escalate to a point where it is no longer feasible to stop it, human survival may become possible only beyond the confines of Planet Earth. 

Even then, however, colonization of Mars would not be the sole option. An alternative is the Moon, which also has plenty of water and is very much closer to Earth. Moving cargo and people to a Moon colony would be far quicker and much more convenient than shipping them to Mars. 

Another near-Earth alternative has been suggested by Jeff Bezos, former CEO of Amazon and founder of another private spaceflight services company, Blue Origin. His idea is to construct ‘cities’ inside artificial satellites in Earth orbit.     

Conclusion

We cannot altogether exclude the possibility of self-sustaining colonization of Mars. However, it would be very easy for a Mars colony to fail catastrophically at any time. So yes, there is a Planet B, but it is an extremely poor substitute for Planet A. It is the mission of all responsible human beings to concentrate on saving Earth, our home world, while that is still possible. Schemes to colonize Mars divert human attention and resources away from this mission.  

Sources

Jonathan Clark. 12 Things You Should Know About Living on Mars: What You Need to Know About the Colonization of Mars

Shannon Stirone. ‘Mars is a hellhole: Colonizing the red planet is a ridiculous way to help humanity.’ https://www.theatlantic.com/ideas/archive/2021/02/mars-is-no-earth/618133/

https://www.inverse.com/innovation/

https://www.bloomberg.com/graphics/2020-international-mars-exploration/

https://www.businessinsider.com/ex-tesla-employees-reveal-what-its-like-work-elon-musk-2019-9