الصفحة الرئيسية » مَدْوَّنَة » جمعية الجوع (1976)

أرشيف خلية المعرفة

جمعية الجوع (1976)

المشاهدات: 590 من عدد ربيع 1976 من الاشتراكي الغربي هذه واحدة من سلسلة المقالات التي ظهرت في The Lance ، نشرها الطالب ...

by الحزب الاشتراكي العالمي الأمريكي

نشرت:

محدث:

4 دقائق للقراءة

من إصدار ربيع 1976 من الاشتراكي الغربي

 هذه واحدة من سلسلة المقالات التي ظهرت في لانس، نشرته وسائل الإعلام الطلابية ، جامعة وندسور في وندسور ، أونتاريو ، كندا.

الجوع في العالم - زيادة عدد السكان - الفقر. هذا ما نسمعه الآن. كل عام هناك ستون مليون حالة وفاة في العالم ، ثلاثون إلى أربعين مليونًا يجب أن تُعزى إلى سوء التغذية. بعبارة أخرى ، يموت 80,000 إلى 110,000 من سوء التغذية كل يوم. ليس من قبيل الصدفة. يمكن حل المشكلة.

من الصعب تصديق ذلك ، لكن الناس يتضورون جوعاً بالفعل في كندا والولايات المتحدة. ارتفاع أسعار المواد الغذائية. يخبرنا السياسيون بوجود نقص في الغذاء. لا تصدقهم.

بعض الاحصائيات

خذ كندا على سبيل المثال. في عام 1972 ، استخدمت الحكومة الفيدرالية 2.25 مليون دولار لدفع رواتب المزارعين لذبح أكثر من مليون دجاجة بياضة - الهدف؟ - لندرة البيض ورفع الأسعار. في عام 1969 ، قامت الحكومة ، باستخدام برنامج خفض المخزون من أجل الغد (LIFT) ، بدفع أموال للمزارعين لعدم زراعة القمح وثنيهم عن التحول إلى محاصيل أخرى. نتيجة لذلك ، ادعى قسم الزراعة أن البرنامج قلص مساحة القمح في 1970-71 بنسبة 45 في المائة. سبعة ملايين فدان من الأراضي ، التي كان من الممكن أن تنتج الغذاء ، تُركت عمداً بورقة.

هذا ليس من غير المألوف. أوصت فرقة العمل المعنية بالزراعة لعام 1969 بتخفيض إنتاج القمح لمدة عشر سنوات. أكدت وكالة التسويق الكندية مؤخرًا أنه تم تدمير 28 مليون بيضة بسبب التخزين غير السليم.

وهذا لا يحدث فقط في كندا ، ولكن في الولايات المتحدة وأوروبا. في عام 1972 ، خططت حكومة إنجلترا لذبح ما يصل إلى مليوني دجاجة بياضة من أجل حل مشكلة فائض البيض في السوق. "فائض" من البيض؟ يا له من أمر مثير للاهتمام. تم ذبح الماشية بسبب النقص الحاد في العلف. لماذا النقص؟ - حسنًا ، لقد بذلت الحكومة كل ما في وسعها لتشجيع إنتاج لحوم البقر ، لكنها ارتكبت خطأ فادحًا بنسيانها تشجيع إنتاج مماثل من التبن. هذه هي طريقة عمل النظام.

تشير مصادر الأمم المتحدة إلى أن 400 مليون شخص لا يحصلون على ما يكفي من الغذاء لتلبية الحد الأدنى من الاحتياجات الغذائية وأن 75 مليونًا يواجهون احتمال الموت جوعاً. نورمان بورلوغصرح الحائز على جائزة نوبل للسلام عام 1970 أنه في الأشهر القليلة القادمة من هذا العام سيموت الملايين من الجوع.

الولايات المتحدة. يبلغ عدد سكانها 210 مليون - أغنى دولة في العالم - بها ما لا يقل عن 40 مليون يعيشون في فقر. كم عدد الجوعى؟

لكن ماذا يهتم الأغنياء؟ أحد الأمثلة النموذجية هو Eleanor Ritchey ، وهي وريثة لشركة Quaker State Oil Corp التي تركت ثروتها الكاملة البالغة 4.5 مليون دولار لحيواناتها الأليفة - 150 كلبًا ضالًا ورائعًا. ربي! ويضطر آخرون ممن لا يستطيعون تحمل تكاليف الوجبات الغذائية إلى إطعام أطفالهم طعام الكلاب.

يُزعم أن ثلثي العالم يتضورون جوعاً. إذا كان هذا صحيحًا ، فإن عدد سكان العالم سينخفض. في الواقع ، الجوع يعني حقًا سوء التغذية من نقص البروتين. ويمكن حلها.

