Home page for arabic » المدونة » ضد عنف الشرطة والعنصرية

وسائل الإعلام, الأخبار, سياسة

ضد عنف الشرطة والعنصرية

الولايات المتحدة في خضم حركة اجتماعية ضخمة ضد عنف الشرطة والعنصرية. بصفتنا اشتراكيين ، فإننا ندعم هذه الحركة بكل إخلاص ودون تحفظ.

by الحزب الاشتراكي العالمي الأمريكي

نشرت:

محدث:

3 دقائق للقراءة

الولايات المتحدة في خضم حركة اجتماعية ضخمة ضد عنف الشرطة والعنصرية. بصفتنا اشتراكيين ، فإننا ندعم هذه الحركة بكل إخلاص ودون تحفظ. 

الحركة بلا قيادة. وهي تختلف في هذا الصدد عن سابقتها - حركة الحقوق المدنية في الستينيات. عدم وجود زعيم هو أحد نقاط القوة في الحركة. لا يمكن إضعافها من خلال استمالة زعيمها أو اغتياله إذا لم يكن لها زعيم.

الحركة تشبه حركة الحقوق المدنية من ناحية أخرى. الغالبية العظمى من المشاركين ملتزمون بإستراتيجية المقاومة اللاعنفية. هذه أيضًا قوة للحركة ، تمنحها أوسع قاعدة اجتماعية ممكنة. إلى جانب المظاهرات الضخمة في المدن في جميع أنحاء البلاد ، ساعد العديد من الناس الحركة بطرق أخرى - على سبيل المثال ، الصحفيون الذين قدموا تغطية إعلامية متعاطفة ، والسكان الذين قدموا ملاذًا في منازلهم للمتظاهرين الفارين من عنف الشرطة ، وسائقي الحافلات الذين لديهم رفضوا نقل المعتقلين إلى مراكز الشرطة. 

تم تأكيد التوسع المطرد للقاعدة الاجتماعية للحركة من خلال استطلاع للرأي وفقًا لذلك ، ارتفعت نسبة المستجيبين الذين قالوا إنهم يؤيدون "حياة السود مهمة" من حوالي 40٪ في بداية مايو إلى ما يقرب من 50٪ في 2 يونيو. هو - هي.)  

كان هناك الكثير من أعمال عنف الشرطة الموجهة ضد المتظاهرين ضد عنف الشرطة. في العديد من الأماكن ، تجاوزت الشرطة المعايير التي كانت تُبقي عنفها ضمن حدود معينة. اكتشف ممثلو وسائل الإعلام المؤسسية لصدمتهم ورعبهم أنهم ومعداتهم لم يعودوا في مأمن من اعتداء الشرطة. يُظهر أحد مقاطع الفيديو سيارة شرطة تصطدم بحشد من المتظاهرين - يمكنك أن ترى أشخاصًا يتعرضون للسحق تحت العجلات وتسمع صراخهم. 

في الوقت نفسه ، ظهر قسم داخل قوة الشرطة. في بعض الأماكن ، انضم ضباط الشرطة إلى الاحتجاجات. كانت هناك حالات تدخل فيها ضابط شرطة ضد آخر لحماية المتظاهرين. وهذا يدل على أنه عندما تتمتع حركة ما بدعم عام كافٍ ، فلا يمكن الاعتماد على الشرطة لقمعها.

على الرغم من أن حركة الاحتجاج كانت سلمية بشكل ساحق ، إلا أنه كان هناك بعض العنف على أطرافها الخارجية. حاشا لنا أن ننضم إلى جوقة المنافقين للإدانة الأخلاقية لمثل هذا العنف. يمكن فهمه على أنه رد فعل على عنف روتيني أكبر بكثير من جانب الشرطة - عنف لا يُسمى حتى بالعنف إلا إذا قتل شخصًا ما (أو ما لم يحدث في إيران). وفوق كل شيء ، يتم إطلاق عنف الشرطة ضد الأشخاص المسالمين العزل ، بينما يستهدف العنف المضاد الممتلكات بشكل أساسي. ويمكن للعنصري الراسخ فقط أن يندم على تدمير المعالم الأثرية للجنرالات والسياسيين الكونفدراليين في الولايات الجنوبية.  

