الصفحة الرئيسية » المدونة » 11 - 11 - 11 - 11: 100 عام منذ نهاية الحرب العالمية الأولى

تاريخنا, حرب

11 - 11 - 11 - 11: 100 عام منذ نهاية الحرب العالمية الأولى

تم التوقيع على الهدنة التي أنهت الحرب العالمية الأولى منذ 100 عام اليوم ، حيث قتل أو جرح ما يقرب من 11,000 رجل في حوالي ست ساعات قبل أن تصبح سارية المفعول.

by ستيفن شينفيلد

نشرت:

محدث:

4 دقائق للقراءة

منذ 100 عام بالضبط ، تم التوقيع على الهدنة التي أنهت الحرب العالمية الأولى ودخلت حيز التنفيذ. تم توقيعه بين الساعة الخامسة والسادسة صباحًا ولكنه لم يدخل حيز التنفيذ حتى الساعة 5 صباحًا. استمر القتال في العديد من الأماكن حتى اللحظة الأخيرة: قُتل أو جرح ما يقرب من 6 رجل في صباح ذلك اليوم الأخير من الحرب.

بما أن الهدنة قد تم توقيعها بالفعل ، فلماذا لم تدخل حيز التنفيذ في وقت سابق - لنقل الساعة 7 صباحًا؟ أو ، حتى لو لم يحن الوقت بعد لإلقاء السلاح ، هل كان بإمكان الضباط ألا يتجنبوا الأعمال الهجومية؟

فعل البعض. جنرال بريطاني ، بمبادرة منه ، أنهى الحرب في قطاعه في وقت مبكر من الصباح. انزعج رئيس الوزراء ديفيد لويد جورج عندما سمع به وحرم الجنرال من معاشه التقاعدي. كان رئيس الوزراء يخطط لإعلان الهدنة في مجلس العموم في وقت لاحق من الصباح - قلة من أعضاء البرلمان هم من "الطيور المبكرة" - وأراد التأثير الدراماتيكي لصمت المدافع أثناء حديثه. كان للاصطفاف الثلاثة عشر - "في الساعة الحادية عشرة من اليوم الحادي عشر من الشهر الحادي عشر" - أيضًا جاذبية بلاغية. لا يزال. بالتأكيد كان هذا يساوي بضعة آلاف من الضحايا؟ خاصة وأن عدد الآلاف من الضحايا ، لحسن الحظ ، أسفر عن XNUMX رابعًا.

وكان اللواء ويليام هان ، قائد الفرقة 32 من قوة المشاة الأمريكية (AEF) ، "لطيفًا" آخر ، الذي تلقى مكالمة هاتفية ميدانية من مرؤوسه في قيادة اللواء 63 يطلب الإذن بالهجوم من أجل تصويب انحراف. على جبهته. ورد هان بأنه لم يكن ينوي التخلص من أرواح الرجال في صباح الحرب الأخير لترتيب خريطة. 

كان القادة الآخرون مصنوعون من مواد أكثر صرامة. أمر الميجور جنرال تشارلز ب. سمرال V Corps بعبور نهر الميز صباح اليوم الماضي على حساب أكثر من 1,100 قتيل وجريح. كان أحد رجاله ، هنري غونتر ، آخر جندي قُتل في إحدى المعارك في الحرب العالمية الأولى. وتوفي في دقيقة واحدة قبل الساعة 11 صباحًا أثناء قيامه بدهشة القوات الألمانية. لقد كان يائسًا بسبب تخفيض رتبته مؤخرًا وكان يحاول على ما يبدو استرداد سمعته.

أُمر لواء المدفعية الميدانية 167 التابع للفرقة 92 من AEF ، المكون من رجال سود ، بإطلاق شحنته النهائية في الساعة 10.30:XNUMX صباحًا. 