الغذاء للربح فقط 

يمكن مضاعفة الإنتاج العالمي الحالي من الغذاء من خلال تطبيق تقنيات استخراج البروتين والسكر من ثلاثة أرباع النبات الذي يتم التخلص منه حاليًا. يقدر العلماء أنه إذا تم استغلال موارد البحر ، فإن فدانًا واحدًا من سطحه يمكن أن ينتج ضعف كمية الغذاء الغني بالبروتين التي تنتجها فدان من المراعي.

إذن لماذا لم يتم ذلك؟ - لأنها غير مربحة ، فالتكلفة باهظة. هذا هو أصل المشكلة. إن الرأسمالي يريد ربحًا ولن ينتج ما يكلفه مالا. القيمة الوحيدة التي يرى أنها تستحق خلقها هي السلع التي يمكنه بيعها لتحقيق ربحه المقدس - اللعنة على أي شيء آخر - دع العالم يتضور جوعاً - إنه أمر جيد للأعمال.

التقدم الرأسمالي منحرف. إذا مات عدد قليل من الناس فيمكن استبدالهم بسهولة. مثل هذا التقدم. خذ الحرب في فيتنام على سبيل المثال. لنواجه الأمر. كان قتل 56,000 ألف أمريكي وثلاثة وربع مليون فيتنامي عملاً جيدًا. تلقى الرأسماليون الأمريكيون الملايين لإنتاج النابالم. أطنان منه سقطت على آلاف ، وآلاف ، وآلاف من الأبرياء. كما ترى ، كان لها هذا التأثير المتمثل في إذابة اللحم البشري وتحويله إلى شكل غير إنساني. هل رأيت من قبل وجوه هؤلاء الأطفال المشوهين؟ هل سبق لك أن رأيت الابتسامات على وجوه الرأسماليين الذين صنعوا هذه القنابل لأن "العمل لم يكن أفضل من أي وقت مضى"؟

يمكنك قياس مدى الرأسماليين الذين أنتجوا هذه القنابل لأن "العمل لم يكن أفضل من أي وقت مضى"؟

بحلول عام 1972 ، تم استخدام ما يقرب من 90,000 طن من عوامل الحرب الكيميائية الأمريكية في فيتنام. تم تدمير زراعة المحاصيل التي تكفي لإطعام 2 مليون شخص لمدة عام.

يمكنك قياس مدى تقدم المجتمع الرأسمالي من خلال حساب العدد المتزايد من الوحوش والأغبياء الذين ولدوا بسبب السقوط الإشعاعي وغاز الأعصاب والتسمم بالزئبق والنفايات النووية.

الرأسمالية مجنونة

الرأسمالية هي الجرذ الحديدي. النظام مجنون. لا يمكن أن تعمل بكفاءة. اللعنة - لا يمكن أن تعمل على الإطلاق!

يغتصب الاستعمار والإمبريالية ، اللذان ولدتهما الرأسمالية ، العالم الثالث من الموارد ويتركه متخلفًا. في المقابل ، يتم منح هذه البلدان مزايا مجتمعنا - مثل هاورد جونسون أو برجر كينج لإضفاء السطوع على المكان.

قيل لنا أن الأرض ليس بها مساحة كافية لخدمة سكانها المتزايدين. الحقائق هي أن مساحة الأرض الحالية في العالم يمكن أن تدعم بشكل كاف 12 إلى 16 مليار شخص. يمكن إعادة إسكان جميع سكان المملكة المتحدة في مقاطعة واحدة ، ديفون ، بكثافة 10 منازل لكل فدان وستظل هناك أرض كافية لتجنيبها.

أما عن استنفاد المعادن الحيوية من تربتنا. يعتمد هذا على النموذج البسيط للتربة والسكان ، مع تجاهل تام للعامل الثالث - قدرة الإنسان على استخدام العلم والتكنولوجيا لتحقيق غايات معينة.

الكثير من الناس؟

التحكم بالسكان؟ يرى أهل مالثوس الجدد الحاليون هذا كإجابة. إنهم يعتبرون نظامنا الاجتماعي الحالي غير قابل للتغيير. بالنسبة لهم الشيء الوحيد الذي يمكن تغييره لحل مشاكل المجاعة في العالم هو السلوك الجنسي البشري. حجة هؤلاء "المثقفين" هي أنه "يمكننا السيطرة على المشكلة بمجرد أن نمنع شعوب الدول الفقيرة من التكاثر مثل الأرانب". مثل هذا المنطق. يحاولون تقديم حل بيولوجي لمشكلة اجتماعية. الحقائق هي أنه حيثما وصلت الصناعة والتعليم إلى مستويات عالية ، ينخفض ​​النمو السكاني.