ومع ذلك ، وكما يحدث دائمًا ، فقد حظي العنف الهامشي بتغطية مكثفة في وسائل الإعلام المؤسسية ، مما أدى إلى تخويف الجمهور وتحويل الانتباه عن قضايا عنف الشرطة والعنصرية. من المحتم أن يضيق القاعدة الاجتماعية للحركة. لقد وفرت ذريعة لحظر التجول وقد تستخدم كذريعة للاحتجاج بقانون التمرد وإرسال الجيش. تحدث ترامب كثيرًا عن ذلك مؤخرًا ، وتحظى الفكرة بتأييد شعبي كبير. ان استطلاع للرأي وأظهرت النتائج التي أجريت في 31 مايو (أيار) والأول من يونيو (حزيران) أن 1٪ من الناخبين يؤيدون "نشر الجيش لمساعدة الشرطة" مقابل 58٪ فقط ضده. كم من هؤلاء المستجيبين فهم أن "نشر الجيش" يعني إغراق الاحتجاجات بالدماء؟ لحسن الحظ ، فإن معارضة الانتشار العسكري داخل النخبة الحاكمة ، من حكومات الولايات والمدن - والأهم من ذلك - جنرالات الجيش ، جعلت ترامب الآن يغير رأيه. لقد أنقذ الأمريكيون من عواقب سذاجتهم بمنطق الضباط العسكريين.

ترامب مستعد للتراجع عندما يتعين عليه ذلك ، لكنه لا يستسلم بسهولة. يمكننا أن نتوقع منه أن يبذل المزيد من الجهود لإشعال الحرائق وغرس الخوف والكراهية وتهيئة الظروف التي تمكنه من تحقيق حلمه بدكتاتورية عسكرية. وسيساعده في هذه الجهود أولئك الذين تسللوا إلى حركة الاحتجاج من "اليسار المتطرف" الزائف الثوري (الذين لا يعرفون ماذا يفعلون) ومن "اليمين المتطرف" الرجعي (الذين يعرفون بالضبط ما هم عليه) يفعل) وكذلك من قبل وكلاء المحرضين الذين يعملون لصالح مكتب التحقيقات الفيدرالي وعناصر أخرى من "الدولة العميقة".   

ومع ذلك ، فكلما زاد فهم الناس لما يجري ، زاد احتمال فشل ترامب. هناك أسباب للأمل في أن تؤدي المواجهة الوشيكة إلى هزيمة أكثر القوى رجعية في المجتمع الأمريكي ، وفتح آفاق تعزيز المكونات الديمقراطية للنظام السياسي وخلق ظروف محسنة لنشر الأفكار الاشتراكية.      

الوسوم (تاج): الدكتاتورية العسكرية, الشرطة العنف, عنصرية

صورة المؤلف
المعلن / كاتب التعليق
الدفاع عن الاشتراكية ولا شيء غير ذلك.

مقالات ذات صلة

البيئة, الأخبار, سياسة

المهاجرون: كم عددهم كبير جدًا؟

كم عدد المهاجرين الذين يمكن للولايات المتحدة أن تستوعبهم؟ - يسأل آلان جونستون (SPGB)

4 دقائق للقراءة

ديمقراطية, الأخبار, سياسة

دفاعا عن الديمقراطية: احتجاجات في إسرائيل / فلسطين

احتجاجات حاشدة في نهاية هذا الأسبوع في إسرائيل / فلسطين ضد الحكومة الجديدة ، دفاعًا عن الحقوق المدنية والديمقراطية ، وضد التطهير العرقي للبدو والفلسطينيين.

2 دقائق للقراءة

مبوبة, سياسة

صورة ترامب "ذوي الياقات الزرقاء"

لا يزال دونالد ترامب يتبختر في المشهد السياسي الأمريكي. يبدو من المحتمل أنه سيرشح نفسه للرئاسة مرة أخرى في عام 2024. تتناول هذه المقالة جانبًا مهمًا من جاذبيته الشعبية - صورة "الياقات الزرقاء" المزروعة بعناية.  

4 دقائق للقراءة

رأسمالية, الأخبار, للعمل

العبودية في الولايات المتحدة اليوم: عملية البصل المزهر

المشاهدات: 1,171،XNUMX هل تعتقد أن العبودية قد ألغيت في الولايات المتحدة؟ في وقت سابق من هذا العام ، أكمل المدعون الفيدراليون عملية البصل المزهر. كشفوا مؤامرة لـ ...