واصلت العديد من وحدات المدفعية إطلاق النار على أهداف ألمانية لتجنب الاضطرار إلى سحب ذخائرها الاحتياطية. سبب وجيه آخر ، إيه؟ 

في الواقع ، كان من الممكن إنهاء الحرب بسهولة ليس قبل ساعات قليلة ولكن قبل ثلاثة أيام ، عندما سار وفد ألماني ، برئاسة ماتياس إرزبيرجر من حزب الوسط الكاثوليكي ، عبر خطوط الحلفاء للتفاوض على هدنة. اصطحب الوفد إلى غابة كومبيين بالقرب من باريس ، حيث استقبلهم المارشال فرديناند فوش ، القائد العام لجيوش الحلفاء ، في عربة طعام سكة حديد تم تحويلها إلى غرفة اجتماعات. قدم فوش شروط الحلفاء وأخبر Erzberger أنه أمامه 72 ساعة للحصول على موافقة حكومته وإلا ستستمر الحرب. قال إرزبرجر: `` بحق الله ، لا تنتظر تلك الـ 72 ساعة يا سيد ماريشال. أوقفوا الأعمال العدائية في هذا اليوم بالذات. لم تلق نداءه آذاناً صاغية. 

كان لدى فوش سبب وجيه للثقة في قبول شروط الحلفاء ، مهما كانت قاسية. قبل ستة أسابيع ، في 29 سبتمبر ، أبلغت القيادة العليا للجيش الألماني القيصر والمستشار الإمبراطوري أن الوضع العسكري الذي تواجهه ألمانيا كان ميؤوسًا منه. بعد ذلك ، في ليلة 29-30 أكتوبر ، تمرد البحارة في ميناء فيلهلمسهافن على بحر الشمال ، غير المستعدين للتضحية في هجوم بحري نهائي ، وانتشر تمردهم بسرعة إلى موانئ أخرى. كان الجيش أيضًا قد بدأ في التفكك تحت تأثير الفرار الجماعي. أصبح من المستحيل الآن سياسيًا واقتصاديًا وعسكريًا على ألمانيا أن تحافظ على المزيد من الأعمال العدائية.

ما قاله الاشتراكيون عن الحرب العالمية الأولى في ذلك الوقت

نشرة بقلم كارل ليبكنخت ، مايو 1915:

العدو الرئيسي لكل شعب في وطنه!

روزا لوكسمبورغ كتيب جونيوس: أزمة الديمقراطية الاجتماعية الألمانية، كتبت في السجن في ربيع عام 1915 ونُشرت لأول مرة في زيورخ في فبراير 1916 ، وتم توزيعها بشكل غير قانوني في ألمانيا:

لقد ولت النشوة ... في الأجواء المفعمة بالحيوية لليوم الباهت ، هناك أصوات جوقة مختلفة - صرخات أجش من النسر والضباع في ساحة المعركة. عشرة آلاف قطعة من القماش المشمع مضمونة وفقًا للوائح! مائة ألف كيلو من لحم الخنزير المقدد ، مسحوق الكاكاو ، بديل القهوة - الدفع عند الاستلام ، توصيل فوري! قنابل يدوية ، مخارط ، أكياس خرطوشة ، مكاتب زواج لأرامل القتلى ، أحزمة جلدية ، تجار أوامر الحرب - عروض جادة فقط! علف المدفع الذي تم تحميله على القطارات في أغسطس وسبتمبر يتحول إلى رماد في حقول القتل في بلجيكا ، وفوج ، وبحيرات ماسوريان ، حيث تتحقق الأرباح مثل الأعشاب الضارة. إنها مسألة إدخال الحصاد إلى الحظيرة بسرعة. عبر المحيط تمتد آلاف الأيدي الجشعة لتنتزعها.

الأعمال تزدهر في الأنقاض. المدن تتحول إلى أكوام من الخراب ؛ أصبحت القرى مقابر. البلدان والصحاري؛ السكان متسولون. الكنائس وأكشاك الخيول. لقد تمزق القانون الدولي والمعاهدات والتحالفات وأقدس الكلمات وأعلى سلطة ...