لكن احصل على بعض "الحلول" للمشكلة. ريتشارد باورز ، مؤسس النمو السكاني الصفري الحركة ، توحي بالانتحار الجماعي لخفض الفائض السكاني. يقترح آخرون السماح للضعيف بالموت. بالنسبة لهؤلاء الداروينيين الاجتماعيين ، فإن الأقوياء هم من سيبقون على قيد الحياة. الجحيم - لماذا لا إذن إبادة جماعية. طبعا، لم لا؟ إذا كان الفاشيون قادرين على إبادة ستة ملايين يهودي في معسكرات الموت فلماذا لا يفعلون ذلك مرة أخرى - فقط هذه المرة لن نميز.

نعم ، سيظل الملايين يتضورون جوعا ويموتون في الشوارع وسيستمر هذا طالما استمر هذا النظام المغفل. طالما أن الرأسمالي يستطيع أن يعبد إلهه - المأمون - فلن يستمع إلى صرخات الجياع. إلهه هو الربح - الآن "عاهرة الجنس البشري".

إن تعبيرات الساسة و "القادة" المبتسمين عن الشفقة على الجياع هي هراء. ستستمر الجثث في التراكم وستبقى على عتبة بابنا. إنه يجعلني أشعر بالغثيان عندما أعتقد أننا نسمح بحدوث ذلك.

لين والاس

الوسوم (تاج): كندا, الأرشيف الكلاسيكي, إتلاف الغذاء, أساطير الزيادة السكانية, الاشتراكي الغربي, توماس مالثوس, حرب فيتنام, الجوع في العالم

صورة المؤلف
المعلن / كاتب التعليق
الدفاع عن الاشتراكية ولا شيء غير ذلك.

مقالات ذات صلة

أرشيف خلية المعرفة

النظام النظري لكارل ماركس (1968)

عدد المشاهدات: 640 مراجعة كتاب من عام 1968 - العدد 3 من الاشتراكي الغربي النظام النظري لكارل ماركس بقلم لويس بودين ، شهريًا ...

5 دقائق للقراءة

أرشيف خلية المعرفة, سياسة, اشتراكية

حدث مهم (1930)

أعلنت The Socialist Standard عن تأسيس حزب العمال الاشتراكي للولايات المتحدة.

2 دقائق للقراءة

أرشيف خلية المعرفة

WSP مقابل ICLL (1938)

تلخيص المعيار الاشتراكي للنقاش بين WSPUS ومجموعة منشقة عن CPUSA.

3 دقائق للقراءة

أرشيف خلية المعرفة, سياسة

الحملة ضد الحظر في الولايات المتحدة (1932)

المشاهدات: 634 من إصدار سبتمبر 1932 للمعيار الاشتراكي في وقت كتابة هذا التقرير ، يتم إجراء الترتيبات لعقد عرض كبير ، ويُزعم أن كثيرين ...

4 دقائق للقراءة
إخطار
ضيف
يستخدم هذا الموقع المكون الإضافي للتحقق من المستخدم لتقليل البريد العشوائي. انظر كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.
0 التعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
مشاركة على ...

World Socialist Party US Body Wrapper

A Starvation Society (1976)

A Starvation Society (1976)

  • World Socialist Party US
    World Socialist Party US
  • 01
    2019
    May
    9:47 am
  • 7
  • 130
  • 404
    0

From the Spring 1976 issue of The Western Socialist

 This is one of a series of articles that appeared in The Lance, published by the Student Media, University of Windsor in Windsor, Ont., Canada.

World hunger — over-population — poverty. That’s what we hear now. Each year there are sixty million deaths in the world, thirty to forty million have to be attributed to malnutrition. In other words, 80,000 to 110,000 die from malnutrition every day. It’s no accident. The problem could be solved.

It’s hard to believe, but people are actually starving in Canada and the United States. Food prices go up. The politicians tell us there is a food shortage. Don’t believe them.

Some Statistics

Take Canada for example. In 1972 the federal government used $2.25 million to pay farmers to slaughter more than a million laying hens — the objective? — to make eggs scarce and force prices up. In 1969 the government, using the Lower Inventory for Tomorrow program (LIFT), paid farmers not to grow wheat and discouraged them from switching to other crops. As a result, the Dept, of Agriculture claimed that the program cut wheat acreage in 1970-71 by 45 per cent. Seven million acres of land, land which could have produced food, were deliberately left fallow.

This isn’t uncommon. The 1969 Task Force on Agriculture recommended a ten year cut back in wheat production. Just recently the Canadian Marketing Agency confirmed that 28 million eggs were destroyed due to improper storage.