1 دقائق للقراءة
إخطار
ضيف
يستخدم هذا الموقع المكون الإضافي للتحقق من المستخدم لتقليل البريد العشوائي. انظر كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.
0 التعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
مشاركة على ...

World Socialist Party US Body Wrapper

Against Police Violence and Racism

Against Police Violence and Racism

  • World Socialist Party US
    World Socialist Party US
  • 04
    2020
    Jun
    7:22 pm
  • 5
  • 207
  • 404
    0

The United States is in the midst of a massive social movement against police violence and racism. As socialists we support this movement wholeheartedly and without reservation. 

The movement is leaderless. In this respect it differs from its predecessor – the civil rights movement of the 1960s. Having no leader is one of the movement’s strengths. It cannot be weakened by co-opting or assassinating its leader if it has no leader.

The movement does resemble the civil rights movement in another respect. The great majority of its participants are committed to the strategy of nonviolent resistance. This is also a strength of the movement, one that gives it the broadest possible social base. Besides the huge demonstrations in cities throughout the country, many people have helped the movement in other ways – for instance, journalists who have provided sympathetic media coverage, residents who have given refuge in their homes to protestors fleeing police violence, and bus drivers who have refused to transport arrested protestors to police stations. 

The steady expansion of the social base of the movement is confirmed by an opinion poll according to which the proportion of respondents saying they support ‘Black Lives Matter’ rose from about 40% at the beginning of May to nearly 50% on June 2. (A quarter say that they oppose BLM, a quarter that they neither support nor oppose it.)  

There has been plenty of police violence, directed against people protesting against police violence. In many places police have gone beyond the norms that used to keep their violence within certain limits. Representatives of the corporate media have discovered to their shock and horror that they and their equipment are no longer safe from police assault. One video shows a police car plowing into a crowd of protestors – you can see people being crushed beneath the wheels and hear their screams. 

At the same time, a division within the police force has come into view. In some places police officers have joined the protests. There have been instances of one police officer intervening against another to protect protestors. This shows that when a movement enjoys broad enough public support the police can no longer be relied upon to suppress it.

Although the protest movement has been overwhelmingly nonviolent, there has been some violence on its outer fringes. Far be it from us to join the hypocritical chorus of moral condemnation of such violence. It is understandable as a response to the much greater routine violence of the police – violence that is not even called violence unless it kills someone (or unless it takes place in Iran). Above all, the police violence is unleashed against peaceable unarmed people, while the counterviolence mainly targets property. And only an inveterate racist can regret the destruction of monuments to confederate generals and politicians in the southern states.  

Nevertheless, as always happens, the fringe violence received intensive coverage in the corporate media, scaring the public and diverting attention from the issues of police violence and racism. It is bound to narrow the social base of the movement. It has provided the pretext for curfews and may yet serve as the pretext for invoking the Insurrection Act and sending in the army. Trump has been talking a lot about that lately, and the idea has considerable public support. An opinion poll conducted on May 31 and June 1 showed 58% of voters in favor of ‘deploying the military to aid police’ and only 30% against. How many of these respondents understood that ‘deploying the military’ would mean drowning the protests in blood? Fortunately, opposition to military deployment within the power elite, from state and city governments and – most crucially – army generals, has now made Trump change his mind. Americans have been saved from the consequences of their credulity by the commonsense of the military brass.

Trump is prepared to retreat when he has to, but he does not easily give up. We can expect him to make further efforts to stoke the fires, inculcate fear and hatred, and create conditions that will enable him to realize his dream of a military dictatorship. He will be aided in these efforts by those who have infiltrated the protest movement both from the pseudo-revolutionary ‘extreme left’ (who do not know what they are doing) and from the reactionary ‘extreme right’ (who know exactly what they are doing) as well as by agents provocateurs working for the FBI and other elements of the ‘deep state.’   

The more people understand what is going on, however, the more likely it is that Trump will fail. There are grounds to hope that the approaching showdown will result in a defeat for the most reactionary forces in American society, opening up the prospect of strengthening the democratic components of the political system and creating improved conditions for the dissemination of socialist ideas.