منتهك ، مهين ، يخوض في الدماء ، يقطر من القذارة - هناك يقف المجتمع البورجوازي. هذا هو [في الواقع]. ليس كل شيء حاذق وامتداد وأخلاقي ، مع التظاهر بالثقافة والفلسفة والأخلاق والنظام والسلام وسيادة القانون - ولكن الوحش المفترس ، سبت الفوضى السحرة ، وباء للثقافة والإنسانية. هكذا يكشف عن نفسه في حقيقته ، شكله العاري ...

قال فريدريك إنجلز ذات مرة: "يقف المجتمع البورجوازي على مفترق طرق ، إما الانتقال إلى الاشتراكية أو الانحدار إلى الهمجية". ماذا يعني "الانحدار إلى البربرية" لحضارتنا الأوروبية النبيلة؟ حتى الآن ، ربما قرأنا جميعًا وكررنا هذه الكلمات دون تفكير ، دون الشك في جدية هذه الكلمات المخيفة. إن نظرة حولنا في هذه اللحظة تظهر ما يعنيه انحدار المجتمع البرجوازي إلى الهمجية. هذه الحرب العالمية هي ارتداد إلى الهمجية. إن انتصار الإمبريالية يؤدي إلى تدمير الحضارة. في البداية ، يحدث هذا بشكل متقطع طوال فترة الحرب الحديثة ، ولكن بعد ذلك عندما تبدأ فترة الحروب غير المحدودة ، تتقدم نحو عواقبها الحتمية. اليوم ، نواجه الخيار تمامًا كما توقعه فريدريك إنجلز منذ جيل مضى: إما انتصار الإمبريالية وانهيار كل حضارة كما في روما القديمة ، وهجرة السكان ، والخراب ، والانحطاط - مقبرة عظيمة. أو انتصار الاشتراكية ، هذا يعني النضال النشط الواعي للبروليتاريا العالمية ضد الإمبريالية وأسلوبها في الحرب. هذه معضلة تاريخ العالم ، إما / أو ؛ الموازين تتأرجح أمام قرار البروليتاريا الواعية. يعتمد مستقبل الحضارة والإنسانية على ما إذا كانت البروليتاريا مصممة بأسلوب رجولي على إلقاء سيفها الثوري في الميزان أم لا. انتصرت الإمبريالية في هذه الحرب. وسيفه الدموي من الإبادة الجماعية يميل الميزان بوحشية نحو هاوية البؤس. التعويض الوحيد عن كل البؤس وكل العار سيكون إذا تعلمنا من الحرب كيف يمكن للبروليتاريا أن تمسك بزمام مصيرها وتهرب من دور التابع للطبقات الحاكمة.

يوجين فيكتور دبس ، خطاب كانتون ، أوهايو المناهض للحربيونيو 16، 1918

أعلن سام جونسون أن "الوطنية هي الملاذ الأخير للأوغاد". يجب أن يكون قد وضع في ذهنه هذا النبلاء في وول ستريت ، أو على الأقل نماذجهم الأولية ، لأنه في كل عصر كان الطاغية والظالم والمستغل الذي لف نفسه في عباءة الوطنية أو الدين ، أو كلاهما لخداع و تغلب على الناس ...

الطبقة العاملة ، التي تخوض كل المعارك ، الطبقة العاملة ، التي تقدم التضحيات الكبرى ، الطبقة العاملة ، التي سفكت دمائها وتجهز الجثث ، لم يكن لها صوت بعد في إعلان الحرب أو صنع السلام. إن الطبقة الحاكمة هي التي تفعل الأمرين على الدوام. هم وحدهم الذين يعلنون الحرب وهم وحدهم يصنعون السلام. 

لك ليس السبب.  
لك ولكن أن تفعل وتموت.

هذا هو شعارهم ونحن نعترض من جانب عمال الصحوة في هذه الأمة ...