And this isn’t only happening in Canada, but in the United States and Europe. In 1972, the government of England planned the slaughter of up to 2 million laying hens in order to solve the surplus of eggs on the market. A “surplus” of eggs? My, my, how interesting. Cattle were slaughtered because of an acute shortage of fodder. Why the shortage? — well, the government did all it could to encourage beef production, but they made the stupid blunder of forgetting to encourage a corresponding production of hay. Such are the fine workings of the system.

United Nations sources state that 400 million people are not getting enough food to meet minimum nutritional needs and 75 million are faced with the prospect of death by starvation. Norman Borlaug, the 1970 Nobel Peace Prize winner, stated that in the next few months of this year millions will die from starvation.

The U.S.. with a population of 210 million — the richest country in the world — has at least 40 million living in poverty. How many are starving?

But what do the rich care? One typical example is Eleanor Ritchey, a Quaker State Oil Corp. heiress who left her entire fortune of $4.5 million to her pets — 150 stray and show dogs. My God! Others who can’t afford nutritional meals are forced to feed dog food to their children.

It is contended that two-thirds of the world is starving. If this were true then the world’s population would decrease. Actually, however, starvation really means malnutrition from protein deficiency. And it can be solved.

Food for Profit Only 

Present world production of food could be doubled by applying techniques of extracting protein and sugar from the three-quarters of the plant which is presently thrown away. Scientists estimate that if the sea’s resources were tapped then one acre of its surface could produce twice as much protein-rich food as an acre of pasture.

Then why isn’t it done? — because it isn’t profitable, the cost is too great. That is the root of the problem. The capitalist wants a profit and he will not produce that which costs him money. The only value he sees worth creating is in goods he can sell for his sacred profit — damn anything else — let the world starve — it’s good for business.

Capitalist progress is perverted. If a few people die they can easily be replaced. Such progress. Take the war in Vietnam. Let’s face it. It was good business to kill 56,000 Americans and three and one-quarter-million Vietnamese. American capitalists received millions for the production of napalm. Tons of it was dropped upon thousands, upon thousands, upon thousands of innocents. You see, it had this effect of melting human flesh and misshaping it into inhuman form. Did you ever see the faces of those mutilated children. Did you ever see the smiles on the faces of the capitalists who produced these bombs because “business was never better”?

You can measure how far capitalists who produced these bombs because “business was never better”?

By 1972, approximately 90,000 tons of U.S. chemical warfare agents were used in Vietnam. Crop cultivation sufficient to feed 2 million people for a year was destroyed.

You can measure how far capitalist society has progressed by counting the increasing number of monsters and idiots born because of radioactive fall out, nerve gas, mercury poisoning and nuclear wastes.

Capitalism Is Insane

Capitalism is an iron rat. The system is insane. It cannot work efficiently. Damn it — it can’t work at all!

Colonialism and imperialism, bred by capitalism, rapes the Third World of resources leaving it underdeveloped. In return these countries are given the benefits of our society — like a brand new Howard Johnson’s or a Burger King to brighten up the place.

We are told that the earth has insufficient land area to service its growing population. The facts are that the present land area of the world could adequately support 12 to 16 billion people. The whole population of the United Kingdom could be rehoused in one county, Devon, with a density of 10 houses per acre and there would still be enough land to spare.

As for depletion of vital minerals from our soil. This is based on the simple model of soil and population, totally disregarding the third factor — human ability to use science and technology to attain certain ends.

Too Many People?

Population control? Our present neo-Malthusians see this as an answer. They take our present social system as being unalterable. To them the only thing that can be changed to solve the problems of world starvation is human sexual behaviour. The argument of these “intellectuals” is that “we can bring the problem under control once we stop the people of the poor nations from breeding like rabbits.” Such logic. They try to give a biological solution to a social problem. The facts are that wherever industry and education have reached high levels, population growth declines.

But get a load of some of the “solutions” to the problem. Richard Bowers, a founder of the Zero Population Growth movement, suggests mass suicide to cut the surplus population. Others suggest that the weak be allowed to die. To these social-Darwinists it is the strong who will survive. Hell — why not mass extermination then. Sure, why not? If the fascists could exterminate six million Jews in the death camps then why not do it again — only this time we won’t discriminate.

Yes, millions will go on starving and will die in the streets and this will keep on as long as this moronic system goes on. As long as the capitalist can worship his god — Mammon — then they won’t listen to the cries of the starving. His god is profit — now the “common whore of mankind”.

Expressions of pity by our smiling politicians and “leaders” for the hungry is bullshit. The corpses will keep piling up and will lay at our very doorstep. It just makes me sick to think we allow it to happen.

Len Wallace