تحتاج في هذا الوقت أن تعرف بشكل خاص أنك لائق لشيء أفضل من العبودية وعلف المدافع. عليك أن تعرف أنك لم تخلق لتعمل وتنتج وتفقر نفسك لإثراء المستغل العاطل. عليك أن تعرف أن لديك عقلًا يتحسن ، وروحًا تتطور ، ورجولة لتحافظ عليها ...

إنهم يتحدثون باستمرار عن واجبك الوطني. ما يهمهم ليس واجبهم الوطني بل واجبك الوطني. هناك فرق مقرر. واجبهم الوطني لا يأخذهم أبدًا إلى خط النار أو يغرقهم في الخنادق ...

مصادر

في اليوم الأخير من الحرب: هنا

خلفية عامة هنا

في ثورات البحارة انظر الجزء الأول من غابرييل كون (مترجم) ، كل السلطة للمجالس! تاريخ وثائقي للثورة الألمانية 1918-1919 (2012)

صورة المؤلف
المعلن / كاتب التعليق
نشأت في موسويل هيل ، شمال لندن ، وانضممت إلى الحزب الاشتراكي لبريطانيا العظمى في سن السادسة عشرة. بعد دراسة الرياضيات والإحصاء ، عملت كخبير إحصائي حكومي في السبعينيات قبل الالتحاق بالدراسات السوفيتية في جامعة برمنغهام. كنت ناشطا في حركة نزع السلاح النووي. في عام 16 ، انتقلت مع عائلتي إلى بروفيدنس ، رود آيلاند ، الولايات المتحدة الأمريكية لشغل منصب في كلية جامعة براون ، حيث قمت بتدريس العلاقات الدولية. بعد ترك براون في عام 1970 ، عملت بشكل أساسي كمترجم من اللغة الروسية. عدت للانضمام إلى الحركة الاشتراكية العالمية عام 1989 وأعمل حاليًا الأمين العام للحزب الاشتراكي العالمي للولايات المتحدة. لقد كتبت كتابين: المأزق النووي: الاستكشافات في الأيديولوجيا السوفيتية (روتليدج ، 2000) والفاشية الروسية: التقاليد والميول والحركات (ME Sharpe ، 2005) والمزيد من المقالات والأوراق وفصول الكتب التي يهمني تذكرها.

مقالات ذات صلة

حرب

الحرب في أوكرانيا: آخر التطورات

المشاهدات: 437 القوات الأوكرانية "استعادت" خيرسون. هذا ، مع ذلك ، ليس نتيجة معركة من أجل المدينة ولكن نتيجة قرار من قبل الروسي الجديد ...

2 دقائق للقراءة

تاريخنا, سياسة

التضامن مزورة من قيود العبودية

المشاهدات: 674 بقلم آلان جونستون فبراير هو شهر التاريخ الأسود. مع تحدي المحافظين لنظرية السباق النقدي ، هناك شيء واحد يجب أن نتذكره دائمًا عند دراسة التاريخ - وهو ...

7 دقائق للقراءة

رأسمالية, مبوبة, الاقتصاد - Economics, سياسة, اشتراكية, حرب

الاشتراكية كبديل عملي

المشاهدات: 775 حديث أدلى به رون إلبرت في كنيسة المجتمع في بوسطن في 11 مايو 2014 (مع تعديلات طفيفة للسياق) منذ الكلمة الأساسية في ...

10 دقائق للقراءة

قراءة في كتاب, تاريخنا, الطبيعة البشرية

بعد حطام السفينة

عندما تقطعت السبل بمجموعة من الناس على جزيرة غير مأهولة بعد غرق سفينة ، ما هو نوع المجتمع الذي يشكلونه فيما بينهم؟ وكيف يؤثر ذلك على فرص بقائهم على قيد الحياة؟ يُظهر السجل التاريخي أن المجموعات القائمة على التعاون والمساواة هي الأفضل.

4 دقائق للقراءة
إخطار
ضيف
يستخدم هذا الموقع المكون الإضافي للتحقق من المستخدم لتقليل البريد العشوائي. انظر كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.
0 التعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
مشاركة على ...

World Socialist Party US Body Wrapper

11 — 11 — 11 — 11: 100 Years Since the End of World War I

11 — 11 — 11 — 11: 100 Years Since the End of World War I

  • Stephen Shenfield
    Stephen Shenfield
  • 11
    2019
    Nov
    7:25 pm
  • 8
  • 161
  • 404
    0

Exactly 100 years ago today the armistice that ended World War I was signed and came into force. It was signed between 5 and 6 am but did not come into force until 11 am. Fighting continued in many places right up to the last minute: nearly 11,000 men were killed or wounded on that last morning of the war.

As the armistice had already been signed, why could it not have come into force earlier – say, at 7 am? Or, even if it was not yet time to lay down arms, could commanding officers not have avoided offensive action?

Some did. One British general, acting on his own initiative, ended the war in his sector early in the morning. Prime minister David Lloyd George was annoyed when he heard of it and deprived the general of his pension. The prime minister was planning to announce the Armistice in the House of Commons later in the morning – few Members of Parliament are ‘early birds’ – and wanted the dramatic effect of the guns falling silent just as he was speaking. Lining up three elevens – ‘at the eleventh hour of the eleventh day of the eleventh month’ – also had a rhetorical appeal. It still has. Surely that was worth a few thousand casualties? Especially as the number of thousands of casualties, as luck would have it, yielded yet a fourth eleven.

Another ‘softie’ was Major General William Haan, commander of the 32nd Division of the American Expeditionary Force (AEF), who received a field telephone call from his subordinate in command of the 63rd Brigade asking permission to attack in order to straighten out a dent on his front. Haan retorted that he did not intend to throw away men’s lives on the war’s last morning to tidy up a map. 

Other commanders were made of tougher stuff. Major General Charles P. Summerall ordered V Corps to force a crossing of the Meuse River that last morning at the cost of over 1,100 dead and wounded. One of his men, Henry Gunther, was the last soldier killed in action in World War One. He died at one minute before 11 am while charging astonished German troops. He had been despondent over a recent reduction in rank and was apparently trying to redeem his reputation.

The 167th Field Artillery Brigade of the 92nd Division of the AEF, consisting of black men, was ordered to launch its final charge at 10.30 am. 

Many artillery units continued to fire on German targets to avoid having to haul away their spare ammunition. Another good reason, eh? 

In fact, the war could easily have been ended not a few hours but three days earlier, when a German delegation, headed by Matthias Erzberger of the Catholic Center Party, drove through Allied lines in order to negotiate an armistice. The delegation was escorted to the Compiègne Forest near Paris where, in a railroad dining car converted into a conference room, they were met by Marshal Ferdinand Foch, Commander-in-Chief of the Allied armies. Foch presented the Allies’ terms and told Erzberger that he had 72 hours to obtain the consent of his government or the war would go on. ‘For God’s sake, Monsieur le Marechal,’ Erzberger pleaded, ‘do not wait for those 72 hours. Stop the hostilities this very day.’ His appeal fell on deaf ears. 

Foch had good reason to be confident that the Allies’ terms, harsh as they were, would be accepted. Six weeks earlier, on September 29, the German Supreme Army Command had informed the Kaiser and the Imperial Chancellor that the military situation facing Germany was hopeless. Then, on the night of October 29-30, sailors at the North Sea port of Wilhelmshaven, unwilling to be sacrificed in a final naval offensive, had mutinied and their revolt had quickly spread to other ports. The army too was starting to disintegrate under the impact of mass desertions. It was now politically as well as economically and militarily impossible for Germany to sustain further hostilities.

What Socialists Said About World War 1 at the Time

Leaflet by Karl Liebknecht, May 1915:

The main enemy of every people is in their own country!

Rosa Luxemburg, The Junius Pamphlet: The Crisis of German Social Democracy, written in prison in the spring of 1915 and first published at Zurich in February 1916, illegally distributed in Germany:

Gone is the euphoria… In the prosaic atmosphere of pale day there sounds a different chorus – the hoarse cries of the vulture and the hyenas of the battlefield. Ten thousand tarpaulins guaranteed up to regulations! A hundred thousand kilos of bacon, cocoa powder, coffee-substitute – COD, immediate delivery! Hand grenades, lathes, cartridge pouches, marriage bureaus for widows of the fallen, leather belts, jobbers for war orders – serious offers only! The cannon fodder loaded onto trains in August and September is moldering in the killing fields of Belgium, the Vosges, and Masurian Lakes where the profits are springing up like weeds. It’s a question of getting the harvest into the barn quickly. Across the ocean stretch thousands of greedy hands to snatch it up.

Business thrives in the ruins. Cities become piles of ruins; villages become cemeteries; countries, deserts; populations are beggared; churches, horse stalls. International law, treaties and alliances, the most sacred words and the highest authority have been torn in shreds…

Violated, dishonored, wading in blood, dripping filth – there stands bourgeois society. This is it [in reality]. Not all spic and span and moral, with pretense to culture, philosophy, ethics, order, peace, and the rule of law – but the ravening beast, the witches’ sabbath of anarchy, a plague to culture and humanity. Thus it reveals itself in its true, its naked form…

Friedrich Engels once said: ‘Bourgeois society stands at the crossroads, either transition to socialism or regression into barbarism.’ What does ‘regression into barbarism’ mean to our lofty European civilization? Until now, we have all probably read and repeated these words thoughtlessly, without suspecting their fearsome seriousness. A look around us at this moment shows what the regression of bourgeois society into barbarism means. This world war is a regression into barbarism. The triumph of imperialism leads to the annihilation of civilization. At first, this happens sporadically for the duration of a modern war, but then when the period of unlimited wars begins it progresses toward its inevitable consequences. Today, we face the choice exactly as Friedrich Engels foresaw it a generation ago: either the triumph of imperialism and the collapse of all civilization as in ancient Rome, depopulation, desolation, degeneration – a great cemetery. Or the victory of socialism, that means the conscious active struggle of the international proletariat against imperialism and its method of war. This is a dilemma of world history, an either/or; the scales are wavering before the decision of the class-conscious proletariat. The future of civilization and humanity depends on whether or not the proletariat resolves manfully to throw its revolutionary broadsword into the scales. In this war imperialism has won. Its bloody sword of genocide has brutally tilted the scale toward the abyss of misery. The only compensation for all the misery and all the shame would be if we learn from the war how the proletariat can seize mastery of its own destiny and escape the role of the lackey to the ruling classes.

Eugene Victor Debs, The Canton, Ohio Anti-War Speech, June 16, 1918

Sam Johnson declared that “patriotism is the last refuge of the scoundrel.” He must have had this Wall Street gentry in mind, or at least their prototypes, for in every age it has been the tyrant, the oppressor and the exploiter who has wrapped himself in the cloak of patriotism, or religion, or both to deceive and overawe the people…

The working class, who fight all the battles, the working class, who make the supreme sacrifices, the working class, who freely shed their blood and furnish the corpses, have never yet had a voice in either declaring war or making peace. It is the ruling class that invariably does both. They alone declare war and they alone make peace. 

Yours not to reason why;  
Yours but to do and die.

That is their motto and we object on the part of the awakening workers of this nation…

You need at this time especially to know that you are fit for something better than slavery and cannon fodder. You need to know that you were not created to work and produce and impoverish yourself to enrich an idle exploiter. You need to know that you have a mind to improve, a soul to develop, and a manhood to sustain…

They are continually talking about your patriotic duty. It is not their but your patriotic duty that they are concerned about. There is a decided difference. Their patriotic duty never takes them to the firing line or chucks them into the trenches…

Sources

On the last day of the war: here

General background here

On the sailors’ revolts see the first part of Gabriel Kuhn (translator), All Power to the Councils! A Documentary History of the German Revolution of 1918-1919 (2012)